دعوة إلى سن قوانين لـالرعي المتنقل في المغرب
آخر تحديث GMT13:39:08
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تؤكد ان أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران
أخر الأخبار

دعوة إلى سن قوانين لـ"الرعي المتنقل" في المغرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دعوة إلى سن قوانين لـ"الرعي المتنقل" في المغرب

أغادير - محمد الفقير

شهدت مدينة أغادير، الأربعاء، انطلاق أشغال الندوة  الدراسية حول "الرعي المتنقل داخل مناطق شجر الأركان" والمنظم من طرف الوكالة الحضرية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ، ويشارك فيها كل من وزير الفلاحة والصيد البحري، والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وعدد أخر من المسؤولين والمهتمين والباحثين، وأصحاب أراضي الرعي. وينصب النقاش حول موضوع الرعي المتنقل داخل مناطق شجر الأركان ، والأضرار التي يسببها الخنزير البري وذلك في محاولة من المشاركين للبحث عن حلول ممكنة للحد من الأضرار التي تلحق المجال الطبيعي لشجر الأركان . وعرف اللقاء عرض شريط وثائقي حول الرعي المتنقل، والذي استعرض المشاكل التي خلفها الرعي الجائر من خلال مواكبته لجميع المراحل التي تمر منها قوافل الرحل عبر المراعي الخصبة. وتوزع المشاركون في الندوة الدراسية على ورشتين، الأولى، خصصت لمناقشة موضوع تهيئة المراعي وتنمية سلسلة الإبل، والثانية، ناقشت وضع آليات المواكبة والتنظيم والقوانين المرتبطة بتنقلات القطعان في المراعي. هذا وتجدر الإشارة إلى كون "الرعي المتنقل" يسبب سنويًا في وقوع مواجهات واشتباكات مابين أصحاب المراعي والمزارع من جانب، وأصحاب قطعان المواشي من الرحل، كما أن أضرار كبيرة الحق بالأشجار بسبب الرعي الجائر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة إلى سن قوانين لـالرعي المتنقل في المغرب دعوة إلى سن قوانين لـالرعي المتنقل في المغرب



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab