الفاو تُحذر الجزائر من ظاهرة اكتساح العمران للأراضي الزراعية
آخر تحديث GMT18:08:03
 العرب اليوم -
وزير الخارجية السعودي يثمن جهود واشنطن لرفع اسم السودان من لائحة الإرهاب وزير الخارجية السعودي يؤكد ضرورة مواصلة الدعم من جميع الشركاء للحكومة السودانية لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اجتماع "أصدقاء السودان" يؤكد على دعم الحكومة الانتقالية برئاسة حمدوك ويشيد بجهودها لتحقيق السلام الشامل مقتل 5 من الشرطة الأفغانية وإصابة 12 آخرين في انفجار سيارة ملغمة غرب البلاد الخارجية الروسية تؤكد أن وزيرا خارجية روسيا والسعودية يتعهدان بمساعدة لبنان على تجاوز آثار انفجار المرفأ ملك اسبانيا يؤكد للرئيس عون أن الحكومة الاسبانية جاهزة لأي جهد إضافي في سبيل محو آثار التفجير الأليم الرئيس عون تلقى اتصالاً للتعزية والتضامن من الملك الاسباني فيليبي السادس وزير الخارجية المصري شكري يؤكد أولويتنا الحفاظ على موارد مصر المائية وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره اليوناني في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط وسبل تعزيز الأمن والاستقرار بها وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ"
أخر الأخبار

"الفاو" تُحذر الجزائر من ظاهرة اكتساح العمران للأراضي الزراعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الفاو" تُحذر الجزائر من ظاهرة اكتساح العمران للأراضي الزراعية

الجزائر ـ حسين بوصالح

جددت المنظمة العالمية للتغذية "الفاو" تحذيرها للجزائر بشأن ظاهرة اكتساح العمران للأراضي الزراعية، مذكرة أن تمادي السلطات الجزائرية في تحويل الأراضي الفلاحية واستغلالها لإنجاز مباني سكنية ومنشآت اقتصادية يقلص من حجم إنتاجها ويزيد من تبعيتها للخارج. وأكد ممثل "الفاو" في الجزائر، نبيل عساف، الأحد، لوسائل الإعلام، أن المنظمة توصي السلطات الجزائرية بإنجاز الأبراج للقضاء على أزمة السكن بدلا من سياسة التوسّع العمراني على حساب الأراضي الفلاحية، والذي يؤدّي لا محالة إلى مضاعفة حدة التبعية الغذائية للخارج وخلق أزمة في المنتجات الفلاحية. وأوضح عساف، أن الجزائر مدرجة ضمن قائمة الدول الغنية، ولديها إمكانات وما ينقصها إلا المساعدة التقنية التي ستكون على حساب المنظمة العالمية للتغذية، وبالتالي فهي مطالبة اليوم بإقراض المنظمة مبالغ مالية من أجل التنمية في بلدان أخرى أو دعم الصندوق الإفريقي للتنمية. من جهة أخرى، تطرق ممثل المنظمة في الجزائر إمكانيتها توفير أمنها الغذائي مصرحا أن "الإحصاء الفلاحي للأشخاص والأراضي الفلاحية الذي ستباشره المنظمة العالمية لتغذية بدءا من 2013 سيكشف عمّا إن كان للجزائر قدرات على توفير أمنها الغذائي". ونوّه عساف إلى ضرورة دعم السلطات الجزائرية للفلاحين الصغار والاستماع إلى مشاكلهم واللجوء إلى ري المنتوجات الفلاحية بدلا من الاعتماد على الظروف المناخية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاو تُحذر الجزائر من ظاهرة اكتساح العمران للأراضي الزراعية الفاو تُحذر الجزائر من ظاهرة اكتساح العمران للأراضي الزراعية



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab