الدول العربية أكثر المتأثرين بالاحتباس الحراري
آخر تحديث GMT12:53:19
 العرب اليوم -
أميركا تتعهد بـ17 مليون دولار مساعدة طارئة للبنان الرئيس اللبناني يعلن أن سبب انفجار بيروت لا يزال مجهولا واحتمال تدخل خارجي وارد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن أن تركيا استأنفت عمليات التنقيب في شرق المتوسط الصين تحذر من انفجار خزان صافر النفطي الخاضع لسيطرة الحوثي السفير السعودي لدى بيروت يعلن أن مخزون السعودية من القمح جاهز للشعب اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إن التحقيقات في انفجار بيروت تبحث في احتمالات عدة منها الإهمال أو الحادث العرضي أو تدخل خارجي محتمل الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إنه لن يكون هناك غطاء لمن تورط في انفجار بيروت الرئيس اللبناني ميشال عون يعلن أن فرضية التدخل الخارجي في انفجار بيروت محتملة المفوضية الأوروبية تعلن أن الجهات المانحة للبنان ستعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو يوم الأحد المقبل برنامج الغذاء العالمي يعلن أنه يخطط لاستيراد الدقيق والحبوب للمساعدة في منع أي نقص في المواد الغذائية في لبنان
أخر الأخبار

الدول العربية أكثر المتأثرين بالاحتباس الحراري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدول العربية أكثر المتأثرين بالاحتباس الحراري

أبوظبي ـ وكالات

حذرت تقارير علمية وبيئية من تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري بمعدلات خطيرة، لافتة إلى أن الدول العربية ستكون واحدة من اكثر المناطق تأثرا. وكانت قمة الأرض الأخيرة التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة، انتهت عمليا من دون نتيجة. فالدول المشاركة لم تتفق سوى على تمديد العمل باتفاقية كيوتو . ولم يحدد التمديد التزامات وبنودا جديدة، والنتيجة أن 58 في المائة من الغازات الدفيئة المتسببة بظاهرة الاحتباس الحراري ستبقى دون عقاب مسببيها لثمانية أعوام مقبلة. ويهدد هذا الواقع برفع درجات حرارة الأرض 4 درجات بحلول 2040، ما يعني عتبة الفوضى المناخية. وعربيا، تزداد الصورة قتامة، إذ تؤكد التقارير البيئية أن منطقتنا ستخسر بحلول منتصف هذا القرن 10 في المائة من مواردها المائية، الشحيحة أصلا، ما يعني تدهورا بنسبة 60 في المائة بالمحاصيل الزراعية . وأشارت تقارير اقتصادية إلى أن ظاهرة الاحتباس الحراري بمعدلاتها الحالية كلفت الدول العربية خسائر بقيمة 12 مليار دولار في السنوات الثلاثين الماضية . ويهدد التلوث والجفاف بتحويل مدن عدة في المنطقة إلى مدن غير صالحة للعيش، إذ سترتفع حرارة الدول العربية ست درجات في نهاية القرن الحالي. ومن التأثيرات السلبية التي ستشهدها المنطقة، وصول درجة الحرارة في الكويت مثلا إلى سبع وخمسين درجة، وفي تونس سيعني ذلك خسائر بقيمة تزيد عن سبعمئة مليون دولار سيتكبدها المزارعون. أما في اليمن فستتجاوز الخسائر أربعة مليارات دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول العربية أكثر المتأثرين بالاحتباس الحراري الدول العربية أكثر المتأثرين بالاحتباس الحراري



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 22:48 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

وفاة فنانة من زمن الفن الجميل

GMT 00:10 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تحطم منزل الفنان راغب علامة عقب انفجار بيروت

GMT 17:30 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

أسباب كثرة حركة الجنين في الشهر التاسع

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab