اختتام ورشة رسم خريطة التربة الرقمية العالمية في عمان
آخر تحديث GMT15:42:33
 العرب اليوم -
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وزير خارجية المانيا يعلن أن لبنان ماضٍ في إجراء الاصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد والتحقيق الجنائي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعرب عن "قلق شديد" حيال التطورات في بيلاروس انفجار لغم على الحدود اللبنانية السورية في منطقة وادي خالد ممثل الصحة العالمية في لبنان يعلن أن مستشفيات بيروت تعاني من نقص المعدات الطبية الإليزيه تعلن أن الرئيس ماكرون أكد في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني على ضرورة وقف التدخلات الخارجية في لبنان الخارجية العراقية تسلم السفير التركي مذكرة احتجاج تحمل أنقرة مسؤولية قصف الشريط الحدودي وتدعوها للتحقيق وفاة الفنان سناء شافع بعد صراع مع المرض حريق هائل في نادي الرماية بالقاهرة وفرق الإنقاذ تحاول السيطرة على النيران منظمة الصحة العالمية تعلن أن نصف مستشفيات بيروت خارج الخدمة بسبب انفجار مرفأ بيروت مصر تُدين الاستهداف التركي لإحدى مركبات حرس الحدود العراقي داخل الأراضي العراقية
أخر الأخبار

اختتام ورشة رسم خريطة التربة الرقمية العالمية في عمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام ورشة رسم خريطة التربة الرقمية العالمية في عمان

عمان ـ بترا

اختتمت في المركز الجغرافي الملكي الأردني الاثنين ورشـة عمل تدريبيـة حـول رسم خريطة التربة وإدارة قواعد البيانات الجغرافية باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد وأنظمة المعلومات الجغرافية، عقدت لـ 17 متدربا يمثلون 13 دولة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا . وقال مدير عام المركز العميد الدكتور عوني الخصاونة في حفل التخريج ان المركز يجسد شراكته مع المجتمعات العربية والإسلامية الشقيقة ومؤسساتها العاملة للارتقاء بالإنسان وتعميق روح المشاركة ، وان انعقاد هذه الورشة يأتي استكمالا لبرامج تدريبية عقدت سابقا استهدفت تطوير مهارات ورفع كفاءة المتدربين ليضاف إلى ما هو موجود لديهم من خبرات. وأضاف ان هذه الورشة التي تمت بالتعاون مع وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة الدولية / الفاو تدلل على ان العمل التشاركي يساعد على تبادل المعلومات المتعلقة بالتربة والمناخ عبر الشبكة العالمية للدول الأعضاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واعلن خلال حفل التخريج انه تم الاتفاق على انتاج خريطة التربة الرقمية التي ستكون متاحة على الانترنت مجانا، حيث سيتم رؤية قطع الأراضي على شكل ثلاثي الإبعاد، وكذلك خصائص التربة والغطاء النباتي بصورة عمودية وأفقية ليستفيد من هذه المعلومات أصحاب القرار والمختصون في استعمالات الأراضي والمزارعون والباحثون على المستوى المحلي والإقليمي والدولي . وابدى الخصاونة استعداد المركز الجغرافي لعقد دورات مستقبلية تسهم في تحسين أداء المتدربين، مشيرا الى الدور الذي يلعبه المركز منذ إنشائه في رفد القطاعين العام والخاص والإفراد ببرامج تدريبية في مجال العلوم المساحية وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، لدعم سوق العمل المحلي والعربي بكوادر بشرية مؤهلة ومدربة لسد النقص الحاصل في هذه المجالات. واعرب المنسق الوطني للورشة في وزارة الزراعة الدكتور محمود فريحات عن تقديره لادارة المركز الجغرافي لعقد هذه الورشة الإقليمية المهمة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لافتا الى ان المركز الجغرافي اخذ على عاتقه مهمة إحداث التغيير والارتقاء بالقدرات والمهارات لإفراد المجتمع المحلي والإقليمي ومؤسساته إلى جانب التبادل المعرفي والتدريبي وتناقل المعرفة بما يسهم بتنمية الموارد البشرية والتنمية الشاملة . ومثل المتدربون الأردن والسعودية وليبيا وتونس واليمن ولبنان وسلطنة عمان ومصر والجزائر وفلسطين وإيران والعراق وقطر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام ورشة رسم خريطة التربة الرقمية العالمية في عمان اختتام ورشة رسم خريطة التربة الرقمية العالمية في عمان



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab