أفكار لإحياء اللوحات الفنية القديمة لإضفاء لمسة في ديكور المنزل
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

أفكار لإحياء اللوحات الفنية القديمة لإضفاء لمسة في ديكور المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار لإحياء اللوحات الفنية القديمة لإضفاء لمسة في ديكور المنزل

ورق الجدران في الديكور
لندن -العرب اليوم

لا  يخلو منزل من اللوحات الفنية، فهي عمل راقٍ يعكس نظرتنا إلى الحياة، وعلاقتنا بمحيطنا، كما أن بعضها يلامس الروح بأبعاد مختلفة. ومع ذلك، قد يحدث أن تفقد بعض اللوحات الفنية جاذبيتها لدى من يقتنيها، أو نكتشف - فجأة - وجود لوحات قديمة مخبأة خلف الخزائن أو فوقها، لكننا في الوقت ذاته لا نريد تعليقها على الجدران.. فكيف يمكن في هذه الحال التخلص منها؟
هناك العديد من الأفكار، التي تساعدنا على تحويل هذه اللوحات الفنية غير المرغوب فيها إلى قطع مفيدة، تضفي لمسة فنية جميلة على ديكور المنزل، وتجعلنا - في الوقت ذاته - نساهم في الحفاظ على البيئة بطريقة مبدعة.

ابتكار لوحة جديدة
إذا كنت من هواة الرسم والتلوين، فيمكنك إعادة استخدام كانفاس اللوحة، غير المرغوب فيها، لصنع عمل فني جديد. مثلاً، بإمكانك طلاء اللوحة بألوان جديدة، أو إضافة تفاصيل جديدة؛ لإضفاء لمسة من الإبداع والحيوية عليها، تجعلها قطعة فنية ثلاثية الأبعاد.
قطعة ديكور
بدلاً من رمي اللوحات الفنية غير المرغوب فيها، يمكنك استخدامها كفاصل بين مكانين، أو كجدارية خلفية للرفوف في غرفة النوم أو الجلوس، أو كقاعدة لعرض الأشياء، أو كغطاء لصندوق، أو حتى كأغطية للوسائد.
إطار اللوحة
قد يكون الإطار الخارجي للوحة الفنية مكسوراً أو تالفاً. في هذه الحالة، يمكن بث حياة جديدة فيه، باستخدامه لإنشاء مرآة جديدة، أو صنع حاملة مفاتيح مبتكرة، أو ديكورات جدارية فريدة.

حقيبة صديقة للبيئة
ليس هناك ما هو أجمل من اقتناء حقيبة صديقة للبيئة، تتمتع بمزايا فنية أيضاً. هذا ما يمكن أن تقدمه لك اللوحة الفنية غير المرغوب فيها، لاسيما إذا كانت الكانفاس الخاصة بها من القماش المتين. يمكنك - بكل بساطة - استخدام قماش اللوحة؛ لتصميم حقيبة يدوية، مع إضافة بعض الإكسسوارات إليها، أو تحويلها إلى كيس قماشي فني صديق للبيئة، تستخدمينه أينما ذهبت.
صوانٍ فنية
يمكنك، أيضاً، تحويل اللوحة الفنية غير المرغوب فيها إلى صينية مبتكرة، تقدمين فيها المأكولات والمشروبات إلى ضيوفك، أو تعرضينها على الطاولة الرئيسية في صالة الجلوس، والأمر يعتمد على حجم اللوحة. لكن، في كل الأحوال بإمكانك التحكم في حجمها عن طريق قصها، وإعادة تصميمها بإضافة مقابض مميزة، أو لوح زجاجي.

إعادة  تدوير
لا تضعي حدوداً لخيالك عند التفكير في إعادة تدوير اللوحات الفنية غير المرغوب فيها، فكل فكرة تبدعينها في هذا الإطار تعزز مساهمتك في الحفاظ على البيئة. وفي حال لم يكن لديك الوقت الكافي لإعادة تدوير هذه اللوحات، وبث روح جيدة فيها، بإمكانك التبرع بها للمؤسسات الخيرية، أو بيعها في أسواق المنتجات المستعملة، أو عبر الإنترنت، فقد يجد شخص آخر قيمة وجمالاً في هذه اللوحات، التي فقدت جاذبيتها لديك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفكار مُميزة لاستخدام ورق الجدران في الديكور

4 نصائح لديكورات وتصاميم داخلية بسيطة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لإحياء اللوحات الفنية القديمة لإضفاء لمسة في ديكور المنزل أفكار لإحياء اللوحات الفنية القديمة لإضفاء لمسة في ديكور المنزل



GMT 20:45 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

ديكورات أنيقة لمنازل العروسين الجدد

GMT 02:23 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار لتوظيف المساحة لجعل المنزل يبدو أكبر

GMT 02:12 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

أفكار ديكور غرف نوم

GMT 23:04 2024 الجمعة ,15 آذار/ مارس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab