تعرف على منزل المصمم العالمي أرماني الشتوي في جبال الألب
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تعرف على منزل المصمم العالمي أرماني الشتوي في جبال الألب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على منزل المصمم العالمي أرماني الشتوي في جبال الألب

منزل المصمم العالمي أرماني الشتوي في جبال الألب
القاهرة - العرب اليوم

اختار مصمِّم الأزياء العالمي جورجيو أرماني Giorgio Armani تصميم منزله الشتوي وسط الثلوج في أعالي سلسة جبال الألب، في منتجع "إنغادين سان موريتز" على الجانب الجنوبي من جبال الألب السويسرية، حيث تمتاز المنازل في هذا الموقع بتصميمها على الطراز الحجري التقليدي بزخرفات مصنوعة من خدش جدران الجص بأظافر حديديَّة.

وتبرز على واجهاتها نوافذ صغيرة الحجم، لتحافظ على دفء المساحة الداخليَّة، وتمنع تسلُّل نسمات البرد إلى الداخل، فضلًا عن استخدام خشب الماهوجني الداكن على التفاصيل، وتبدو معظم القطع مطبوعة بعلامة "أرماني كازا"، واعتمد المصمم على استخدام الزخرفات التقليديَّة، المعروفة بـ"سغرافيتو" على الواجهة الخارجيَّة للمنزل.

 وتمتاز الغرف الداخليَّة بسقوف عالية، لتعزيز الفسحة، مع غياب الجدران الفاصلة بين الأركان في مساحة الاستقبال المُطلَّة على المناظر الخارجيَّة البيضاء، من خلال واجهات الزجاج الشفَّاف، وغلب الخشب البُنِّي الداكن على غرفة المعيشة لإشاعة الدفء، فضلًا عن المقاعد والأرائك المكسوَّة بالجلد البلغاري البنِّي

 وتشمل الغرفة على مجموعة من المفروشات التي تتجمَّع حول المدفأة التي تتصدَّر الجدار الرئيسي، بالإضافة إلى الإكسسوارات، كالشموع المُعطِّرة. ولعلَّ منحوتة الدب القطبي الأبيض نقطة الارتكاز في الركن، وقد نالها المصمم كهديَّة. وفي أحد الأركان المجاورة لواجهات الزجاج، هناك أريكيتن مكسوَّتين بالقماش البرتقالي، ليتماشى مع أعمال الخشب الداكنة ويكسر من جدِّيتها لارتشاف القهوة أثناء الاستمتاع بالمشهد ناصع البياض الخارجي.

أما غرفة الطعام فقد سيطر اللون البرتقالي على الستائر بها، وهو ما يعمل على فتح الشهية وتوفير أجواء مريحة في المساحة المذكورة، التي تتوسَّطها طاولة خشب دائرية، تحمل على سطحها الشمعدانات وأدوات المائدة. وعلى الجدار الرئيسي، يبرز الموقد بصورة لافتة تتماشى مع الديكورات السائدة في الملكيَّة.

واستخدمت الستائر الذهبية المشغولة من الحرير في غرفة النوم الرئيسية، وهو ما يضفي فخامة عليها، فضلًا عن الأقمشة الشتوية بخاصة الفراء البارز على مفرش السرير المنخفض. وفي إحدى زوايا الغرفة، وضع أرماني طاولة مكتب يحدِّد جانبيها زوجان من الأباجورات المثبتة على الأرض.

يُغطِّي بلاط الموزاييك المتلألئ جدران المنتجع الصحِّي وأرضيته، ويتمُّ تخزين المناشف على رفٍّ من حديد، في حين يؤطِّر الخشب الماهونجي جدران وخزائن المطبخ المطليَّة بالأبيض.
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على منزل المصمم العالمي أرماني الشتوي في جبال الألب تعرف على منزل المصمم العالمي أرماني الشتوي في جبال الألب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab