ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة

غرفة النوم
القاهرة - العرب اليوم

يتمنّى الناس الحظي بالراحة والهدوء والطاقة الإيجابيّة عند دخول غرف نومهم؛ يعمل مصمّمو ديكور المساكن، بدورهم، على تلبية هذه الأمنية عن طريق ألوان محدّدة. في هذا الإطار، تتحدّث مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران عن الألوان المستخدمة في غرف النوم الرئيسة، لا سيّما في طلاء الجدران، والألوان التي يفضّل إبعادها عنها.

تدرّجات لونيّة فاتحة في غرف النوم

يدخل اللون في كلّ عناصر الديكور بغرف النوم، كالأرضيّات وطلاء الجدران والسقف والمفروشات وغطاء السرير، كما الإضاءة التي تقوم بدور محوري، وتُنسّق حسب اللون الطاغي على الحيّز المذكور. علمًا أنّه في غرفة النوم، قد يلجأ إلى التعتيم في غالبيّة الأحيان، للحصول على نوم جيّد.

مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران
تفضّل مهندسة التصميم الداخلي ريهام التدرّجات الفاتحة من بعض الألوان لمساحة غرفة النوم الرئيسة، والتدرجات المتوسطة من أخرى. وتُشجّع على استخدام الأبيض والتدرّجات الفاتحة من الأصفر والوردي والأخضر والرمادي في غرفة النوم، مع جعل الإضاءة ملوّنة في هذه الحالات. وتقول أنّه لا بدّ أن يحمل طلاء الجدران لونًا فاتحًا، مضيفة أن الأزرق الفاتح مرغوب في غرف النوم الرئيسة، بخاصّة عند طلاء السقف به، كما هي الألوان الترابيّة، التي تبث الشعور بالدفء، عند طلاء جدران الغرفة بها.الأسود، لون ذو تأثير "سلبي" في غرفة النوم الرئيسة، سواء في طلاء الجدران أو ورق الجدران، وهو غير مناسب حتّى في غرف الشباب التي ترغب بقتامته. لكن، في حال إصرار شاغل الغرفة على توظيف اللون المذكور في مساحته، قد تختار أقمشة الوسائد الموزّعة على السرير أو على المقعد الجانبي في الغرفة، باللون الأسود، أو حتّى السجّادة. من جهةٍ ثانيةٍ، تلفت المهندسة إلى أن رغبة البعض بجعل البنّي حاضرًا في غرف نومهم قد تتحقّق عن طريق مشحات من اللون المذكور، لكن بعيدًا من طلاء الجدران به.

الأصفر الصاخب مُنفّر في الغرفة المصمّمة للاسترخاء، وقد يبثّ شعورًا بالغضب لشاغل المساحة. لكن، توضّح المهندسة ريهام في هذا الإطار، أن التدرج الفاتح من الأصفر (تركيب لوني يطغى الأبيض عليه، وينتمي إلى فئة الألوان الترابيّة) مناسب ليعبّر اللون عندئذ عن صفات مغايرة، وعلى رأسها الراحة.
وتذكر في الآتي مجموعة من الألوان التي يفضّل إبعادها من غرفة النوم، كالألوان الصاخبة التي تصيب شاغلي المساحة بالتوتر، والطاقة العالية التي تذهب النوم من عيونهم، كما تزعج البصر. أضف إلى ذلك، يبعد الأحمر بدوره عن هذه المساحة، كما الألوان الحارّة التي يدخل الأحمر في تركيبها، لا سيّما الأرجواني والبنفسجي غير المحبذين في غرفة النوم.

قد يهمك ايضا 

احرصي على إختيار السيراميك على شكل الباركيه للأرضيات

أفكار ديكورات بسيطة للحمَّامات الصغيرة عليكِ تجربتها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab