أفكار لجعل المنزل ذات المساحات الصغيرة أكثر اتساعاً
آخر تحديث GMT23:25:57
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

أفكار لجعل المنزل ذات المساحات الصغيرة أكثر اتساعاً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار لجعل المنزل ذات المساحات الصغيرة أكثر اتساعاً

الغرف في منزلك
القاهرة - العرب اليوم

فقط لأن الغرف في منزلك صغيرة، لا يعني أنها يجب أن تكون فوضوية، لذلك علينا أن نفكر في طرق جديدة لتوزيع الأثاث والديكور. للقيام بذلك، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في جعل تلك الأماكن تبدو أكثر اتساعاً، فضلاً عن كونها مرتبة وأنيقة.

وفقاً لموقع Bright Side إليك بعض الأفكار لتحسين المساحة في الغرف الصغيرة، وجعل منزلك يبدو أكبر عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي والديكور

1- ادهني الجدران باللون الأبيض

 رغم أنك قد تحبين الألوان الغنية والمميزة، إلا أنها قد لا تكون الخيار الأفضل لغرفة صغيرة. على العكس من ذلك، يعتبر طلاء الجدران بألوان فاتحة، خاصة الأبيض مثالياً؛ لأنه يعطي انطباعاً بأن الغرفة أكثر اتساعاً وإشراقاً، ويعد اللون الأبيض نفس التأثير المرئي الذي كنت تبحثين عنه.

2- تركيب الرفوف

من الطرق الرائعة لتحسين استخدام المساحة في المنزل تركيب الأرفف واستخدام أثاث الزاوية. على هذه الرفوف يمكنك تخزين أشياء مثل الكتب أو حتى الطعام، كما يمكنك وضع الحلي والنباتات هناك، من بين أشياء أخرى. كل هذه الأشياء ستضفي إحساساً دافئاً للغاية على الغرفة التي يتم وضعها فيها. هناك تصميمات مختلفة للأرفف يمكنك الاختيار من بينها. 

3- أريكة على شكل حرف L 

 الأرائك ضرورية في واحدة على الأقل من غرف منزلك. ومع ذلك فإن المشكلة هي أنها في الغرف الصغيرة تستهلك مساحة كبيرة جداً. لحسن الحظ، هناك طريقة جيدة لحل هذه المشكلة. يمكنك شراء أريكة على شكل حرف L بدون مساند للذراعين مما سيعطي إحساساً أكثر انفتاحاً على الغرفة، ويترك مساحة أكبر لضيوفك للجلوس فعلياً. 

4-  وضع مرآة كبيرة على الحائط
 
لمنح الغرفة اتساعاً أكثر يمكن أن تكون المرايا أداة قوية يمكن الاعتماد عليها. وضع مرآة كبيرة على الحائط سيجعل الغرفة أكثر اتساعاً ومع ذلك، احرصي على عدم ملء الجدران بالمرايا؛ لأن ذلك يمكن أن يزيد من المساحة.

5- تقسيم الأجواء باستخدام قطع الأثاث

 عندما يكون لديك غرفتان متجاورتان غير مقسمتين بجدار، على سبيل المثال، غرفة معيشة ومطبخ فإن أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من كليهما هي تقسيمهما باستخدام أرفف الكتب والجدران الزجاجية، أو قضبان أو شاشات أو ستائر أو سجاد. من خلال القيام بذلك، يمكنك الحفاظ على الخصوصية في كلتا المنطقتين، مع الوصول إلى أكبر مساحة ممكنة، وفي نفس الوقت إضافة ملحقات أنيقة (مثل السجاد أو الشاشات). في حالات أخرى، يمكنك استخدام أثاث منخفض؛ حتى لا تضطري إلى التضحية بالضوء في الغرفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أبرز الأفكار لاستغلال المساحات الضيقة في ديكورات المنزل الصغير

معلومات عن صناعة ديكورات منزلية رائعة بالصناديق الخشبية القديمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لجعل المنزل ذات المساحات الصغيرة أكثر اتساعاً أفكار لجعل المنزل ذات المساحات الصغيرة أكثر اتساعاً



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab