نصائح لاختيار الأرضيّات في غرف المنزل
آخر تحديث GMT09:07:18
 العرب اليوم -

نصائح لاختيار الأرضيّات في غرف المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح لاختيار الأرضيّات في غرف المنزل

الأرضيّات في غرف المنزل
القاهرة - العرب اليوم

تتعدّد الأمور الواجب أخذها في الاعتبار عند اختيار أرضيات المنزل؛ على رأسها حجم المساحة، ووظيفتها، كما طابع الديكور فيها. في هذا الإطار، توضّح مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج لـ"سيدتي. نت" أن "الغرفة تتمتّع بأرضيّات فاتحة اللون عمومًا، إذا كانت مؤثثة بأثاث غامق، والعكس صحيح في بعض المساحات"، مضيفة أنّه "في الغرفة الضيّقة لا يصحّ استخدام الأرضيّات داكنة اللون".

أرضيّات قسم الاستقبال والمطبخ

تختار الأرضيات عينها لمساحة الاستقبال التي تضم المدخل والصالون وغرفة الطعام، بخاصّة إذا كانت المساحة مفتوحة أركانها على بعضها البعض. علمًا أنه يقود اختيار خامات وتصاميم عدة للأرضيّات في هذه المساحة إلى جعلها تطلّ فوضويّة، حسب المهندسة نجاة. الخامات المرغوبة لأرضيّات المساحة في عام 2022 هي الطبيعية منها، لا سيّما الرخام، بخاصّة القطع الكبيرة منه المميّزة بالعروق الواضحة عليها.

لناحية المطبخ، أصبح تصميمه يجمع أخيرًا بين الوظائف المعهودة في الحيّز المذكور، واستقبال الضيوف. بالتالي، هذه المساحة كثيرة الاستهلاك، الأمر الذي يتطلب حسن اختيار الأرضيّات لها. في هذا الإطار، تقول المهندسة نجاة إن "الأمور الواجب الانتباه إليها، عند اختيار أرضيّات المطبخ، هي مراعاة الغرفة التي يتصل بها المطبخ المفتوح، مع توحيد الخيار لناحية الارضيّات، بالإضافة إلى الانتباه إلى الفواصل بين البلاط، سواء وقع الاختيار على السيراميك أو على الرخام، مع اختيار لون للفواصل يقرب من لون البلاط".

مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج
وتشير إلى أن الخشب الطبيعي لافت في أرضية المطبخ، وسهل التنظيف، وفخم، كما ينسجم مع الرخام المستخدم في أماكن أخرى في المنزل. من جهة ثانية، الحمّام حيز كثير الرطوبة؛ يلاحظ أن كساء أرضيّاته الدارج أخيرًا ملوّن ومنقوش بنقوش مغربيّة (أو أفريقيّة أو من الأرابيسك)...

أرضيّات غرف النوم

عند تصميم ديكورات غرف النوم، فإن المصمّم يدع أمر الأرضيّات إلى المرحلة الأخيرة لأن تركيزه ينصب على الأثاث، وعلى تحقيق لوحة ديكور دافئة وهادئة وأنيقة في آن واحد. علمًا أنّه يروج أخيرًا مدّ بساط كبير على أرضيّة غرفة النوم محدودة الحجم، بصورة لا تبرز البلاط.

نموذج من الباركيه المرقّق
من جهةٍ ثانيةٍ، هناك الباركيه المرقّق الذي يعزل حرارة الأرضيّة، ويغني عن شراء سجادة كبيرة لغرض تدفئة الغرفة. يبدو الباركيه المرقّق عمليًّا وجذّابًا، لناحية الشكل.

الحديقة المنزليّة

يولي مصمّمو الديكور الداخلي أهمّية كبيرة لمساحات المنزل الخارجيّة، كالحديقة التي تعرف اللقاءات العائليّة في المناخ الدافئ. في بعض الأحيان، تنفتح مساحة المنزل الداخليّة على الحديقة، الأمر الذي يتطلّب مراعاة الحيزين، وتصميم لوحة ديكور منسجمة، لا سيّما لناحية الأرضيّات. تبلّط في الحديقة عمومًا الأركان التي يجلس فيها أصحاب المنزل مع ضيوفهم، وذلك بالكونكريت المطبّع، أو بالأحجار الطبيعيّة، أو بالباركيه أو بالحشائش الاصطناعية التي تكسو الباطون، أو بالخشب الصلب لا سيّما في محيط حوض السباحة. تتطلّب الأرضيات في المساحة الخارجيّة الصيانة على الدوام.

قد يهمك ايضا 

سرير الـ built-in يسيطر على ديكورات غرف نوم 2022

ديكورات فخمة من الجبس لغرفة النوم

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لاختيار الأرضيّات في غرف المنزل نصائح لاختيار الأرضيّات في غرف المنزل



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab