غرف نوم اطفال ضيقة في تصاميم ديكور ذكية
آخر تحديث GMT13:23:16
 العرب اليوم -
السيسي يصرح ندعو كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين وإعلان القاهرة وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السيسي يصرح ندعم جهود وتحركات عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا السيسي خلال لقائه صالح وحفتر يؤكد أن موقف مصر ثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام في ليبيا برعاية الأمم المتحدة الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر إخلاء برج "إيفل" بسبب تهديد بوجود قنبلة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة في قصر الاستقلال بمينسك واشنطن تعلن عن خطط لسحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول مايو 2021 بريطانيا تسجل ارتفاعا حادا للإصابات اليومية بكورونا
أخر الأخبار

غرف نوم اطفال ضيقة في تصاميم ديكور ذكية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرف نوم اطفال ضيقة في تصاميم ديكور ذكية

غرف نوم اطفال ضيقة
القاهرة ـ العرب اليوم

غرف نوم اطفال اليوم تنطوي على ركن للنوم وآخر اللعب و/ أو المذاكرة، لذا يجب أن تُقسم المساحة فيها إلى زوايا مستقلَّة عن بعضها البعض، وبالطبع يسهل هذا الأمر إذا كانت الغرفة فسيحة، ولكن ما العمل إذا كانت الغرفة ضيِّقة؟و في هذا الإطار مجموعة من النصائح المُتعلِّقة. علمًا أنَّه قبل تصميم ديكورات غرف نوم الأطفال، يجب الاطلاع على أهوائهم، حتَّى تترجم هذه المساحات أفكارهم، من خلال أثاثها وألوانها واكسسواراتها.

نصائح ديكور للتطبيق  في غرف نوم اطفال محدودة المساحة

• إذا كانت غرفة نوم الأطفال ضيِّقة، تُقسَّم المساحة بطريقة ذكيَّة، وذلك من خلال اعتماد ديكور عمودي الشكل، أي استغلال ارتفاع السقف، حتَّى يتموضع السرير على ارتفاع درجة، وتُصمَّم في أسفله أدراج للتخزين، وحتَّى مساحة للدراسة.

• يُمكن أن تكون مساحة النوم عبارة عن وحدة مُصمَّمة بطريقة مدروسة: السرير يشغل جزءًا منها، ومكتب الدراسة جزءًا آخر، والتخزين جزءًا ثالثًا، مع إمكان اختيار السرير المخفي الذي يُفتح عن طريق السحب.

• يوضع السرير بطريقة عمودية على الجدار الرئيس، مع استغلال الارتفاع أيضًا. مثلًا: يوضع سريران فوق بعضهما البعض على الجدار، على أن تُستغلَّ المساحة الفارغة لتثبَّت عليها مكتبة. ومن المُمكن فرد الأثاث على شكل حرف "إلـ" L اللاتيني، فيوزَّع السريران على زاوية، المكتبة على أخرى، لتشكيل شكل الحرف المذكور.

• في حال كان صبي وبنت يشغلان هذه الغرفة، من المُفضَّل استخدام الألوان المشتركة للجنسين (الأخضر مثلًا، أو الأحمر)، أو اختيار الألوان الخاصَّة بكلّ من الجنسين (الأزرق والزهري)، لتقسّم الغرفة على أساسهما. • يُفضَّل عمومًا تجنُّب الارتباط بألوان مُحدَّدة، لأنَّ هذه الغرفة قابلة للتغيير مع تقدُّم شاغلها في المراحل العمريَّة، لذا الألوان البارزة تُستخدم على مساحات قابلة للإزلة كالاكسسوارات، فبدلًا من طلاء جدار بطلاء أزرق، يُستخدم اللون الأخير ضمن لوحة يسهل تغييرها، وكذلك مفرش السرير أو السجَّادة.

• يُفضَّل استخدام قطع الأثاث الخشب ذات الألوان الحياديَّة، علمًا أنَّ الرمادي رائج في هذا الإطار، ما يسمح باستيعاب أيَّة درجة لون مختارة للإكسسوارات في حال كانت غرفة النوم مشتركة بين طفلين من جنسين مختلفين، يُمكن اختيار الأزرق للصبي والزهري للبنت أو غيرهما من الألوان، التي تقسّم الغرفة حسبها

نصائح ديكور عامة في غرف نوم االأطفال

• من الضروري أن يتحقَّق الأمان في زاوية لعب الأطفال، وذلك من خلال كسوة أرضيَّتها بسجادة مانعة للانزلاق مصنوعة من الـ"فينيل"، وأحد أنواع الفلِّين المُضاد للبكتيريا.

• يُفضَّل البعد عن فرش الـ"موكيت" في أرضيَّات غرف نوم الأطفال عمومًا، حيث إنَّه يجذب البكتيريا، ويتسبَّب بالحساسيَّة لهم.

قد يهمك ايضـــًا :

خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

نصائح وإرشادات مهمة لغرف نوم تناسب الأطفال وتواكب الموضة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرف نوم اطفال ضيقة في تصاميم ديكور ذكية غرف نوم اطفال ضيقة في تصاميم ديكور ذكية



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

إطلالات مميزة باللون الأحمر مستوحاة من جيجي حديد

لندن_العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 05:10 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

لاند روفر تطلق Evoque وDiscovery Sport

GMT 05:04 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

تخلص من الأغراض الزائدة في سيارتك بعد العطلات

GMT 05:46 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

فولكسفاجن تطلق أيقونتها "جولف" بالتيار الكهربائي

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab