الشموع تحاكي الموضة بأنواعها وألوانها وروائحها العطرة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الشموع تحاكي الموضة بأنواعها وألوانها وروائحها العطرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشموع تحاكي الموضة بأنواعها وألوانها وروائحها العطرة

الشموع
القاهرة ـ العرب اليوم

من أهم التغييرات التي تحدث في ديكور المنزل اعتماد الشموع، فهي من الاكسسوارات الرائعة التي يمكن استغلالها في تزيين المنزل بطريقة مبتكرة، ففضلاً عن كونها تبعث الهدوء والسكون في البيت، فهي تضفي عليه أجواء الرومانسية مما يجعلها مريحة للأعصاب وطاردة للطاقة السلبية الموجودة بالمنزل مصممة الديكور الداخلي ماغي الحكيم تعطي بعض النصائح والأفكار لتزيين المنزل بالشموع بالإضافة إلى طرق مختلفة لاستخدام الشموع ضمن ديكور المنزل:

١- الأمان عامل مهم، لذا تجنب ترك الشموع مضاءة دون مراقبة والتأكد دوما من وضعها على سطح مقاوم للحرارة وبعيدا عن أي أقمشة أو خامات قابلة للاشتعال سريعا.

٢- الحذر عند التعامل مع الشموع المعطّرة، فإذا كنت ترغب في تزيين المنزل بالشموع العطرة تأكد من الجمع والمزج بين الروائح التي تتماشى معا ولا تتناقض، فمثلا يمكن المزج بين رائحتي القرفة والتفاح حيث أنهما متناسقتان معا. الحرص أيضا على عدم إشعال الشموع العطرة في وقت تناول الطعام حتى لا تختلط رائحتها مع رائحة الطعام.

٣- الشموع مثالية لتزيين طاولة القهوة. يجب أن ترتب معها عددا من الكتب ذات الأغطية السميكة ومزهرية صغيرة مليئة بالزهور وبهذا ستحصل على مظهر رائع ومميز لطاولة القهوة.

٤- إذا كنت تمتلك مدفأة  يدوية في المنزل، فلا تتردد في تزيينها ببعض قوالب الشموع لمظهر جديد ومختلف.

٥- من الطرق الأخرى المميزة لتزيين المنزل بالشموع، عمل ديكور مميز لمنتصف طاولة الطعام. الجمع بين أشكال عصرية من الشمعدان وعدد من الشموع للوك عصري ومميز يخطف الأنظار.

كما أنه يمكن توزيع الشموع في المنزل بطريقة عصرية وبسيطة، ففي غرف النوم يجب وضعها بجانب السرير أو في زوايا الغرفة، أما في أجهزة الإنارة على شكل فوانيس والتي تعلق بالأسقف أو توضع على الجدران ومنها ما يوزع على الأرضيات.

ويمكن وضعها داخل المدافئ حيث تشغل المدفأة من الداخل بدلاً من الحطب ولها تصاميم متعددة لتتوزع الشموع داخلها طاولة الطعام تبدو جميلة بتزيينها بالشموع والتي تخفف من روائح الأكل الشديدة في الحمامات يتم استخدامها كمعطرات بأشكال جميلة في الجلسات الخارجية ضرورية لتوزيع الإضاءة المناسبة لهذه الأجواء.

تحدد ماغي أنواع الشموع التي يمكن استخدامها في زينة المنزل فتقول:

"محبو الأجواء الكلاسيكية يمكنهم تزيين الأماكن بشمعدانات من الكريستال أو المعادن الملبسة بالفضة بعد إضافة شموع كلاسيكية بيضاء، كما يمكن استخدام قوالب الشموع الصغيرة والتي تستخدم عادة في تسخين أطباق الطعام، وزرعها في أوانٍ جميلة من الزجاج وتنسيقها فوق رف مدفأة أو سطح قطعة أثاث. أما الذين يفضلون الأشكال والأجواء المتفردة،  فيمكن اختيار شموع معطّرة  بنكهات الفاكهة أو البهارات أو الشوكولا وجمعها في علبة  معدنية واستخدامها في كل المناسبات لتأخذ مكانها فوق مائدة الطعام أو أي ركن آخر من فضاءات المنزل.

كما يمكن توزيع الشموع المزخرفة على شكل أزهار فوق ديكور مائدة أنيقة بشكل رشيق وباهر، مع الأخذ في الاعتبار ألوان المفارش والأطباق وعناصر الزينة حولها.

ففي الصالون، تساهم في تلوين المساءات الجميلة والسهرات البهيجة، وتحّول المناسبات إلى أعياد سعيدة  تبقى تفاصيلها في الذاكرة. ولا يقتصر حضور الشموع في المنزل على مائدة أو ركن في الصالون، فقد غزت برونقها الأجواء كلها دون اسثناء، فدخلت كل الأماكن والمساحات من غرفة النوم الى الحمام الى شرفات المنزل الى أركان الجلوس حول المسابح وفي الحدائق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

أفكار لتزيين الطاولات بالورود والشموع مما يمنحها مظهرًا أكثر جمالًا وأناقة

إليكِ أجمل إكسسوارات طاولات حفلات الزفاف منها استخدام المزهريات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشموع تحاكي الموضة بأنواعها وألوانها وروائحها العطرة الشموع تحاكي الموضة بأنواعها وألوانها وروائحها العطرة



GMT 22:57 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اختيار نظام ألوان المطبخ،

GMT 16:21 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أفكار لإعادة إحياء المطبخ

GMT 16:19 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

تصاميم أنيقة لغرف الطعام

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab