صور ديكورات غرف النوم للبنين والبنات
آخر تحديث GMT00:37:39
 العرب اليوم -

صور ديكورات غرف النوم للبنين والبنات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صور ديكورات غرف النوم للبنين والبنات

غرف نوم الأطفال
القاهره_العرب اليوم

إجابة خبراء الديكور الداخلي عن السؤال عن اتجاهات موضة ديكور وأثاث غرف نوم الأطفال، تُفيد بأنَّها تتبع اتجاهات الموضة المنزليَّة عادةً، أي قطعها هي نسخ عن الأثاث الرائج أخيرًا، ولكن بأحجام أصغر. ومن مميزات ديكورات غرف نوم الأطفال: الألوان الهادئة، من أبيض ورمادي وأسود، بالإضافة إلى الدرجات الأكثر هدوءًا من الوردي والأزرق.

في الماضي، كانت غرف نوم البنات تُعرف باللون الزهري، الذي يطغى على مكوناتها، بيد أنَّ اللون المذكور لم يعد يكفي اليوم وحده، بل أصبحت فكرة التصميم والتفاصيل هامَّة أيضًا في تصميم غرف نوم الفتيات، ولا سيما مع نموِّهن. وإذ لا نستطيع حصر أذواق الفتيات بلون أو بمجموعة من الألوان، ولكن من بين الأساليب الفعَّالة التي قد تسهِّل مهمَّة إعداد ديكور غرف نوم البنات، التنويع في طبقات الديكور، وكذلك الأقمشة. وفي هذا الإطار، يُمكن اختيار وسائد ذات ملمس غني لزينة السرير، مع العناية بالإكسسوارات، من خلال انتقاء إنارة جانبيَّة أنيقة وغير مُتكلِّفة. وإن حظيت جدران غرف نوم البنات بحضور ورق جدران فيها، فهذا الأخير يُثري المساحة ويغنيها عن إكسسوارات ولوحات الجدار، ويجعلها أكثر أناقة.

غرفة نوم الولد

الولد يكون عادةً أكثر صخبًا في استخدام مساحته، ويميل إلى روح المغامرة والاستكشاف. وما تقدَّم من شأنه أن يجعل الأثاث الخاص به أكثر عرضة للتحطيم، بالمقارنة بأثاث غرفة نوم البنت. وبالمقابل، حتى لو كان ابنك هادئ الطباع، من المُستحسن التفكير في شراء أثاث متين ليشغل غرفته. الجيِّد مع الصبيان عمومًا أنهم غير مهتمِّين بالتفاصيل الشكليَّة لقطع الديكور، ولكن بمدى حرِّيتهم باستخدامها. وإن رغبت في إضافة الإكسسوارات إلى مساحة ابنك الخاصَّة، فاختاريها آمنة ومتينة، ولا سيما اللوحات التي يجب أن تكون عالية وبعيدة عن يدي شاغل الغرفة. أمَّا في شأن خزانة الألعاب وأرفف الكتب، فاختاريها قصيرة تتناسب وطوله، وتأكدي من متانتها وثباتها على الجدار، لأنَّه سيحاول غالبًا الصعود عليها أو تناول شيء من رفوفها العالية.

غرفة مشتركة للولد والبنت

إذا كان هناك صبيٌّ وبنت يتشاركان غرفة النوم، سيكون الأمر أكثر إثارة وتحفيزًا للتفنُّن في إبراز شخصيَّة كلٍّ منهما ضمن المساحة، وذلك عبر التفكير باهتماماتهما، مع الاستعانة بإحدى الطريقتين الآتيتين:

دمج مجموعتين من الألوان بدرجات متناغمة‬: إذا كان قسم الابنة ورديُّ اللون والآخر الخاص بالابن أزرق مثلًا، يُمكن استخدام مجموعة ألوان الـ"باستل"، والتي يدخل في تركيبها الرمادي. فالأخير ينسجم مع الأزرق والوردي بسلاسة. ويحلو، في هذا الإطار، توحيد طلاء الجدران في القسمين، أو خشب الأثاث، أو لوح السرير الخلفي، ما يُعزِّز من ترابط مشهد الديكور العام. الألوان الترابية أيضاً تُقرِّب وجهات النظر بين الجنسين، كمندرجات البيج، ومن ثمَّ يُمكن التفنُّن بألوان الشراشف وورق الجدران.

ابتكار فكرة تتلاءم والجنسين: يُمكن إيجاد فكرة وسطيَّة بين ذوقي شاغلين لغرفة، بعد سماع رأيهما، كاقتراح أجواء الغابة، التي تُتيح استخدام ألوان النباتات المختلفة مع أرضيَّة خضراء، أو رحلة سياحيَّة حول العالم، فتزدان الغرفة بمعالم سياحيَّة في مضمار الإكسسوارات وورق الحائط...

قد يهمك أيضا:

إليك موديلات لغرف نوم الأطفال وطُرق تأثيثها
10 أفكار صيفيّة لديكورات غرف نوم الأطفال تعرّفي عليها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صور ديكورات غرف النوم للبنين والبنات صور ديكورات غرف النوم للبنين والبنات



GMT 09:09 2024 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة لكل غرفة في منزلك

GMT 10:08 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

اختيار ديكورات المطابخ العصرية

GMT 11:36 2024 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين المنزل بواسطة فوانيس رمضان

GMT 23:27 2024 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

شروق الحق وزهوق الباطل

GMT 23:30 2024 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

إدارة مفاوضات وقف الحرب؟

GMT 23:21 2024 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

الجيش الأميركي يعلن تدمير 9 مسيرات للحوثيين

GMT 23:47 2024 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

قتلى وعشرات المصابين في زلزال ضرب شمالي إيران

GMT 06:56 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب المناطق الشمالية في باكستان

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

متحف بريطاني يمنع النساء من مشاهدة قناع أفريقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab