خريطة بأفضل الفنادق المميزة في بلغاريا
آخر تحديث GMT15:30:07
 العرب اليوم -

خريطة بأفضل الفنادق المميزة في بلغاريا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خريطة بأفضل الفنادق المميزة في بلغاريا

فنادق بلغاريا
صوفيا - العرب اليوم

 ننتظر جميعًا فترة قضاء إجازة أو عطلة صيفية، سواء أكانت عائلية أو فردية، لنفض جميع أعباء العمل طوال العام، والحصول على قسط من الراحة، ويفضل البعض الذهاب إلى أفضل مناطق في أوروبا، السياحة في بلغارية ربما لا يعرف عنها الكثيرون شيئًا، ولكن هذه الدولة واحدة من أفضل بلدان أوروبا، التى تعج بالكثير من المناطق السياحية التى تستحق الزيارة، وتحتضن أرقى السواحل، ويطلق عليها حسناء السياحة الأوروبية، وفي التقرير التالي يمكنكم التعرف على معلومات وصور عن السياحة فى بلغاريا وافضل فنادقها.

السياحة في بلغاريا

ما الذي يجعلك تذهب إلى بلغاريا دون غيرها من دول أوروبا، يمكنك قضاء عطلة ممتعة في مدن بلغاريا، حيث التنزه ما بين الشواطئ الرائعة، بالإضافة إلى الخلجان التى تتميز بها بلغاريا عن غيرها من بلدان أوروبا كونها مليئة بالحيوية، وأيضًا التمتع بالحياة البرية وركوب الخيل، بين الفضاء والمناظر الطبيعية الجذابة التى تسر الناظرين.

 الشق التاريخي يمتلك حيزًا لا بأس به من السياحة في بلغاريا، حيث إن هناك جانبا كبيرا من السياح الذين يقضون عطلتهم في بلغاريا يكونون على موعد مع زيارة أفضل المناطق التاريخية، وأبرزها محمية مادار الأثرية الشاهدة على التاريخ، وتحتوى هذه المحمية على العديد من النقوش الأثرية القديمة التى تعود للعصور الوسطى، وأدرجته منظمة اليونيسكو ضمن قائمة التراث العالمي.
خريطة بلغاريا السياحية

قبل أن تذهب إلى قضاء عطلة في بلغاريا عليك التعرف على خريطة بلغاريا السياحية بشكل مفصل، وذلك من أجل ترتيب أوقات زياراتك للمدينة وتوزيع وقتك للتمتع بأنحاء بلغاريا، وفي السطور التالية يمكنك التعرف على الخريطة الكاملة للمناطق السياحية في بلغاريا.

صوفيا SOFIA

مدينة صوفيا هي عاصمة بلغاريا، وتعد أقدم مدن أوروبا على الإطلاق، وتحتضن العديد من المعالم التاريخية التى تسر الناظرين، وتقع هذه المدينة التى تعتبر الأكبر بين مدن بلغاريا في منطقة سفح جبال ليولين وفيتوشا، وتحوى المدينة العديد من المناطق المقدسة وأبرزها المبنى الأكبر في منطقة البلقان وهي كنيسة الكسندر نيفسكي، هذا بخلاف كنيسة سانت صوفيا وهي أقدم كنيسة في المدينة، ويمكنك التسكع في الحدائق المبهرة آيضًا وأبرزها حديقة الحرية وحديقة بلغارية الطبيعية «فيتوس».

 كل المناطق في صوفيا تدفعك لتنفس رائحة الطبيعة والشعور بالراحة النفسية، فما بين أفضل الحدائق وأوسعها، إلى المناظر الخلابة التى توفرها منطقة الجبال والأديرة القديمة، والتى تظهر التنوع الثقافي والفكري الذي كانت وما زالت تعيشه بلغاريا، هذا بالإضافة إلى المتاحف الأثرية العريقة.

بلوفديف  PLOVDIV

تعد مدينة بلوفديف أكثر المدن البلغارية التاريخية، حيث أنها الأقدم بين روما وأثينا، وتعد مركزًا ثقافيًا وإداريًا واقتصاديًا عريقًا ومعاصرًا ايضًا، وتأتي في المركز الثاني بعد العاصمة، وتشتهر بلوفديف بأنها منقسمة إلى جزأين يجمعان بين الحاضر والتاريخ العريق، حيث أن هناك يمكنك زيارة بلوفديف القديمة وأحيائها، وايضًا بلوفديف الحديثة، فهنا عراقة وتاريخ الماضي، وهنا الحداثة.

يمكنك مشاهدة أحياء تراثية ومباني ضخمة قديمة لا زالت تعيش الطبيعة القديمة، وبعضها تم ترميمها لتقاوم عوامل الزمن، حيث هناك أكثر من 200 مبنى تاريخي أثري قديم يقبع في مدينة بلوفديف القديمة، ما بين مقاهي ومطاعم ونوادي يمكنها أن تروى تاريخ المدينة القديم، وفي بلوفديف الحديثة يمكنك التسكع بين أجواء الطبيعة الخلابة، وحضور المعارض الفنية والثقافية والعروض.

 وتعد منطقة دير باشكوفو من أبرز المعالم السياحية التى تتميز بها مدينة بلوفديف، وهي أكثر الوجهات شعبية في بلغاريا التى يمكنك زيارتها، وتحوى المدينة القديمة معالم هامة تميزها وتظهر التنوع الديني والثقافي مثل الكنائس التاريخية والمساجد، وبعض المعالم الأخرى مثل برج الساعة، الفوروم الروماني الآثري والمسرح الروماني القديم.

أفضل الأماكن السياحية في بلغاريا

روس RUSE

تقبع مدينة روس على حدود شمال البلاد، ويطلق عليها البعض بلاد الغرائب الطبيعية، حيث يمكنك زيارة قصر دراكولا المرعب، وتعتبر ايضًا مدينة بلغارية قديمة ومليئة بالتراث والتاريخ، وذلك بفضل الثقافة والفنون والتنوع الأيدولوجي الذي تتميز به المدينة، وتمتلئ المدينة بالعديد من الأماكن التراثية المسجلة بمنظمة اليونيسكو للتراث العالمي.

 روس مدينة الغرائب الطبيعية، تحتضن نصب الحرية الذي يعد واحدًا من اشهر المناطق التاريخية والتراثية، وايضًا جسر الصداقة الذي يقبع على نهر الدانوب، ناهيك عن المعالم التى تحمل عصور النهضة والحضارة، وأبرزها متحف بابا تونكا التاريخي، وقلعة ليفن تابيا الشهيرة، هذا بخلاف حديقة الغابات المكان الذي يفضله السياح لما يحوى من مطاعم ومقاهي سياحية شهيرة.

طقس بلغاريا

إذا كنت ممن يفضلون التمتع بوقت العطلة في البرد القارص، أو ضمن هؤلاء الذين يرغبون في التمتع بالعطلة في الجو الحار، إذا فعليك التفكير جديًا في زيارة بلغاريا، كونها تتمتع بطقس معتدل، فهي تقع بالتحديد في منطقة جنوب شرق أوروبا، وتطل على البحر الأسود، فيكون الشتاء هناك باردًا، وفي الصيف يكون حارا جافا، ويكون الجو في الصيف حارا للغاية وباردا في مناطق الجبال والتلال.

 أفضل وقت لزيارة بلغاريا

يمكنك شد الرحال إلى بلغاريا لقضاء عطلتك في الوقت الذي يعتبره خبراء السياحة في العالم هو الأفضل، ويعد هذا التوقيت ما بين موسم الصيف وحتى الخريف، وبالتحديد شهر سبتمبر، فيعتبر هذا هو التوقيت الأمثل لزيارة هذه الدولة والتمتع بالجو اللطيف هناك، ويمكنك في هذا التوقيت زيارة جميع المزارات السياحية المميزة في بلغاريا .

 أفضل فنادق بلغاريا

يمكنك أن تختار بين عشرات الفنادق في مدن بلغاريا المختلفة، ولكن عليك أن تعلم أن فنادق بلغاريا توفر لك إقامة بأسعار رخيصة للغاية، وتوفر لك قدرا كبيرا من الرفاهية والمتعة، لقضاء عطلة سعيدة، فما بين الفنادق التاريخية والتراثية التى يفضل البعض أن يقيم بها خلال عطلته، إلى الفنادق التى تم بنائها على الطراز الحديث، بتجهيزات تقنية وإنشائية حديثة للغاية، وتعد بين الأرخص ثمنًا في دول أوروبا.

 أفضل مطاعم بلغاريا

بما أن معظم المدن البلغارية تعد مدنًا تاريخية تحمل من العراقة والأصالة الكثير، فإن المطاعم يمكنك أن تحصل فيها على تجربة خيالية عن طريق تناول الطعام التقليدي البلغاري، ليس هذا فقط، وهناك أيضًا المزيد من المطاعم الأخرى العالمية، التى تقدم المزيد من الأطعمة المتنوعة، هذا بخلاف المطاعم والمقاهي في معظم شوارع مدن بلغاريا، حيث إنها تعطيك مساحة لتجربة تذوق الأطعمة البلغارية.

 تكلفة السياحة في بلغاريا

عليك أن تعلم جيدًا أن أسعار الفنادق في بلغارية تبدأ من 9 دولارات في الليلة الواحدة، أما في الفنادق عالية المستوى فيكون متوسط السعر فيها لـ الليلة الواحدة 33 دولارًا، أما عن الطعام البلغاري، فعلى الرغم من قلة شهرته عكس باقي الأطباق في بلدان أخرى، فإن هناك وجبات بلغارية مميزة للغاية، وهناك العديد من المطاعم التى تقدم الأكل الحلال في مدينة صوفيا.

 نصائح قبل السفر إلى بلغاريا

وإذا ما أردت شراء احتياجاتك من البقالة فيمكنك أن تصرف قرابة الـ 40 دولارًا في الأسبوع، أما عن المواصلات فيمكنك استقلال القطار فهو أرخص وسيلة ولكنه الأبطأ على الإطلاق، لذا سيكون صعبًا على السائح استقلاله كون القطار يمكن أن يستغرق 7 ساعات للتنقل بين مدينة والأخرى، ويفضل أن يكون التنقل من العاصمة وحتى المدن الأخرى.
 تجنب زيارة الشواطئ في أوقات الذروة، لأنك لن تجد مكانا تضع فيه منشفتك، وستجد الشواطئ مكتظة بالسائحين للغاية، وستكون رحتلك إلى الشواطئ مرهقة للغاية وغير ممتعة كما تتوقع، وعليك أن تعرف الوقت المثالي للذهاب فيه إلى بلغاريا ، فالكل ينصح بقضاء عطتلك في الشتاء، وذلك كون فصل الصيف تكتظ فيه بلغاريا بالسياح ويكون الاستمتاع لمن يريد الاسترخاء أقل.

قد يهمك ايضا : 

بلغاريا تُسابق الزمن للحصول على دعم "منطقة اليورو" في مواجهة "كورونا"

ولى عهد أبوظبى يبحث مع رئيس وزراء بلغاريا القضايا الإقليمية والدولية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريطة بأفضل الفنادق المميزة في بلغاريا خريطة بأفضل الفنادق المميزة في بلغاريا



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 11:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

وفاة جدة أوس أوس نجم "مسرح مصر"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 02:24 2015 الأحد ,17 أيار / مايو

افتتاح فرع جديد لمطاعم "مادو" في السعودية

GMT 10:53 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

جمارك السيارة "رينو داستر" الواردة من السعودية

GMT 23:23 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"التطعيم بالصدف" إبداع متوارث لفن أصيل يتحدّى الانقراض

GMT 18:54 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

تعرف على مميزات وعيوب شفروليه ماليبو 2019

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab