أفضل 5 منتجعات صحّية في العالم للباحثين عن الراحة العقليّة والجسديّة
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

أفضل 5 منتجعات صحّية في العالم للباحثين عن الراحة العقليّة والجسديّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل 5 منتجعات صحّية في العالم للباحثين عن الراحة العقليّة والجسديّة

المنتجعات الصحّية
القاهرة - العرب اليوم

لطالما شكّلت المنتجعات الصحّية و"السبا" في العالم، وجهة أساسيّة للمسافرين الباحثين عن الراحة العقليّة والجسديّة والروحيّة. ومع انتشار وباء كورونا، تحوّلت السياحة إلى سياحة أكثر مسؤوليّة، يبحث خلالها المسافرون عن نشاطات صحّية وصديقة للبيئة، بما فيها نشاطات اللياقة البدنيّة، والمشي لمسافات طويلة، والرياضات الخارجيّة، بالإضافة إلى المراكز الصحّية وما تشمله من حمّامات سباحة حراريّة، وتدليك، وأنواع مختلفة من العلاجات.
ولقد نشر موقع "Travel and leisure" العالميّ، من خلال استطلاع أقامه في الفترة الواقعة بين 11 كانون الثاني/ يناير و10 أيّار/ مايو 2021، وحيث كانت الوجهات حول العالم قد بدأت برفع قيود السفر الناتجة عن انتشار وباء كورونا، لائحة ب#أفضل المنتجعات الصحّية و"السبا" حول العالم. وذلك من خلال تحليل تجارب القرّاء من خلال السفر حول العالم، ومشاركة آرائهم حول أفضل الفنادق والمنتجعات الصحّية. ولقد شمل التصنيف المنتجعات الصحّية، بما تحتويه من أماكن إقامة ومرافق صحّية، وأنواع علاجات، وخدمة، وطعام،  بالإضافة إلى التكلفة الإجماليّة.

وبحسب الموقع، فلقد أظهرت النتائج هذا العام، أنّ السائحين يُدركون تماماً الأماكن التي تناسبهم، وهذا ما يدفعهم الى الالتزام بها، لذلك أربعة من المنتجعات الخمسة الفائزة في استطلاع العام الماضي، عادت مجدّداً لاحتلال المراكز الأولى هذا العام.

1. رانشو لا بويرتا، المكسيك
تأسّس "Rancho La Puerta" في العام 1940، وهولا يزال يحقّق نجاحاً كبيراً حتّى اليوم. يجذب المنتجع الذي تبلغ مساحته 4000 فدان في "باجا"، العديد من الضيوف سنويّاً. وهو يوفّر مسارات طويلة للمشي، ومزرعة عضويّة، ومدرسة لتعليم فنون الطهي، بالإضافة إلى ثلاثة منتجعات صحية، ومجموعة غنيّة من دروس اللياقة البدنيّة، والرياضات. ويضمّ المنتجع حمّامات سباحة، وملاعب التنس وكرة السلّة والكرة الطائرة.  لذلك يُعتبر هذا المنتجع مكاناً مناسباً للاسترخاء والهدوء.

2. شا ويلنس كلينيك، إسبانيا
 احتلّ "Sha wellness clinic" المرتبة الثانية هذا العام. يقع المنتجع على الساحل الشرقيّ لإسبانيا، وهو من المنتجعات الصحّية المعروفة ببرامجها الصحّية الصارمة. يمكن للضيوف الاشتراك في برامج وعلاجات مدّتها أربعة أو سبعة أو 14 يوماً، وهي مخصّصة للعناية بالبشرة، والتخلّص من السموم والوزن الزائد، واستعادة الشباب، ولقد أضيف مؤخّراً برنامج مخصّص لاستعادة الصحّة بعد الإصابة بكورونا. هذا بالإضافة إلى علاجات أخرى مخصّصة لمعالجة مشاكل الإرهاق والتوتّر. كلّ ذلك في جوّ مفعم بالهدوء والاسترخاء والصحّة.

3. بادي هوليداي، سانت لوسيا
يقع "Body Holiday" في شمال سانت لوسيا، وهو يتميّز بموقعه إلى جانب شاطئ منعزل وهادئ، يتميّز برماله البيضاء، وتحيط به حدائق استوائيّة نضرة. يُعتبر هذا المنتجع الصحّي من أشهر المنتجعات الشاملة، فهو يضمّ مجمّعاً لـ"السبا"، يوفّر أحدث أنواع العلاجات، وأكاديميّة للجولف، ومركزاً للرياضات المائيّة، وثلاثة مسابح خارجيّة.

4. منتجع وسبا تاباكون ثيرمال، كوستاريكا
يقع "Tabacón Thermal Resort & Spa" على بعد 15 دقيقة بالسيّارة من منتزه "Arenal Volcano" الوطنيّ، ويتميّز بأحواض المياه الحارّة و"الساونا" وخدمات "المسّاج" وعلاجات "السبا" الفاخرة وخمسة حمّامات سباحة. يُعدّ هذا المنتجع مثاليّاً للباحثين عن الاسترخاء، وعن تجربة صحّية في وسط الطبيعة.

5. شابلي ماروما، المكسيك
في منتجع "Chable Maroma"، يتمّ المزج بين سحر وحكمة ثقافة المايا، مع تقنيات الأجداد والعلم الحديث، لتقديم أفضل أنواع العلاجات في أجواء مليئة بالرفاهية.
وبينما تعيد الاتّصال مع نفسك في وسط الطبيعة، ستكتشف أنواعاً مميّزةً من طقوس الاستشفاء والأنشطة الفريدة من نوعها، بما فيها عجائب ثاني أكبر شعاب مرجانيّة في العالم.

قد يهمك ايضا 

تعرف على أبرز الوجهات السياحية الرخيصة في العالم

رحلة شاطئية مميّزة إلى "كيفالونيا" سادس أكبر جزيرة يونانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 5 منتجعات صحّية في العالم للباحثين عن الراحة العقليّة والجسديّة أفضل 5 منتجعات صحّية في العالم للباحثين عن الراحة العقليّة والجسديّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab