الريتز كارلتون منتجعات للانتعاش والاسترخاء بلا حدود
آخر تحديث GMT21:28:52
 العرب اليوم -

"الريتز كارلتون" منتجعات للانتعاش والاسترخاء بلا حدود

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الريتز كارلتون" منتجعات للانتعاش والاسترخاء بلا حدود

منتجعات فندق الريتز-كارلتون الصحي
القاهرة - ندى أبوشادي

منتجعات فندق الريتز-كارلتون الصحي تطلق تجارب ثقافية لعيش لحظات تبقى راسخة في الذاكرة

الريتز كارلتون علامة الفنادق الشهيرة  التي أصبح اسمها مرادفاً للمستوى المتميّز من الخدمات والرعاية، وسّعت نطاق موهبتها المتمثّلة بإعداد تجارب شخصيّة مميّزة بحيث باتت تشمل مجال المنتجعات الصحية. يتمّ تطبيق مفهوم جديد لمنتجع فندق الريتز-كارلتون الصحي حول العالم بدءاً من 20 فندقاً ومنتجعاً يشمل نيو أورلينز، وفورت لودردايل، وأميليا آيلند، وموسكو، وفيينا، وبودابست. وسترسّخ تجارب معدّة حسب الطلب وتندمج فيها حاجات الضيوف الفردية بشكل جميل مع العلاجات المتاحة، جذورها في الثقافة المحلية وتستخدم حلولاً طبيعية وعضوية.   

كان الضيوف في أوروبا والشرق الأوسط من الأوائل الذين اختبروا المفهوم حديث الإطلاق في فندق الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي. فلكلّ من يبحث عن التجربة المثالية في دبي، يستمدّ علاج "محيي الصحراء" إلهامه من صحراء المدينة ومناخها. يقوم هذا العلاج على تحفيز تقشير البشرة بالرمال ويتبعه تدليك بالحجارة الساخنة يذكّر الضيف بطقس دبي المشمس. وتُختتم التجربة بعلاج منعش يذكّر الضيف بالغوص في مياه الخليج العربي اللازورديّة. 
تتّسم العلاجات في فندق الريتز-كارلتون، البحرين بتجذّرها في التقاليد الشرق أوسطيّة. فهي تستخدم مكوّنات إقليميّة مثل زيت الأركان، والورد، وأملاح البحر الميت، وتكرّم رمال شبه الجزيرة العربية الشرقية، "الأرض التي تشرق منها الشمس" وسلاسل شمال غرب أفريقيا الجبليّة الوعرة، "الأرض التي تغيب فيها الشمس"، بهدف التوصّل إلى مجموعة علاجات عربية تحاكي طرق التجميل الطبيعية القديمة.

أما علاج ملاذها السريّ فهو مخصّص للنساء في المناسبات الخاصة. يتضمّن سلسلة من التقاليد القديمة مثل حمّام البخار بالورد والتنظيف بصابون زيت الزيتون والخزامى، ويتيح الاستفادة من عملية تنظيف وتقشير كاملة تغذّي الجسم وتهدّئ العقل. ولتستعيد البشرة تألّقها، يستخدم علاج على ضفاف البحر الميتخصائص أملاح البحر الميت التي تزوّد الجسم بالمعادن التي فقدها وتزيل السموم منه فيصلح البشرة ويعالجها.

كما تمّ تطوير خمسة علاجات روسية جديدة لفندق الريتز-كارلتون، موسكو حيث يُستخدم العسل السيبيريّ العضويّ كأساس لعلاج تغذية البشرة الشهير. يبدأ علاج عسل موسكو الذي يستخدم فوائد هذه المادة المهدّئة والمرطّبة تقنيات تدليك روسية قديمة لتقشير البشرة بنعومة، ويتبعه تدليك علاجيّ كامل للجسم باستخدام العسل الذهبيّ بحدّ ذاته، ويُختتم بعلاج سريع للوجه وتدليك منشّط للرأس.

يتوافر علاج الورد الإمبراطوريّ المستوحى من حدائق الورد في فيينا و"سيسي"، الإمبراطورة النمساويّة إليزابيث التي اشتهرت بجمالها، حصراً في فندق الريتز-كارلتون، فيينا. تُستخدم في هذا العلاج الورود العطرة وزيوت البرتقال الحلوة لتهدئة العقل ومناغمته وترطيب البشرة. يتمّ أولاً تنظيف البشرة وتقشيرها من خلال الفرك بالملح والزيت ويلي هذه العملية تدليك بالحجارة الساخنة.

تركّز لائحة العلاجات في أمريكا الشمالية على منح الضيوف فرصة التواصل مع محيطهم. في هذا الإطار، يقدّم فندق الريتز-كارلتون كي بيسكاين، ميامي علاج تيكيستا، وهو علاج أمريكيّ أصيل مزيل للسموم ينقّي الجسم والعقل ويوازنهما من خلال لفّ كامل الجسم بالطحالب المنظّفة وإلحاقه بتدليك باعث على الاسترخاء. أما علاج الفرك بالليمون المتاح في فندق الريتز-كارلتون، ساراسوتا فيشمل تقشيراً كاملاً للجسم بواسطة زيوت المشمش والبرتقال واستخداماً كثيفاً للكريم الغنيّ بالبرتقال استكمالاً للرحلة في فلوريدا.

 هذا ويستخدم علاج الوجه باليقطين في هاف مون باي كاليفورنيا، قناعاً مغذياً من أنزيم اليقطين صُنع بالكامل من النباتات ويتميّز بغناه ببيتا كاروتين وبالفيتامين آي وسي.

يتوافر موقع ابتكاريّ جديد خارج غرفة العلاج التقليدية في منتجع فندق الريتز-كارلتون، أميليا آيلند حيث يستطيع الضيوف الاسترخاء بفعل الفوائد العلاجية لانعدام الجاذبية والتي يقدّمها تدليك الجنة على الأرجوحة الشبكية. أما علاج الوقت من ذهب في منتجع فندق الريتز-كارلتون، نايبلز فيقوم على استشارة أخصائيّ قبل البدء بالعلاج، وهو يستخدم سلسلة خدمات ومواقع لتلبية حاجات الضيوف وتعزيز رفاههم الجسديّ والعقليّ. وفي لويزيانا، يقدّم فندق الريتز-كارلتون، نيو أورلينز تدليك الفودو الذي يستحضر روح المدينة السحرية والغامضة من خلال استخدام عطور البخور وأناشيد الفودو لتهيئة الأجواء. كذلك، تتوافر في فندق الريتز-كارلتون رينولدز، لايك أوكوني في جورجيا علاجات مستوحاة من المحيط الطبيعيّ، إذ يستخدم حمّام فيشي بمياه أمطار أوكوني الفوائد العلاجية للمياه التي يعتقد الهنود في هذه المنطقة أنها تغسل كل شيء وتجدّده.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الريتز كارلتون منتجعات للانتعاش والاسترخاء بلا حدود الريتز كارلتون منتجعات للانتعاش والاسترخاء بلا حدود



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab