بودروم الوجهة المثالية الأفضل لقضاء عيد الأضحى
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

"بودروم" الوجهة المثالية الأفضل لقضاء عيد الأضحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بودروم" الوجهة المثالية الأفضل لقضاء عيد الأضحى

"بودروم" لقضاء عيد الأضحى
القاهرة - العرب اليوم

عندما يأتي أحدهم على ذكر اسم تركيا، نفكّر على الفور بمدينة اسطنبول. فهي أشهر مدنها وأكثرها جمالاً بفضل امتدادها على قارتين: آسيا وأوروبا، وأيضاً لأنها تضمّ الكثير من المعالم التاريخية من عصور السلاطنة العثمانيين والحضارات التي مرّت قبلهم على تلك البلاد.

لكن اسطنبول ليست الوجهة السياحية الوحيدة في تركيا. فمدينة بودروم تحتلّ مرتبة متقدّمة في لائحة أجمل المدن السياحية، والفضل في ذلك يعود إلى طبيعتها الخضراء الفاتنة و موقعها بمحاذاة الساحل على بحر إيجه قبالة اليونان.

قصدتُ بودروم أخيراً بدعوة من منتجع سيكس سينسيز كابلانكاي Six Senses Kaplankaya الذي تمّ تجديده وإعادة افتتاحه بعد ضمّه إلى مجموعة Six Senses الذي اشترته من مجموعة Canyon Ranches.

سافرنا على متن الطيران التركي في رحلة دولية إلى اسطنبول، ومن هناك أخذنا طائرة أخرى في رحلة داخلية إلى بودروم لم تدم اكثر من ساعة واحدة.
بخلاف مطار اسطنبول، كان مطار بودروم صغيراً وأقلّ اكتظاظاً بالمسافرين.

الطريق إلى منتجع سيكس سينسيز كابلانكاي كان طويلاً بعض الشيء، لكنك لن تشعري أبداً بالملل، لأنك ستستمتعين بالمشاهد الجبلية الخضراء الممتدة على جانبي الطريق. هناك يزرع الناس الكثير من الأشجار المعروفة في منطقة المتوسط، وأبرزها الزيتون و الصنوبر والخروب وغيرها.

بعد حوالى 40 دقيقة، وصلنا إلى المنتجع، وهو يقع على هضبة معزولة تقريباً عن المناطق المجاورة، و قد علمنا بأن هذه الهضبة ستتحول إلى ما يشبه "مدينة للمنتجعات" بمستوى 5 نجوم.

أول ما لفت نظرنا في المنتجع أنه ليس عبارة عن بناء واحد كبير. ففضلاً عن البناء المخصّص لإقامة النزلاء الزائرين والمطاعم و السبا، ستجدين الكثير من البيوت السكنية الموزعة على الهضبة، التي صُمّمت أيضاً بنفس أسلوب مجموعة سيكس سينسيز، ويقيم فيها مالكوها خلال فترة الإجازات الصيفية.

أقمت في جناح أنيق، أحببت تصميمه العصري المينيمالي، وحمّامه الكبير والمزوّد بالكثير من الخدمات المثالية، كما افتُتنت بإطلالته الاستثنائية على البحر و الطبيعة الخضراء المحيطة به.

فمن موقعه قبالة خليج بودروم، يُقدّم منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا برامجه الرائدة في مجال العافية المتكاملة، من دون المساس بمحيطه الطبيعي المتجذّر في التاريخ والثقافة. يقع الفندق بين كنف المواقع الأثرية والبقايا القديمة، واللافت أنّه محفور في كتل صخرية ضخمة ويشمل مبانيَ ذات أسطح خضراء متدرّجة نحو الساحل لتتيح للجميع مناظر خلّابة للمياه الفيروزية في بحر إيجه. كما يضمّ 141 غرفة ضيوف تشمل 6 أجنحة و66 ڤيلا "ريدج"، إلى جانب 154 وحدة سكنيّة مؤلّفة من عدّة غرف نوم، لكنّ القاسم المشترك بينها كلها هو وسائل الراحة المتطوّرة وسط ديكور دافئ ولمسات تقليدية، إلى جانب الإطلالات الساحرة على المياه الرقراقة.
لم يأخذ منّا الأمر الكثير من الوقت للتعرّف إلى كل مرافق المنتجع و الخدمات المتميزة التي يوفرها لنزلائه. في الواقع، حظينا بالكثير من الترحاب من فريق العمل الذي بدا على درجة عالية من الحرفية و الاهتمام بأدق التفاصيل.

تفاصيل ستثير إعجاك بالتأكيد:

- يستطيع الضيوف اختيار الوصول إلى المنتجع على متن قارب سريع يشقّ طريقه في المياه ويُخلّف وراءه رغوة بيضاء، أو على متن طوّافة تهبط على العشب الأخضر، أو بالسيّارة عبر التلال المحاطة بأشجار الزيتون العتيقة وأسوار من نبتة الدفلى المزهرة. فور الوصول، ينغمس الضيوف في الأجواء الهادئة التي تُخيّم على المدينة القديمة حين تطأ أقدامهم باحة المنتجع الزاخرة بتصاميم تحمل توقيع الفنّانين المحليين ونوافير مياه تصبّ في البركة الضحلة. بعد أن يعبر الضيوف الممرّ المضاء بالمصابيح والبوّابة الخشبية نحو ردهة الاستقبال المكشوفة على السماء، يجدون أنفسهم أمام درابزين زجاجي لتأمّل البحر تحت الطوابق الأربعة الباقية. وتحت ردهة الاستقبال، توجد توليفة فنيّة من سجاجيد كيليم اليدوية والمساند المصمّمة من الجلد فوق سجاجيد تركية متراصفة، تفصل بينها طاولات مصمّمة من قطع كبيرة من خشب الزيتون المحلي. كما تبرز طاولة خشبية ضخمة، تكسوها أوراق الذهب من الأسفل، تحمل الأطايب التركية والمشروبات اللذيذة للترحيب بالضيوف.

- تساعد المقاربة التي ينتهجها منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا تجاه الطعام، ألا وهي "تناول الطعام مع سيكس سينسيز"، الضيوف على تناول أطعمة صحّية تلقائياً بفضل الاستعانة بمكوّنات محلية من أشجار الزيتون في المنطقة وسوق السمك المحلي والقرى المجاورة. فالأطباق المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه هي القاسم المشترك بين المطاعم الثلاثة، وهي مطعم واستراحة "سايدج أند سي"، ومطعم واستراحة "وايلد ثايم"، ومطعم "المازة بجوار البحر".

- الأرض المحيطة بمنتجع سيكس سينسيز كابلانكايا لا تتمتع فقط بجمال أخّاذ وبأجواء من السكينة والاسترخاء، بل تكتنف أيضاً عالماً ساحراً تحت سطح البحر. يوفّر منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا تجارب وصفوف غوص للراغبين في احتراف هذه الرياضة، دون أن ننسى تجربة الغطس السطحي لمشاهدة الأسماك والتجذيف على قارب الكاياك وركوب ألواح التجذيف في وضعية الوقوف. كذلك يستطيع المسافرون الراغبون في خوض غمار نشاطات مائية مشوّقة استكشاف سحر الجزر اليونانية مثل باتموس وليروس وليبسي وكوس وكاليمنوس، عبر رحلات بحرية خاصة، مع إمكانية استخدام حصري للشواطئ. وبوسعهم أيضاً التنعّم بالمناظر الأخاذة والاستلقاء تحت أشعّة الشمس الدافئة والسباحة في أيّ من الشواطئ الرملية التي يحتضنها منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا.

- يمكن لمحبّي اللياقة البدنية والعافية البقاء ضمن أجواء الصحة حيث إنّهم سيتنشّقون هواءً نقيّاً ويتنعّمون بمناظر أخاذة فيما يستمتعون بباقة من النشاطات المتوفرة يومياً لدى سيكس سينسيز كابلانكايا. تتوفر للضيوف صفوف يوغا ونشاطات جماعية مثل تسلّق الجبال، والنزهات على السواحل، والتنزّه في أحضان الطبيعة وركوب الدراجة الهوائية، وذلك برفقة مرشد سياحي متمرّس. كما يمكنك اختبار تجربة جديدة ومنح نفسك قسطاً من الاسترخاء مع العلاجات المائية والحرارية الغنية بالفوائد العلاجية المذهلة التي يقدّمها مركز السبا التابع للمنتجع. توفّر تجارب العلاج المائي المتاحة في منتجع سيكس سينسيز علاجاً بديلاً فعّالاً للتخفيف من آلام العضلات وتعزيز العافية والصحة، حيث إنّه قائم على الخصائص الفيزيائية للماء بمختلف أشكالها. تشمل هذه المرافق الكراسي الطويلة المدفأة، والأمطار التفاعلية، ومسبح العلاج المائي، والأكواخ الثلجية (إيغلو) ومغارات الملح.

- يوفر منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا مجموعة من الأنشطة المشوّقة لكل فئات الأعمار ولا سيما الأطفال، للحرص على قضاء عطلةٍ عائلية بامتياز ترضي جميع الأذواق. سيتمكن الأطفال من تطوير معرفتهم وفهمهم لكل التغييرات التي يشهدونها أثناء نموّهم وفي العالم من حولهم وذلك من خلال برنامج "النموّ مع سيكس سينسيز". 

يقتضي النهج المعتمد التعلمَ من خلال ممارسة كل الأنشطة في المنتجع. يشمل برنامج "النموّ مع سيكس سينسيز" أبعاد العافية الستة (البعد الاجتماعي، والبيئي، والجسدي، والروحي، والعاطفي والفكري) ويعيد الأطفال إلى الأساسيات لاستعادة التواصل مع الطبيعة والآخرين. كما تتنوّع البرامج فهي تشمل الأنشطة البدنية، واليوغا، واليقظة، والثقافة المحلية، والاستدامة والتجارب الاجتماعية. هذا ويتسنّى للضيوف الاستمتاع بعلاجات السبا المخصصة بحسب احتياجاتهم فيما يتعلم الأطفال كيفية صنع معجون الأسنان الخاص بهم، وماسك الوجه، ومقشّر الجسم، ولوشن ما بعد التعرّض لأشعّة الشمس وفقاقيع الماء القابلة للأكل. أمّا الأطفال المفعمون بالحيوية والنشاط فيمكنهم التسجّل في تحدّيات البحث عن الكنز، وألعاب الكرة واللياقة البدنية.

- أنشئ نادي الأطفال في منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا لإشراك الأطفال في الأنشطة البدنية الترفيهية الرائعة أثناء العطلة كاليوغا، وكرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، والسباحة والرسم. بالإضافةً إلى ذلك، يتسنى للأطفال الذين يهوون الأشغال اليدوية صنع طائرات، وكتب روايات، وأحاجٍ تصويرية والتفنّن بابتكار أشكال من الرمال. ولعشاق البيئة حصّتهم أيضاً، إذ بوسعهم زيارة مختبر الأرض لتعلّم كيفية صنع منتجات مستدامة كالصابون والورق، والاطلاع على مفهومَي إعادة التدوير لترقية المنتجات Upcycling وإعادة التدوير Recycling. يمكنهم أيضاً زيارة المزرعة الخاصة بالمنتجع لإطعام الحيوانات المقيمة فيها واكتشاف الفواكه والخضار العضوية. يشمل وقت التسلية مساعدة العاملين في حدائق المنتجع العضوية في زراعة البذور وحصاد الفطر. أمّا الأنشطة الأخرى فتتمثّل في صنع الطائرات الورقية والزهور من الورق المُعاد تدويره، والعثور على أحافير الديناصورات، وابتكار مشغولات يدوية من الصدف المُعاد تدويره فضلاً عن تنقية المياه، وصنع الشموع وزراعة البذور في قشرة جوز الهند.

- تشمل الأنشطة العائلية التنزه على الشاطئ، وأمسيات مشاهدة الأفلام، وبناء القصور الرملية، ورواية القصص وتحدّيات الأحاجي. يشار إلى أنه يتسنّى للراغبين في قضاء الوقت مع أحبّائهم الاختيار ما بين الأنشطة في الهواء الطلق وفي الأماكن المغلقة. كما يصطحب منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا العائلات إلى البلدة المجاورة لشراء التذكارات التي صنعها الحرفيون التقليديون، وزيارة السوق المحلية لتذوّق المأكولات الأصيلة واكتشاف المواقع الأثرية. هذا وتستطيع العائلات تطوير مهاراتها في فنّ الطهو من خلال حضور دوراتٍ تعليمية في منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا حيث يرافقها الشيف إلى السوق لتعريفها إلى النكهات والمأكولات التقليدية، فضلاً عن الجولات المريحة التي يوفرها يخت المنتجع الخاص وطائرة الهليكوبتر لمشاهدة المعالم السياحية وغير ذلك.

- بوسع الراغبين في الاسترخاء التشمّس على أحد الشواطئ الرملية الثلاثة المترامية الأطراف المحيطة بالمنتجع بينما يستمتع الأطفال بأروع الأوقات أثناء السباحة. ولكسر الروتين، يتسنّى للضيوف اختيار الأنشطة الرياضية المائية كالغوص، والغوص السطحي، وركوب قارب الكاياك وممارسة رياضة التجذيف وقوفاً على اللوح الخشبي. وفيما تغيب الشمس، تحلو مشاهدة فيلم تحت ضوء النجوم في الفيلا الخاصة بك مع باقة "سينما تحت ضوء النجوم".

لماذا عليكِ أن تزوريه في إجازة عيد الأضحى؟

باتت تمضية عطلة ممتعة في عيد الأضحى ولا أسهل مع عرض الليالي المجّانية من منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا الذي يقدّم للضيوف ليلة خامسة مجانية حين يحجزون إقامة لأربع ليالٍ. يمكن للبالغين الاستمتاع بمجموعةٍ متنوّعةٍ من النشاطات التي تبعث على الاسترخاء، بينما يمضي الأطفال وقتاً رائعاً من خلال مجموعة كبيرة من النشاطات الترفيهية الممتعة والمثقِّفة.

ويشمل برنامج التجارب العائلية في المنتجع صفوفاً يومية في اللياقة البدنية، ونشاطات جماعية ومحادثات حول العافية مع خبرائنا، ورياضة المشي بين أحضان الطبيعة، وركوب الدرّاجة الهوائية، ونزهات على الشاطئ مع مرشدينا السياحيين المتمرّسين. فضلاً عن تعلّم أسرار الكيمياء وخلطات مستحضرات التجميل المصنوعة يدوياً، ودروس الطهو، وجولات في السوق المحلية والحديقة العضوية مع الطهاة، وتناول الطعام في الوجهة المختارة، ومشاهدة المعالم السياحية من طائرة الهليكوبتر، ورحلات بحرية خاصة إلى جزر يونانية (باتموس، ليروس، ليبسي، كوس، كاليمنوس).

وبعد الاستمتاع بأشعة الشمس، يمكنكم اختيار علاج يحافظ على شباب البشرة في مركز العلاج الشامل لمكافحة علامات التقدّم في السن في سيكس سينسيز كابلانكايا، أو تجربة علاج راسول التركي التقليدي لتطهير الجسم بالطين المنقّي في غرفة البخار، قبل الاسترخاء من خلال مساج مريح لكامل الجسم.

مع العلم بأنه يمكن للعائلات الكبيرة التي تبحث عن الخصوصية المطلقة الإقامة في أيّ من فلل المنتجع التي تقع على تلٍّ بعيدٍ عن المبنى الرئيسي، والتي توفّر أيضاً مكاناً ساحراً لتناول الطعام والمشروبات والتنعّم بالطقس الجميل من شرفتك الخاصة التي توفّر إطلالات رائعة على بحر إيجه الرقراق. وتضمّ بعض الفلل مسبحاً خاصاً مع إطلالات أخّاذة على بحر إيجه الفيروزي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بودروم الوجهة المثالية الأفضل لقضاء عيد الأضحى بودروم الوجهة المثالية الأفضل لقضاء عيد الأضحى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab