كرم الضيافة التايلاندي مع الحداثة الغربية في منتجع كازا دي لا فلورا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

كرم الضيافة التايلاندي مع الحداثة الغربية في منتجع كازا دي لا فلورا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كرم الضيافة التايلاندي مع الحداثة الغربية في منتجع كازا دي لا فلورا

منتجع كازا دي لا فلورا
القاهرة - العرب اليوم

على حافة بحر أندامان ووسط الغابات الإستوائية في جنوب تايلاند، يقع أحد أفضل المنتجعات بمنطقة خاو لاك، والتي تزايد الإقبال عليها خلال السنوات الأخيرة بعدما أدرك أعداد كبيرة من السياح ما تتيحه المنطقة من الراحة والهدوء حتى صارت تلقب بجنة الإسترخاء، ويحلو للبعض تسميتها بأرض الابتسامة لما تحويه من مياه زرقاء كريستالية ورمال بيضاء ناعمة وأشجار كثيفة داكنة الخضرة تغرد عليها أنواع نادرة من الطيور.

يقع منتجع “كازا دي لا فلورا” Casa De La Flora في منطقة خاو لاك Khao Lak في مقاطعة فانجانجا Phangnga جنوبي تايلاند، وعلى مسافة ساعة بالسيارة من مطار بوكيت الدولي. يتألف المنتجع، الذي افتتح حديثاً، من 36 فيلا مكعبة الشكل، ملحق بكلٍ منها مسبح خاص معالج بالأوزون وليس بالمواد الكيميائية كالمعتاد، وحديقة خاصة بحيث يكتمل المنظر السريالي الرائع بالإطلالة المميزة عل البحر الذي لا تفصله عن الفيلا سوى واجهات زجاجية كبيرة.

تحيط بمنتجع “كازا دي لا فلورا” مساحات واسعة من الغابات الإستوائية والمتنزهات الوطنية التي تغطي مساحة أربعة آلاف متر مربع، مثل منتزه خاو لاك، ومنتزه خاو سوك المخصص لحماية الحيوانات المفترسة المهددة بالإنقراض. وتتيح هذه المتنزهات أنشطة متعددة للزوار منها رحلات للمتنزهات والأدغال القريبة، كما يتم ترتيب رحلات يومية إلى ميناء ثاب لامو Thap Lamu ومنه إلى جزر “سيميلان” Similan  التي تعتبر من أفضل عشرة أماكن في العالم لممارسة الغوص،ومن بين خدمات المنتجع محاولة تحقيق أحلام خاصة للسياح كتنظيم العاملين في المنتجع لرحلة نهرية بالقارب للصيد وشي ما يتم اصطياده، وغيرها من الأفكار التي يحلم بها السياح.

وينظم المنتجع رحلات بالقوارب إلى جزيرة “كو هونج”التي تتميز بكهوفها الجيرية وأنفاقها العميقة تحت الأرض وينابيعها، ورحلات أخرى إلى شلالات Chong Fa التي تعتبر المصدر الرئيسي لنهر “بانج نيانج”، بالإضافة لزيارات إلى جزيرة Khao Tapu التي يطلق عليها البعض جزيرة جيمس بوند حيث صوّر أحد أفلامه القديمة هناك، كما يتم ترتيب رحلات باليخوت يتخللها باربكيو على شاطيء إحدى الجزر القريبة، ثم ركوب الأفيال للتجول بين الأشجار.

تتنوع فيلات منتجع “كازا دي فلورا” بين ثماني فئات متنوعة المساحة؛ الفئة الأولى” الاستديو” بمساحة سبعين متراً مربعاً، وتشمل غرفة تحتوي سرير واحد ودورة مياه ذات جدران زجاجية، أمامها مسبح خاص داخل الحديقة. الفئة الثانية ولا تختلف عن سابقتها سوى في المساحة التي تبلغ 90 متراً مربعاً. أما الفئة الثالثة “الدوبلكس” فتتكون من طابقين بمساحة 110 متراً مربعاً، وفي الطابق الثاني شرفة كبيرة تطل على البحر مباشرة.

وتتميز الفئة الرابعة من فيلات المنتجع “beachfront pool villa” بمسبح كبير وسط حديقة كبيرة، وتشمل الفئة الخامسة مكعبين متلاصقين، أحدهما غرفة النوم والأخر لغرفة المعيشة، بالإضافة إلى مسبح مقام على ربوة عالية وسط الحديقة، ويتيح المنتجع إمكانات مماثلة في الفئة السادسة بمساحة أكبر تصل إلى 145 متر مربع. وللأسر التي تتعدى أربع أشخاص يخصص منتجع “كازا دي فلورا” فيلات “casa pool suite” القريبة من البحر والمزودة بحديقة واسعة. وأخيراً الأجنحة الرئاسية في المنتجع، وتتعدى مساحتها 170 متراً مربعاً، وتشتمل على كافة الخدمات والوسائل الحديثة.

ويضم “كازا دي فلورا” مجموعة من المطاعم من أهمها la aranya المطل على الشاطيء ويوفر جواً لطيفاً للإسترخاء والتأمل مع نسمات البحر، ويقدم أطباق بحرية ومشويات بنكهة تايلاندية. كما يضم مكتبة ومركز للأعمال، ومركز صحي متطور يستخدم أسلوب العلاج باستخدام المواد العضوية، كعلاج البشرة بالشوكولاته والزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى غرف للمساج وأحواض الجاكوزي وغرف الساونا والبخار.
وأشرف على تصميم منتجع “كازا دي لا فلورا” في تايلاند شركة VaSLab Architecture وذلك بتمويل من رجل الأعمال التايلاندي سومبونج دوبيست، وهو المنتجع الرابع الذي يموله سومبونج.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرم الضيافة التايلاندي مع الحداثة الغربية في منتجع كازا دي لا فلورا كرم الضيافة التايلاندي مع الحداثة الغربية في منتجع كازا دي لا فلورا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab