قرية قوس قزح في إندونيسيا تجذب السياح بتلوين المنازل
آخر تحديث GMT09:57:42
 العرب اليوم -

قرية قوس قزح في إندونيسيا تجذب السياح بتلوين المنازل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قرية قوس قزح في إندونيسيا تجذب السياح بتلوين المنازل

قرية قوس قزح في إندونيسيا
جاكارتا - العرب اليوم

تحولت قرية كامبونج بيلانجي في جنوب إندونسيا إلى منطقة للجذب السياحي، بعد أن شهدت تحولًا دراماتيكيًا، حيث لُونت كل منازل القرية بألوان زاهية مذهلة، وتدفقت أعداد كبيرة من الناس إليها في راندوساري، وسط جاوا، بعد أن دعم مسؤولون حكوميون محليون مشروعًا لتطوير القرية وإعادة تسميتها بـ "قرية قوس قزح".

وقدمت لجنة مجلس المنطقة، في الشهر الماضي، ميزانية قدرها 17.000 جنيه إسترليني، لتحويل بقعة متواضعة إلى منطقة جاذبة للسياح، من خلال إعادة تلوين المنازل، وإضفاء لمسة جمالية تجعل شكل القرية أكثر بهجةً..

وقال لونيلي بلانيت، إن جمعية بناة الإندونيسيين، بالقرب من سيمارانج، قدمت موادًا وطاقة بشرية للمشروع، بينما ساهم عمدة سيمارانج، هندرار بريهادي، أيضًا في تلك الجهود، حيث تم إعادة دهانات جدران 232 منزلًا في قرية "كامبونج بيلانجي" التي تقع فى جنوب غرب مدينة "سمارانج" الإندونيسية".

وقد تم الانتهاء من المشروع، الذي استغرق أكثر من شهر لاستكماله، في آواخر أبريل، وأصبح منذ ذلك الحين حديث مواقع التواصل الاجتماعية، وحرص عدد من الزوار في الأيام الأخيرة على التقاط الصور ووضعها على موقع "إنستغرام"، حيث وصلت صور مجموعة من المنازل الملونة إلى عدد من بلاد العالم.

وظهرت الأحياء في القرية، والتي كانت تعتبر أحياءً فقيرة، مزخرفة الآن بألوان مبهجة كالأصفر والأرجواني والأزرق بأشكال متنوعة، ويظهر في الصور مبنى واحد، في نهاية ممر للمشاة، يصور قوس قزح مجازي، في حين أن الجدران المجاورة مزينة ببقع متعددة الألوان، وهناك قطعة فنية أخرى لرسم ثلاثي الأبعاد لسمك القرش على جدران مبنى كبير، والتي هي أيضًا على وشك القيام بعملية واضحة كجزء من تجديد المنطقة، وكشف الرجل صاحب الفكرة، وهو مدرس يدعى سلاميت ويدودو، البالغ من العمر 54 عامًا، لصحيفة جاكرتا بوست، أن هذه الفكرة الفنية مستوحاه من مناطق آسيوية مشابهة كان لها نفس الرؤية.

وأضاف صاحب الفكرة: "جاءت فكرة إنشاء كامبونج بيلانغو بعد أن رأينا جمال كامبونغ وارنا-وارني وكامبونج تريدي في مالانج، وبعد ذلك  كامبونج كالي كود في يوجياكارتا"، واستكمل "نأمل أن كامبونج بيلانجي تكون أكبر واحدة في إندونيسيا وتفتح باب للسياحة الجديدة في سيمارانج".

من جانبه، أكد رئيس قسم الفن والثقافة والرياضة في المنطقة، غابينسي سيمارانغ: "أن كل منزل لديه على الأقل ثلاثة ألوان، كما أننا تعاوننا مع وكالة الطرق، ووكالة السياحة، فضلًا عن وكالات أخرى للمساعدة في تطوير كامبونج بيلانجي"، كما استفاد السكان المحليون بشكل كامل من السياح من خلال اغتنام الفرصة لبيع السلع محلية الصنع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية قوس قزح في إندونيسيا تجذب السياح بتلوين المنازل قرية قوس قزح في إندونيسيا تجذب السياح بتلوين المنازل



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab