تشتهر أستراليا بأنها موطن لأكثر من 30 ألف ميل من السواحل الممتدة
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

تشتهر أستراليا بأنها موطن لأكثر من 30 ألف ميل من السواحل الممتدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشتهر أستراليا بأنها موطن لأكثر من 30 ألف ميل من السواحل الممتدة

الشواطئ
سيدني_العرب اليوم

تشتهر أستراليا بأنها موطن لأكثر من 30 ألف ميل من السواحل الممتدة، وأعداد ضخمة من الشواطئ، وتقدر أعداد الشواطئ المسجلة فقط في أستراليا بعدد 10685 شاطئ، ولذلك عادة ما يجد رواد الشواطئ صعوبة في الاختيار بينها، وخاصة إذا كانوا يزورون أستراليا للمرة الأولى.كثيرا ما يوصف شاطئ وايتهيفن والذي يوجد على جزيرة Whitsunday في ولاية كوينزلاند الأسترالية بأنه واحد من أجمل الشواطئ في أستراليا، ويشتهر هذا الشاطئ الحائز على عدة جوائز والذي يمتد لمسافة أربعة أميال برماله البيضاء الناعمة التي توصف بأنها من بين الأنقى في العالم بفضل احتوائها على نسبة 98% من السيليكا النقية، كما يشتهر أيضا بمياهه الزرقاء الصافية، ويتميز شاطئ وايتهيفن أيضا بموقعه المميز بالقرب من خلجان وبحيرات طبيعية.

يقع شاطئ تركواز باي أو خليج الفيروز على ساحل كورال كوست في ولاية أستراليا الغربية في غرب أستراليا، بالقرب من ساحل نينغالوو الذي يضم أكثر من 500 نوع من الأسماك، ويتميز الشاطئ برماله البيضاء ومياهه الفيروزية الصافية، كما يشتهر أيضا بأنه وجهة مثالية للسباحة بفضل مياهه الدافئة الضحلة، كما يعد أيضا وجهة مفضلة لممارسة رياضة ركوب الأمواج وخاصة للمبتدئين بفضل أمواجه الهادئة نسبيا.

قد لا تكون ولاية تسمانيا الوجهة الشاطئية الأولى في أستراليا، إلا أنها تحتوي على الكثير من الشواطئ الرائعة، وأشهرها خليج واينجلاس الطبيعي الخلاب والذي أطلق عليه هذا الاسم بفضل منحنياته الطبيعية التي تشبه الكأس الزجاجي، ويتميز الشاطئ برماله البيضاء الطباشيرية ومياهه الصافية ذات اللون الأزرق الياقوتي، ويحد الشاطئ سلسلة من منحدرات الجرانيت الوردية الشاهقة، الشاطئ يقع في موقع منعزل نسبيا في شبه جزيرة Freycinet، ويبعد نحو 3 ساعات بالسيارة عن مدينة هوبارت، عاصمة ولاية تاسمانيا، ويعد وجهة مثالية لمن يرغبون في الاستمتاع بقضاء الوقت على الشاطئ بعيدا عن حشود السائحين.

لا تتمتع ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية بشهرة كبيرة كوجهة شاطئية في أستراليا، بالمقارنة بولاية كوينزلاند التي تشتهر بأنها موطن لمجموعة من أفضل الشواطئ التي يمكنك أن تجدها في أستراليا إلا أن نيو ساوث ويلز لديها أيضا مجموعة مميزة من الشواطئ ومن بين أفضلها شاطئ بلينكي الذي يقع على الجانب الشرقي من جزيرة لورد هاو ويشتهر الشاطئ بجماله الطبيعي الخلاب ورماله البيضاء شديدة النعومة ومياهه الفيروزية الصافية ويحيط بالشاطئ كثبان شاهقة تزينها الأزهار البرية، ويتميز الشاطئ أيضا بأمواجه الرائعة التي جعلته وجهة مفضلة لممارسة رياضة ركوب الأمواج.

يعد شاطئ كابل واحد من أكثر الشواطئ إثارة للاهتمام في منطقة كيمبرلي بغرب أستراليا، ويمتد الشاطئ بطول 13 ميل ويشتهر برماله البيضاء النقية التي تقع على خلفية من منحدرات صخرية حمراء، وتحيط به مياه المحيط الهندي الزرقاء الداكنة. ومع ذلك، على الرغم من جماله الطبيعي المذهل وشعبيته المتزايدة، إلا أنه ليس من الشواطئ المزدحمة وعادة ما يقوم بزيارته السكان المحليون وليس السائحين ولذلك يعد هذا الشاطئ وجهة مثالية لمن يرغبون في البقاء بعيدا عن الزحام وحشود السائحين.

يشتهر شاطئ بيلز عالميا بكونه أحد أفضل الشواطئ لممارسة رياضة ركوب الأمواج في أستراليا، وهو المكان الذي يلتقي فيه أفضل راكبي الأمواج في العالم لمواجهة خلال مسابقة Rip Curl Easter Pro التي تجرى على الشاطئ والتي تشتهر بأنها أطول مسابقة لركوب الأمواج في العالم، إلى جانب ذلك يتميز هذا الشاطئ الذي تحده المنحدرات العالية بجماله الطبيعي الخلاب، ورماله الذهبية ويعد وجهة مفضلة للسباحة والاستمتاع بالحمامات الشمسية.

قد يهمك أيضا:

إليك أفضل برنامج سياحي متنوع لزيارة سريلانكا في 7 أيام
صور تكشف لغز الكتابة على جداريات مدينة مكسيكية قديمة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشتهر أستراليا بأنها موطن لأكثر من 30 ألف ميل من السواحل الممتدة تشتهر أستراليا بأنها موطن لأكثر من 30 ألف ميل من السواحل الممتدة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab