بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار

بارايسو الدومينيكان
لندن - العرب اليوم

تتميز مدينة بارايسو الواقعة جنوب غربي الدومينيكان، بمناظر طبيعية فريدة، تحيطها جبال خضراء وأنهار، حيث تقع على ساحل من الجبال المكسوة بالأدغال، ويتردد على هذه الجزيرة 4 ملايين زائر سنويًا.

ولا تطل غالبية منتجعات السواحل الشرقية والشمالية، فهي لا تطل تمامًا على المثلث الجنوبي الغربي الرائع، والذي ينحدر في أعماق البحر الكاريبي ويحتضن بارايسو، وتفتقد أيضًا الغابات الاستوائية الخصبة والبحيرات التي تعشش فيها الطيور وأحواض المياه العذبة وشلالات المياه والمنحدرات الوعرة، مع شواطئ وخلجان قصيرة يقل فيها الحصي، والألوان السماوية الصيفية التي يرسمها البحر، والأمواج العاصفة، والسكان المحليون الذين يرقصون طوال الليل في محلات البقالة، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي مخفض التكلفة من جراد البحر، والسمك الأحمر، والفواكه الجميلة والروم وهذه الهبة الربانية أعطت للمنطقة مكانتها كإحتياط حيوي لجمهورية الدومنيكان فقط، فبارايسو هي في الحقيقة جميلة جدًا ولكنها آيلة للسقوط، وقد تغير الوضع حاليًا على الأقل من الناحية الظاهرية، حيث تحسن الطريق من العاصمة سانتو دومينغو فبدلاً من أن يستغرق الطريق يوم كامل أصبح يستغرق 3ساعات، وعلى الرغم من ذلك إلا أن سائقي السيارات لايزالون يسيرون بسرعة كبيرة، ولكن هذا ممتع أيضًا مع إمكان تناولك بعض الوجبات  الخفيفة في الطريق مثل خبز الكسافا وكعك جوز الهند والكاجو، والعسل البري والأناناس، وهناك العديد من الحفر جنوب بلدة باراهونا، وهي أكبر بلدة الجنوب الغربي وبوابو هذا الساحل.

وتقع هذه المنطقة بين أفضل مكانين بين بحيرة المياه المالحة، وبحيرة انريكيللو وهي أكبر بحيرة في منطقة الكاريبي، وتطل على شاطئ "باهيا دي لاس أجويلاس" طوله  8 كم  بالقرب من الحدود الهايتية، وتعتبر حديقة باركي ناسيونال هي أكبر حديقة في الدومينيكان وهي مزيج من الغابات شبه الاستوائية الجافة، ومحمية بحرية مع بحيرة غنية بالطيور.

ويمكن للزائرين تناول المأكولات البحرية في مطعم الشاطئ الانفرادي، وهناك أيضًا المنحدرات سلسلة جبال "سييرا دي باهوروكو" التي تغطيها الغابات، وهي في الركن الجنوبي الغربي من البلاد، وفي الجنوب من كوردييرا الوسطى والتي تعد استمرارًا لكتلة لا سييه في هايتي، وهي سلسلة الجبال التي تمتد غرب مدينة بورت أو برينس أكبر مدينة في هاتي، وفي هاتي تقع بحيرة انريكيللو.

وهناك أيضًا فندق يطفو على التلال الشمالية شمال بارايسو، وفي الطريق تجد بحيرة لاجونا دي رينكون أو كابرال ذات المياه العذبة، حيث يوجد مليون من البط في الشتاء بـ 5 فصائل مختلفة، وطيور النعام، البجع، طيور والسلاحف، وجراد البحر، والقريدس وسرطان البحر والأسماك والثعابين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار بارايسو الدومينيكان جنة تحيطها جبال خضراء وأنهار



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab