تعرف على أبرز الأماكن السياحية في مصر
آخر تحديث GMT19:46:28
 العرب اليوم -

تعرف على أبرز الأماكن السياحية في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أبرز الأماكن السياحية في مصر

أبرز الأماكن السياحية في مصر
القاهرة - العرب اليوم

لطالما سمعنا بمقولة "مصر أم الدنيا"، ونعلم جميعاً أن مصر هي دولة سياحية في المقام الأول تتنوع فيها الاماكن الترفيهية لتناسب كل الأذواق. سواء كنتِ من محبات الآثار والحضارات أو من محبات الشواطىء الساحرة أو من محبات الصحراء، فستجدين كل ما ترغبين به في مصر! 

بما اننا في فصل الصيف وبعد ان حصلت دهب في مصر على لقب أفضل شاطىء في الشرق الأوسط بحسب تقرير ناشيونال جيوجرافيك، أردنا مشاركتكِ أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مصر هذا الموسم.  

1- دهب 
حصلت دهب على لقب أفضل شاطىء في الشرق الأوسط بحسب تقرير ناشيونال جيوجرافيك، وهي مدينة جميلة تقع في جنوب سيناء، يزداد إقبال السائحين اليها يوماً بعد يوم. يوجد في دهب العديد من الأماكن المميزة التي لن تجدي مثيل لها كالبلوهول حيث يمكنك ممارسة الغطس فيها، محمية أبوجالوم وهي محمية طبيعية ومنطقة غطس، الثري بولز، الكانيون والعديد من الأماكن الساحرة. يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة فيها مثل ممارسة الألعاب المائية، الغطس، السفاري، القيام برحلات بحرية وغيرها. 

2- الجونة 

أصبحت الجونة من أكثر الشواطىء بحثاً في محركات البحث وارتفعت نسبة الاشغال فيها بنسبة 70% مؤخراً. تقع الجونة في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر حيث يمكنك القيام بالعديد من النزهات البرية والبحرية والتمتع بجمال البحر الأحمر وطبيعته الخلابة.

3- قصر زمان Castle Zaman

لا يعرف كثير من الناس هذه المنطقة الخلابة لكنها تستحق الزيارة بكل تأكيد. يقع كاسل زمان في وسط الطريق بين طابا ونوبيع، لكن لا يوجد في هذا القصر مبيت. يقدّم لكِ يوم ترفيهي مميز للاستجمام، مساج، ساونا، يوغا وغداء من ثقافات مختلفة. 

4- مرسى مطروح 

هو المكان الذي قدّمت فيه ليلى مراد أغنيتها الشهيرة "يا شط الغرام". تتنوع فيه الشواطىء الرائعة مثل شاطىء كليوباترا، الغرام، الفيروز، النخيل وغيرها. يمكنك أن تتبضعي هناك في الأسواق المحلية.

5- مرسى علم 

يعرَف مرسى علم بمالديف مصر وهو مدينة السحر والجمال، يوجد بها العديد من المحميات الطبيعية الأجمل على مستوى العالم مثل حنكوراب. تتميز هذه المدينة بنقاء وصفاء المياه فيها، الرمال البيضاء وشاطىء "شرم اللولي"، حيث يمكنك أن تلعبي مع الدلافين.

6- الساحل الشمالي 

اشتهر الساحل الشمالي في الآونة الأخيرة وأصبح يقبل اليه العديد من الاشخاص لقضاء الصيف، وذلك لروعة المياه فيه والحياة البحرية الممتعة. تجدر الاشارة الى انه تتوفر أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في الساحل الشمالي.

7- شرم الشيخ 

مدينة تقع في جنوب سيناء ويرتادها السائحون في جميع أنحاء العالم. تشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية وتقع في جنوبها محمية رأس محمد، ومحمية نبق بينها وبين دهب، وغيرها من الأماكن الخلابة. كما ان شرم الشيخ معروفة بانها من اكثر المدن السياحية في مصر والتي يتوجه اليها العديد من الاشخاص من حول العالم.

قد يهمك أيضًا

شاطئ وحمَّام كليوباترا في مطروح المصيف الأجمل بعد التطوير

تمتعي بروعة الشواطىء البكر في جزيرة"بوس" الإسبانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز الأماكن السياحية في مصر تعرف على أبرز الأماكن السياحية في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab