يلوستون الطبيعية في الولايات المتحدة الأميركية أول محمية طبيعية في العالم
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

"يلوستون" الطبيعية في الولايات المتحدة الأميركية أول محمية طبيعية في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "يلوستون" الطبيعية في الولايات المتحدة الأميركية أول محمية طبيعية في العالم

محمية يلوستون الطبيعية
القاهرة - العرب اليوم

تعتبر محمية يلوستون الطبيعية في الولايات المتحدة الأميركية أول محمية طبيعية في العالم، وتستقطب آلاف السياح لمشاهدة الفوارات الساخنة والدببة الضخمة وثيران البيسون.

ثور البيسون : ويمتد الطريق السريع عبر وادي هايدن فالي، ويشاهد السياح قطعان البيسون أو الثور الأميركي وهي تعبر الطريق، وهناك تظهر التكدسات والازدحامات المرورية في كل الاتجاهات، وقد يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة إلي أن يعبر حوالي 80 من حيوانات البيسون الطريق علي مهل.

وقد انقرضت حيوانات البيسون الأمريكية قبل مائة عام تقريبا، إلا أنها ترعي هنا بحرية في محمية يلوستون الطبيعية، ودائما ما يحذر الحراس السياح بضرورة إتخاذ مسافة أمان لا تقل عن 25 مترا عند الرغبة في تصوير الحيوانات الضخمة، ويمكن للسياح التقاط الكثير من الصور لحيوانات البيسون في الصباح الباكر.

ومثل جميع أيام الصيف يستيقظ السياح مبكراً وينطلقون على الطريق السريع، لدرجة أن حركة السير عبر وادي هايدن فالي تشبه حركة السير في المدن تقريبا، ولذلك ثلاثة أسباب؛ أولا لأن احتمالية مشاهدة الحيوانات البرية مثل البيسون والدببة الرمادية والموس الأمريكي الضخم، تكون كبيرة للغاية في الصباح الباكر وفي وقت متأخر بعد الظهيرة.

وثاني هذه الأسباب هو اتساع المسافات بين مناطق الجذب السياحي الرئيسية في محمية يلوستون الطبيعية، والتي تعد أقدم محمية طبيعية في العالم، ويتمثل السبب الثالث في أن الانطلاق مبكراً في الفندق أو المخيم يعد أيضا محاولة للوصول إلي الفوارات الساخنة قبل السياح الآخرين، وقد ارتفع عدد السياح في المحميات الطبيعية الأمريكية منذ سنوات بدرجة كبيرة؛ حيث تستقبل محمية يلوستون أكثر من 4 ملايين سائح سنويا منذ 2015، وهو رقم لم يتم تحقيقه من قبل.

وأشارت ليندا فيريس، المتحدثة الإعلامية بإسم محمية يلوستون الطبيعية، إلي أن تزايد أعداد السياح لمشاهدة الحيوانات والفوارات الساخنة في المحمية لم يتسبب في جعل الوصول إلي المحمية صعبا؛ حيث دائما ما تحاول المحمية الطبيعية التحكم في التدفقات السياحية المتزايدة من خلال التوصيات، مثلا من خلال قيادة السيارة من فوارة ساخنة إلي أخرى وكذلك التجول علي المسارات المميزة بعلامات ولافتات؛ حيث يعايش السياح تجربة مختلفة تماماً بمجرد الإبتعاد قليلاً عن الطرق السريعة.

ولا يمكن لزوار محمية يلوستون تجنب الرحلات الطويلة بالسيارة؛ حيث تستغرق الرحلة من الفوارات الساخنة في منطقة "ماموث هوت سبرينجز" الواقعة في شمال المحمية الطبيعية حتى منطقة "جيسير أولد فايفول" حوالي ساعة و25 دقيقة، دون التعرض للتكدسات مرورية بسبب عبور قطعان البيسون للطريق.

ومن الأفضل أن يتنقل السياح بواسطة عربات الكارافان واستخدام أماكن التخييم، التي يبلغ عددها 12 مخيما في المحمية الطبيعية، ومع ذلك فإنه يتم حجز أكثر من 2000 مكان وقوف في المحمية الطبيعية بشكل مسبق في الفترة من تموز/يوليو وآب/أغسطس، وهو ما قد يسبب بعض المشكلات للسياح، الذين لم يقوموا بحجز أماكن الوقوف مسبقا. 
ويتوفر للسياح خارج المحمية الطبيعية الكثير من أماكن المبيت في مدينة كودي وفي وست يلوستون وجاردينر في منطقة مونتانا.

وهناك الكثير من مناطق الجذب السياحي في محمية يلوستون، والتي تقع بالقرب من طريق جراند لوب رود، وتتحذ هذه المعالم السياحية شكل رقم 8 علي الخريطة، وعادة ما يقضي الكثير من السياح يوما في زيارة الحلقة الجنوبية من رقم 8، ويوم آخر لزيارة الجزء الشمالي.

جراند كانيون : وتؤدي كل الطرق هنا للفوارات الساخنة جيسير أولد فايفول، ولا تظهر هنا التكدسات المرورية بسبب قطعات البيسون في وادي هايدن فالي، وبعد فترة قصيرة يصل السياح إلي جراند كانيون بمحمية يلوستون الطبيعية، وهو عبارة عن وادي بعمق 300 متر ويمتد بطول 32 كيلومتراً ، ويتضمن شلال بإرتفاع 93 متراً ، والذي يعتبر من المعالم السياحية الجذابة في المنطقة.

ويمتلئ المرآب عن آخره عندما يقوم حارس المحمية ستيف كوك باصطحاب السياح في جولة "كانيون ريم ووك" في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، والتي تعتبر من أكثر الجولات إثارة، والتي يتم تنظيمها يومياً بواسطة خدمة المحمية مجاناً ، وبصفته خبير في الجيولوجيا يحاول ستيف كوك أن يشرح للسياح ما يرونه أمامهم، بالإضافة إلي ما يوجد في باطن الأرض؛ نظراً لأن محمية يلوستون تعتبر هضبة عالية فوق بركان ضخم ثار قبل 640 ألف عام.

وتحت المحمية الطبيعية تدور المياه في نظام عملاق من الشقوق والوديان، وأضاف ستيف كوك قائلا: "تتساقط الثلوج والمياه في الشقوق والوديان، ويتم تسخينها بسبب البركان في باطن الأرض وتعود لأعلي مرة أخري "، ولذلك تنتشر الفوارات الساخنة في هذه المنطقة.

فوارة بارتفاع 90 مترا : وتوجد أشهر الفوارات الساخنة في المنطقة الغربية والجنوبية الغربية من محمية يلوستون، وفي منطقة "نوريس جيسير باسين" توجد فوارة "ستيم بوت جيسير"، والتي يصل ارتفاعها إلى 90 متراً عند ثورتها، ولا توجد فوارة أخري في العالم تندفع منها المياه إلي هذا الارتفاع.

وعلي الرغم من صعوبة التنبؤ بثورة الفوارة؛ نظراً لأنها ثارت أقل من 10 مرات خلال 25 عاما، ولكن فوارة "سيتم بوت جيسير" قد بدأت مرحلة أكثر نشاطاً خلال فصل الربيع 2018، وقد ثارت أكثر من 25 مرة خلال النصف الأول من 2019 فقط.

وبعد ذلك تؤدي جميع الطرق إلي فوارة "أولد فايفول"، والتي تثور كل 90 دقيقة لتندفع منها المياه لارتفاع 30 إلي 55 متراً ، وتدفع ما يصل إلي 32 ألف لترا من الماء الساخن لأعلي ، ويوجد بهذه المنطقة العديد من أماكن الوقوف والكثير من أماكن الإقامة ومركز زوار.

قد يهمك أيضًا

271 محمية طبيعية بحرية في الصين حتى نهاية 2018

عالم فرنسي ينشر أجهزة استشعار دقيقة في محمية طبيعية بالأمازون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يلوستون الطبيعية في الولايات المتحدة الأميركية أول محمية طبيعية في العالم يلوستون الطبيعية في الولايات المتحدة الأميركية أول محمية طبيعية في العالم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab