إطلاق مجموعة collection n°5 من chanel للاحتفال بعطرها
آخر تحديث GMT06:13:19
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

إطلاق مجموعة "Collection N°5" من "CHANEL" للاحتفال بعطرها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق مجموعة "Collection N°5" من "CHANEL" للاحتفال بعطرها

عطر N°5
لندن - العرب اليوم

للاحتفال بمرور 100 عام على ابتكار عطر N°5 الشهير، تخيّل باتريس لوجيرو، مدير استوديو تصميم المجوهرات في "شانيل" CHANEL، مجموعة Collection N°5، أول مجموعة مجوهرات راقية على الإطلاق تُخصّص للعطر.تعكس هذه المجموعة، الأولى في تاريخ المجوهرات الرّاقية، كل جوانب العطر، معبّرةً ببراعة عن الغموض الدائم لعطر N°5. من خلال مئة وثلاث وعشرين قطعة مجوهرات مرنة وهندسية، تعبّر "شانيل" عن الجوانب المختلفة للعطر N°5، من القارورة إلى الأثر العطري. بشهرة 100 عام، لا يمكن إلا عطراً أسطورياً ومبدعاً كعطر N°5 أن يلهم مثل هذه المجموعة الفاخرة من المجوهرات الراقية.

في عام 1921، أثار أول "عطر للمرأة بعبير يعبّر عنها"، الذي ابتكره إرنست بو مع غابريال شانيل، ضجة كبيرة. وكان من الطبيعي أن يُحدث N°5 نقلة في عالم العطور بحداثته المطلقة وأناقة قارورته والغموض الذي يثيره اسمه. في عام 1932، كسرت مادموازيل قواعد المجوهرات الراقية الفرنسية بمجموعتها الوحيدة من البلاتين والماس. قدمت مجموعة Bijoux de Diamants طرقاً جديدة لارتداء المجوهرات وسافرت بالمجوهرات إلى عالم جديد... عالم من الجاذبية. وفي عام 2021، قرّر باتريس لوجيرو الجمع بين هذين العالمين معاً عبر مجموعة Collection N°5.

"تعاملت غابريال شانيل مع هذين العالمين بنفس قيمها ورؤيتها التطلّعية، وركزت على الجرأة والسعي وراء التميز. أرادت إعادة اكتشاف هذا الأسلوب الإبداعي من خلال هذه المجموعة. وتم تصوّرها على أنها رحلة عبر روح N°5، من تصميم القارورة إلى النفحات المذهلة للعطر". أهم ما يميز هذه المجموعة الثمينة هي قلادة 55.55 الاستثنائية، التي تعبّر عن كل رموز العطر الذي يتألق من خلال حجر كريم فريد على شكل صورته، وهي ماسة عيار 55.55 قيراطاً. يقول باتريس لوجيرو: "يُعدّ هذا النهج مبتكراً"، ويضيف: "نقطة انطلاقنا كانت ماسةً خاماً، وقطعناها بطريقة لا تهدف إلى الحصول على أكبر وزن ممكن، بل على حجر مثمّن مثالي يزن 55.55 قيراطاً". الشكل المتناغم للماسة بقطع زمردي، والتي تزن 55.55 قيراطاً، والإطار المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً والمرصّع بماسات بقطع دائري عددها 104 ماسات، ونوعية الماس فئة D الخالية من أي شوائب تبرهن كلها عن دقة "شانيل"، ودرجة المثالية التي تسعى إليها عندما يتعلق الأمر بالإبداع والبراعة التقنية.

شكل السدّادة، والصورة الظلّية للقارورة، والمشبك على شكل رقم حظّها، وسلاسل الماس على شكل كمثرى بأحجام مختلفة، والتي تم قطعها واحدة تلو الأخرى، كلها شكّلت هذه القطعة الفريدة، وتشيد بهذا العطر المميز.

تفوق قلادة 55.55 الرمزية بقدر ما هي مجرّدة، كونها تعبيراً بارعاً عن أسلوب ما. إنها ترمز إلى الاعتناق بين روح عطر N°5 والمهارة الفريدة في صناعة المجوهرات. وبمرونة لا تُصدّق، تضيف هذه الجوهرة الساحرة حجرها الخاص إلى أسطورة عطر "شانيل" الأول. وهكذا، ستظل هذه القطعة الاستثنائية إلى الأبد شاهداً على تاريخ مجوهرات "شانيل" الراقية، ورمزاً للروابط الوثيقة التي تجمع Place Vendôme مع عطر N°5.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عطر الشيخ مزيج من الروائح الشرقية مع عبير العطور الفرنسية الفريدة

مجموعة وليام بنهاليغونز عطر شرقيّ من عالم الخيال

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مجموعة collection n°5 من chanel للاحتفال بعطرها إطلاق مجموعة collection n°5 من chanel للاحتفال بعطرها



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab