ثلوج على إرتفاع 800 متر وصقيع في لبنان
آخر تحديث GMT13:59:48
 العرب اليوم -

ثلوج على إرتفاع 800 متر وصقيع في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثلوج على إرتفاع 800 متر وصقيع في لبنان

الطقس في لبنان
لبنان ـ العرب اليوم

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائما جزئياً الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها مساء الى 75 كلم/س ويرتفع معها موج البحر الى حدود ال 4 أمتار، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق. تتابع درجات الحرارة انخفاضها ليلا مع ازدياد تأثير المنخفض الجوي الروسي المصدر OSCAR. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: طقس متقلب وماطر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط بحيث يتأثر تدريجيا اعتبارا من يوم غد الخميس بالمنخفض الجوي OSCAR القادم من روسيا عبر اوكرانيا والبحر الأسود والذي يحمل معه كتل هوائية شديدة البرودة تؤدي الى تدني مستوى تساقط الثلوج، وينحسر شرقا اعتبارا من يوم السبت.

الطقس المتوقع:

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع أمطار متفرقة صباحا من حين الى آخر وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة مع انفراجات خلال النهار، كما تتساقط الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1400 متر وما فوق، يتوقع ان تعود الأمطار بغزارة خلال الليل. 

مواضيع ذات صلة
عملية دهم ثانية لمنزل محمد بيتية... ماذا انتزعت القوى الأمنية من على السطح؟
 
ابنٌ تخونه الرحمة... هشّم جمجمة والده من أجل 600 دولار!
 
جرافة استقدمها الصليب الأحمر لفتح عبارات المياه... وعناصره يوزّعون البطانيات (صور)
الخميس: غائم جزئيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها مساء الى 75 كلم/س ويرتفع معها موج البحر الى حدود ال 4 امتار، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق. تتابع درجات الحرارة انخفاضها ليلا مع ازدياد تأثير المنخفض الجوي الروسي المصدر OSCAR.

الجمعة: غائم مع تساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة وامواج عاتية، واستمرار الاتخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1000متر وما فوق صباحا، ومع استمرار انخفاض درجات الحرارة بعد الظهر بسبب سيطرة الكتل الشديدة البرودة القادمة مع OSCAR يتدنى مستوى تساقط الثلوج ليلا لمستوى 800 متر وما دون في المناطق الشمالية و الداخلية.

- الحرارة على الساحل من 9 الى 17 درجة، فوق الجبال من 3 الى 6 درجات، في الارز من -2 الى درجة تحت الصفر، في الداخل من 4 الى 8 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية غربية، سرعتها بين 25 و 45 كلم/س.

- الانقشاع متوسط، يسوء أحيانا بسبب الأمطار.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 65 و 85 %.

- حال البحر مائج الى هائج، رارة سطح الماء 17 درجة.

-الضغط الجوي 762 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس:06:46 ساعة غروب الشمس: 16:53 

مصلحة الأبحاث الزراعية

أما وفق مصلحة الأبحاث الزراعية فإن منخفضاً جوياً لا يزال المسيطر على حال الطقس في لبنان ويستمر حتى صباح السبت المقبل وتأثيره الأقوى على المناطق الجنوبية من لبنان.، وفق مصلحة الأرصاد الجوية التابعة لمصلحة الابحاث الزراعية.

ووفق النشرة: "يُتوقع تساقط الثلوج مساء الخميس ويوم الجمعة على ارتفاع 1000 متر ( وربما 900 متر والبقاع) لذا يطلب من المواطنين الانتباه في سلوك الطرق الجبلية خصوصاً طريقي ضهر البيدر وترشيش. يسيطر طقس مستقر على الأسبوع المقبل".  

الاربعاء 24 كانون الثاني: مع استمرار المنخفض الجوي يستمر الطقس غير المستقر، لكن مع استقرار درجات الحرارة في حدود 9 درجات بقاعاً و 19 درجة ساحلاً – تهطل امطار متفرقة – رياح جنوبية غربية قوية – تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر نهاراً و 1200 متر مساءً. 

الخميس 25 كانون الثاني: مع استمرار المنخفض الجوي يستمر الطقس غير المستقر مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 8 درجات بقاعاً و18 درجة ساحلاً، تهطل أمطار متفرقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر- رياح جنوبية غربية قوية- يحتمل ان يمتد تساقط الثلوج بعد منتصف الليل الى 1000 متر والبقاع.

الجمعة 26 كانون الثاني: مع استمرار المنخفض الجوي يستمر الطقس غير المستقر مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 4 درجات بقاعاً و 16 درجة ساحلاً، تهطل الامطار المتفرقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر والبقاع نهاراً وربما 900 متر – ويطلب الانتباه في سلوك الطرقات الجبلية ( طريق ترشيش وضهر البيدر). 

السبت 27 كانون الثاني: مع انحسار المنخفض الجوي، يسيطر  طقس متقلب صباحاً يتحول الى مستقر، مع استقرار درجات الحرارة في حدود 4 درجات بقاعاً و 16 درجة ساحلاً. تهطل صباحاً امطار متفرقة وتتساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 900 متر والبقاع – ينحسر المنخفض تدريجياً ليحل محله الصقيع ليلاً على ارتفاع 900 متر والبقاع.  

الاحد 28 كانون الثاني: طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة نهاراً وتشكل الصقيع ليلاً على ارتفاع 900 متر والبقاع.

12- الاثنين 29/ 1/ 2018: طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة نهاراً وتشكل الصقيع ليلاً.

13 – الثلاثاء 30/ 1/ 2018: طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة نهاراً وتشكل الصقيع ليلاً .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلوج على إرتفاع 800 متر وصقيع في لبنان ثلوج على إرتفاع 800 متر وصقيع في لبنان



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab