حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الثلاثاء 3 مايو  آيار 2022
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الثلاثاء 3 مايو / آيار 2022

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الثلاثاء 3 مايو / آيار 2022

حالة الطقس - صورة تعبيرية
القاهرة - العرب اليوم

ننشر لكم أحول الطقس  في العواصم العربية اليوم الثلاثاء 3 مايو / آيار 2022 ، فى السطور التالية:-

حالة الطقس في السعودية اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على أجزاء من شرق ووسط وجنوب المملكة, كما يطرا انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج شمالية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف الموج.

حالة الطقس في الإمارات اليوم

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا بوجه عام ومغبرا أحيانا نهارا على بعض المناطق الداخلية، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة شمالا وشرقا مثيرة للغبار نهارا.الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية / 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.

حالة الطقس في البحرين اليوم

أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم في مملكة البحرين سيكون معتدلا بوجه عام ولكنه مغبر في وقتاً لاحق.الرياح شمالية غربية من 10 إلى 15 عقدة وتصل من 17 إلى 22 عقدة احياناً خلال النهار.

حالة الطقس في الكويت اليوم
 
تشهد الكويت طقسا حارا والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 - 50 كم/ساعة مع فرصة للغبار .وفى المساء معتدل و رطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة.

حالة الطقس في مصر اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، ثانى أيام عيد الفطر المبارك، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الغربية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحرى ، مائل للبرودة على السواحل الشمالية ، معتدل  على جنوب سيناء وجنوب البلاد
 وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية مع ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء  :  القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجات، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجات، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 24 درجة

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الجمعة 22 أبريل/ نسيان 2022

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الأحد 24 أبريل/ نسيان 2022

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الثلاثاء 3 مايو  آيار 2022 حالة الطقس في العواصم العربية اليوم الثلاثاء 3 مايو  آيار 2022



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab