التوترات التجارية تعزز من أسعار الذهب
آخر تحديث GMT17:43:36
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره اليوناني في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في منطقة شرق المتوسط وسبل تعزيز الأمن والاستقرار بها وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة رئيس وزراء اليونان يحضّ تركيا على "التعقّل" في قضية التنقيب في شرق المتوسط ماكرون يقول في بيان إنه دعا روسيا خلال اتصال هاتفي مع بوتين إلى المشاركة في آلية جمع تبرعات للبنان وزارة الدفاع الجزائرية تعلن أن قوات الجيش تنفذ عملية أمنية في ولايات بومرداس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحث مع ماكرون الوضع في لبنان وخطوات تقديم الدعم في ظل انفجار بيروت وزير خارجية المانيا يؤكد للرئيس عون أنّ مؤتمر باريس أظهر تضامن المجتمع الدولي مع لبنان ويكشف عن مساعدات ألمانية لدعم الاقتصاد اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وزير خارجية المانيا يعلن أن لبنان ماضٍ في إجراء الاصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد والتحقيق الجنائي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعرب عن "قلق شديد" حيال التطورات في بيلاروس
أخر الأخبار

التوترات التجارية تعزز من أسعار الذهب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التوترات التجارية تعزز من أسعار الذهب

أسعار الذهب
جدة ـ العرب اليوم

عزز الذهب مكاسبه أمس (الجمعة) مع هبوط الدولار مقابل الين، بعدما أشار تقرير إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد يثير قضايا تجارية مع اليابان، بينما يتخوف المستثمرون من جولة جديدة من الرسوم والرسوم المضادة بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفع الذهب 0.1 في المائة في التعاملات الفورية إلى 1200.88 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 06:45 ت. غ، بعدما سجل أعلى مستوى في نحو أسبوع يوم الخميس عند 1206.98 دولار للأوقية.

واتجه إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي. وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 في المائة إلى 1206.40 دولار للأوقية.

وهبط الدولار مقابل الين الياباني بعد تقرير تلفزيوني أذاعته «سي إن بي سي» يوم الخميس ذكر أن ترمب أبلغ كاتب مقال في «وول ستريت جورنال» بأنه قد يثير قضايا تجارية مع اليابان.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.1 في المائة في التعاملات الفورية إلى 14.10 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.1 في المائة إلى 791.60 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 0.4 في المائة إلى 969.99 دولار للأوقية.

وكان الذهب ارتفع الخميس، مدعوماً بضعف الدولار ومشتريات لتغطية مراكز مدينة وشراء حاضر في آسيا، حيث زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 1199.68 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركية، بعدما صعد 0.5 في المائة في الجلسة السابقة.

وقال دانييل هاينس المحلل لدى «إيه إن زد» عن أداء الذهب يوم الخميس الماضي: «ضعف طفيف في الدولار الأميركي أدى إلى انحسار بعض البيع (في الذهب) الذي شهدناه في وقت سابق من الأسبوع».

وقال هاينس: «تدعم ذلك أيضاً بمؤشرات إيجابية نسبياً لطلب حاضر، وخصوصاً في الهند. يبدو أن ذلك عزز المعنويات قليلاً هو الآخر»، مضيفاً أن تراجع الدولار أكثر سيبقي على قوة الدفع في الذهب.

كان الذهب هوى أكثر من 12 في المائة عن ذروة 1365.23 دولار المسجلة في أبريل (نيسان). وأسهمت المستويات المنخفضة لسعر المعدن النفيس في التشجيع على شرائه ليس في الدول النشطة في شراء الذهب فحسب مثل الهند والصين، بل وفي جنوب شرقي آسيا لأغراض الاستثمار أيضاً، حسبما ذكر متعاملون ومحللون.

وارتفعت واردات الذهب الهندية لأكثر من مثليها في أغسطس (آب) لتسجل أعلى مستوياتها في 15 شهراً، حيث شجعت الأسعار المنخفضة المصنعين على إعادة بناء مخزوناتهم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوترات التجارية تعزز من أسعار الذهب التوترات التجارية تعزز من أسعار الذهب



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 09:15 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

نقش حناء ناعم لعروس 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab