الذهب يقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر في السوق الأوربية
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

الذهب يقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر في السوق الأوربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الذهب يقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر في السوق الأوربية

أسعار الذهب
القاهرة - سهام أحمد

قفزت أسعار الذهب في السوق الأوروبية الجمعة، لأعلى مستوى في خمسة أشهر، مع تسارع الطلب الاستثماري على المعادن النفيسة كملاذات آمنة، في ظل ارتفاع المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بعد توجيه الولايات المتحدة الأميركية ضربة صاروخية ضد قاعدة جوية في سورية، هذا ويترقب المستثمرين في وقت لاحق الجمعة، بيانات الوظائف الشهرية من الولايات المتحدة، بهدف إعادة تقييم مسار رفع أسعار الفائدة الأميركية خلال العام الحالي.

وارتفعت أسعار الذهب بحلول الساعة 09:40 بتوقيت غرينتش إلى مستوى 1264.62 دولارًا للأونصة من مستوى الافتتاح 1251.89 دولارًا، وسجل أعلى مستوى 1269.20 دولار الأعلى منذ 10 تشرين الثاني / نوفمبر، وأدنى 1250.46 دولارًا ، فيما فقدت أسعار الذهب الخميس، 0.2%، في ثاني خسارة يومية على التوالي، بفعل صعود الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات، بعد انخفاض فاق التوقعات لطلبات إعانة البطالة الأميركية للأسبوع المنتهي في واحد نيسان / أبريل.

وأمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتوجيه ضربة صاروخية لقاعدة جوية في سورية تخضع لسيطرة قوات الرئيس بشار الأسد، انطلق منها هجوم بأسلحة كيماوية في وقت سابق من هذا الأسبوع على بلدة خان شيخون، أدى إلى موت المئات من المدنيين معظمهم من الأطفال، وأفادت التقارير الإعلامية أن القوات البحرية الأميركية أطلقت 59 صاروخًا من طراز "توماهوك" تجاه قاعدة الشعيرات الجوية التي تسيطر عليها القوات الحكومية السورية.

من ناحية أخرى يترقب المستثمرين في وقت لاحق الجمعة، صدور بيانات الوظائف الشهرية بالقطاع الغير زراعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، بحثًا عن دلائل جديدة حول مسار رفع أسعار الفائدة الأميركية خلال العام الحالي، بينما تصدر بحلول الساعة 12:30 غرينتش بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي، والتوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 174 ألف وظيفة جديدة خلال آذار / مارس بالمقارنة مع 235 ألف وظيفة في شباط / فبراير، مع استقرار معدل البطالة عند مستوى 4.7%، ويصدر أيضًا متوسط دخل الفرد في الساعة المتوقع ارتفاع 0.2% بنفس القراءة السابقة.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت الخميس، دون أي تغيير يُذكر وذلك لليوم الثالث على التوالي عند إجمالي 836.77 طن متري، وهو أعلى مستوى منذ 6 آذار / مارس الماضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذهب يقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر في السوق الأوربية الذهب يقفز لأعلى مستوى في 5 أشهر في السوق الأوربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab