الذهب يتعافي من أدنى مستوى في 5 أسابيع بعد توقف صعود الأسهم العالمية
آخر تحديث GMT19:30:25
 العرب اليوم -
ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية الإمارات تصرح لن نفتح سفارة في القدس بدون التوصل لاتفاق فلسطيني إسرائيلي
أخر الأخبار

الذهب يتعافي من أدنى مستوى في 5 أسابيع بعد توقف صعود الأسهم العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الذهب يتعافي من أدنى مستوى في 5 أسابيع بعد توقف صعود الأسهم العالمية

الذهب
القاهرة - سهام أحمد

ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية، الأربعاء، للمرة الأولى في ستة أيام، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في 5 أسابيع، مع تحسن نسبي لعمليات شراء المعدن كملاذ آمن، لا سيما بعد توقف صعود الأسهم في الأسواق العالمية، لكن لا تزال الأسعار تحت ضغط سلبي في ظل الاحتمالات القوية لاستمرار الاحتياطي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية الأميركية خلال العام الجاري.

وتتداول أسعار الذهب إلى مستوى 1246.80 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1242.75 دولار، وسجل أعلى مستوى 1247.06 دولار، وأدنى 1242.73 دولار.

وكانت قد أنهت أسعار الذهب تعاملات، الثلاثاء، منخفضة بنسبة 0.1 في المئة، في خامس خسارة يومية على التوالي، وسجلت أدنى مستوى في 5 أسابيع 1241.32 دولار للأونصة، بفعل صعود الأسهم العالمية وارتفاع الدولار الأميركي.

من ناحية أخرى، تراجعت الأسهم اليابانية للمرة الأولى في أربع جلسات، وانخفضت الأسهم الأوروبية خلال التعاملات الصباحية، وتراجعت العقود الآجلة لمؤشرات سوق الأسهم الأميركية بأكثر من 0.3 في المئة قبل جلسة التداولات الرسمية في وول ستريت، وقاد التراجعات عمليات تصحيح وجني أرباح، بالإضافة إلى هبوط أسهم شركات الطاقة والسلع الأولية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية بأكثر من 0.1 في المئة، في طريقه صوب تسجيل أول خسارة خلال ثلاثة أيام، الأمر الذي يدعم أسعار الذهب كونها مقومة بالعملة الأميركية، وتنخفض تكلفتها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وكانت فقدت أسعار الذهب الأسبوع الماضي نحو 1.1 في المئة، في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، بفعل رفع أسعار الفائدة الأميركية للمرة الثانية خلال هذا العام، وتأكيد الاحتياطي الاتحادي على المضي قدمًا في تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وزادت احتمالات استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تشديد السياسة النقدية، بعد تأكيد بعض أعضاء المجلس على تعرض الاقتصاد للخطر في حالة وقف رفع أسعار الفائدة تدريجيًا، وأشاروا إلى الضعف الانتقالي لمستويات التضخم خلال الفترة الأخيرة.

وظلت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب، الثلاثاء، دون أي تغيير يذكر، وذلك لليوم الثالث على التوالي عند إجمالي 853.68 طن متري، وهو أدنى مستوى منذ 5 حزيران/يونيو الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذهب يتعافي من أدنى مستوى في 5 أسابيع بعد توقف صعود الأسهم العالمية الذهب يتعافي من أدنى مستوى في 5 أسابيع بعد توقف صعود الأسهم العالمية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 03:09 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

أجمل تصاميم غرف النوم الفرنسية لليلة رومانسية

GMT 06:04 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

توقعات الأبراج في العام الجديد مع الفلكي ثابت الحسن

GMT 02:32 2019 الجمعة ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"ماكسيما" أقوى وأكثر فخامة وسريعة ومُريحة ومُبهجة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab