سكراب للشفايف بمكونات طبيعية ومتوفرة في منزلك
آخر تحديث GMT22:55:06
 العرب اليوم -

سكراب للشفايف بمكونات طبيعية ومتوفرة في منزلك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سكراب للشفايف بمكونات طبيعية ومتوفرة في منزلك

سكراب للشفايف
القاهرة ـ العرب اليوم

 كل امرأة ترغب في الحصول على شفاه ناعمة ومتوردة وجذابة، وهذا لا يأتي إلا من خلال العناية المستمرة والترطيب واستعمال سكراب للشفايف بشكل مستمر لإزالة الجلد الميت والجاف المتكون على الشفاه بسبب الجفاف أو بسبب تجديد الخلايا بشكل طبيعي.. لذلك إذا كنتي ترغبين في الحفاظ على جمال الشفاه، سنتعرض معًا اليوم عدد من المقشرات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها منزليًا بكل سهولة، وكرري استعمالها حتى تحصلين على شفاه ناعمة ومتوردة. سكراب للشفايف للتوريد أول شيء يجب أن تفعليه هو الاهتمام بالابتعاد عن العادات الخاطئة، مثل عض شفاهك وإزالة الجلد من عليها، أو لعقها بإستمرار لأن ذلك على عكس ما تعتقدين يؤدي إلى جفافها. كذلك استخدمي أنواع جيدة من أحمر الشفاه حتى تحافظين عليها، واستعملي كريم الحماية من الشمس على الشفاه أيضًا، وحافظي على شرب كميات كافية من الماء يوميًا للحفظا على الترطيب الداخلي، وتناولي الطعام المتوازن والغني بكل العناصر الغذائية، وواظبي على الترطيب باستخدام زبدة الكاكاو والتقشير عن طريق تلك المقشرات الطبيعية:

1-سكراب للشفايف بالسكر البني اخلطي ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من السكر البني وقطرة من زيت اللافندر العطري.. ثم ضعي المقشر على شفتيك ودلكي في حركات دائرية لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم اغسلي شفاهك ورطبي باستخدام زبدة الكاكاو أو أي مرطب مناسب. العسل يعمل على تفتيح شفاهك وتخليصها من التشققات وترطيبها بعمق، أما السكر فيخلصها من الجلد الميت وزيت اللافندر يغذي بعمق ويمنع حروق الشمس. أو اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر البني مع ملعقة من العسل الطبيعي و1ملعقة من زيت اللوز الحلو، ضعي المقشر على شفاهك ودلكي بحركات دائرية ثم ازيلي المقشر بواسطة منشفة صغيرة لبقاء بعض من الزيت على الشفاه. العسل يرطب ويخفف الالتهاب والسكر يزيل الخلايا الميتة أما زيتاللوز الحلو فيرطب بعمق ويعمل على تفتيح الشفاه للحصول على اللون الذي ترغبين فيه أو اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي و2 ملعقة صغيرة من السكر البني و1/2 ملعقة صغيرة من الماء الفاتر، قلبي المكونات جيدًا ثم افركي الخليط على شفاهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اشطفي بالماء ورطبي، ويمكنك تكرار هذا المقشر يوم بعد الآخر. زيت جوز الهند مرطب قوي ويمنع تراكم الجلد الميت ومليء بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تغذي الجلد والعسل كما أسلفنا غني بمضادة الأكسدة. جمال وموضة | 5 طرق فعالة لتفتيح الجسم مجموعة النصائح التي عليك إتباعها عند تفتيح الجسم، من الممكن أن تعمل على منحك بشرة جذابة وصحية ولها ملمس مميز اقرأي المزيد ..

2-سكراب للشفايف بالسكر العادي اخلطي 1 ملعقة صغيرة من السكر العادي مع 1/2 ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واستخدمي هذا المقشر البسيط في إزالة الجلد الميت وترطيب الشفاه. السكر مقشر طبيعي وزيت الزيتون أو جوز الهند مرطبين للجلد ويحافظان على شكله ومرونته. أو اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر العادي مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع 2 قطرة من زيت النعناع مع 3 قطرات من زيت بذور العنب، قلبي المكونات جيدًا ثم ضعي الخليط على شفتيك وافركي جيدًا بحركات دائريه واتركي الخليط لمدة دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر. السكر يعمل كمقشر طبيعي لخلايا الجلد الميتة والمتراكمة على الشفاه، وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون يرطبان بعمق وكذلك زيت بذر العنب الغني بالفيتامينات، أما زيت النعناع فيعمل على تنشيط الدورة الدموية ويمنح شفاهك مظهر أكثر امتلاءً. أو اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر مع 1 ملعقة من الكاكاو مع 1/2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي و2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، قلبي المكونات وضعيها على شفاهك مع التدليك وانتبهي ألا تأكلي الماسك لأن طعمه لذيذ.. بعد دقيقتين امسحي السكراب بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء. الكاكاو غني بمضادات الأكسدة والسكر مقشر طبيعي أما العسل فمضاد للالتهابات وزيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية التي يحتاجها جلدك ليصبح أنعم وأطرى. أو اخلطي 1 ملعقة كبيرة من السكر العادي مع 1/2 ملعقة صغيرة زيت الزيتون البكر و2  قطرة من زيت الفراولة ويمكنك استخدام لون طعام وردي لإضافة لون جذاب إلى الشفاه. قلبي المكونات وضعيها على شفاهم وافركي بلطف ثم اشطفي جيدًا وستجدين نعومة وترطيب قوي بالإضافة إلى لون رائع. زيت الفراولة غني بفيتامين سي المعروف بخصائصه التي تقوم بالتفتيح والتغذية أما زيت الزيتون والسكر فيزيلان الخلايا الميتة ويرطبان بعمق. أو اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي و1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر و1 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، وقومي بمزج المكونات جيدًا ووضعها على شفاهك مع التدليك برفق ثم اشطفي بالماء الفاتر. زيت فيتامين E معروف بخصائصه المرطبة والمعالجة وأنه مضاد للأكسدة، وكذلك زيت الزيتون البكر أما السكر فيساعد في إزالة الخلايا الميتة والسماح لخلايا جديدة بالظهور والعسل يقلل الالتهاب.

    3-سكراب للشفايف بالقرفة اخلطي 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة الناعم، و1/2 ملعقة من العسل الطبيعي و1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر، قلبي المكونات وضعيها على شفاهك مع التدليك برفق لمدة دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر وضعي مرطب مناسب. القرفة تقوم بتحفيز الدورة الدموية في الشفاه وإزالة الجلد الميت وتمنح شفاهك حجمًا أكبر قليلًا، لكن انتبهي فقد يكون لديك حساسية منها، لذلك جربي قليل جدًا على طرف يديك واختبري مدى تحسسك للقرفة أولًا، ولا تنسي وضع مرطب بعد هذا المقشر. 4-سكراب للشفايف بالقهوة والعسل اخلطي 1 ملعقة صغيرة من القهوة مع 1 ملعقة صغيرة من العسل وقلبي المكونات ثم ضعيها على شفاهك وديلكي بفرق وانتظري حتى يجف المزيج قليلًا ثم افركيه للتخلص منه واشطفي شفاهك ورطبيها بمرطب مناسب. القهوة غنية بالكافيين الذي يساعد في تدفق الدورة الدموية، كما أنه يساعد في تقشير وإزالة الخلايا الميتة أما العسل فمرطب ويساعد على إزالة الالتهاب. جربي أي من هذه الأنواع في عمل سكراب للشفايف للحصول على شفاه ناعمة كما تريدين بالضبط.. والمهم تجربة المقشر مرتين في الأسبوع والالتزام بالعادات الصحية والسليمة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

7 استخدامات غير مألوفة لزيت الزيتون في التجميل والتنظيف

وصفات طبيعية من زيت الزيتون لبشرة نضرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكراب للشفايف بمكونات طبيعية ومتوفرة في منزلك سكراب للشفايف بمكونات طبيعية ومتوفرة في منزلك



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:00 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 العرب اليوم - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 19:06 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

رئيس مجلس الأعيان الأردني يكشف مصير الأمير حمزة
 العرب اليوم - رئيس مجلس الأعيان الأردني يكشف مصير الأمير حمزة

GMT 10:01 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 19:38 2021 السبت ,03 إبريل / نيسان

كيا EV6 تحصل علي أكثر من 20 ألف حجز

GMT 19:38 2021 السبت ,03 إبريل / نيسان

جي إم سي تكشف عن هامر الـSUV الكهربائية

GMT 23:41 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

منظمة مناصرة للمسلمين تقاضي فيسبوك

GMT 17:23 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

إضاءة برج خليفة بصورة رائد الفضاء الأول غاغارين

GMT 06:34 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

تسارع قوي لـ بورشه كايمان 718 GT4
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab