فوائد زيت النيم لصحة بشرتك وجمال شعرك
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

فوائد زيت النيم لصحة بشرتك وجمال شعرك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد زيت النيم لصحة بشرتك وجمال شعرك

فوائد زيت النيم لصحة بشرتك وجمال شعرك
القاهرة ـ العرب اليوم

استخدام المكونات والعناصر الطبيعية أحد الخطوات الضرورية للحفاظ على جمالك، خاصة الزيوت الطبيعية وأهمها زيت النيم، فله فوائده الساحرة على شعرك وبشرتك، ويساعدك في إيجاد حلول متنوعة لكثير من المشكلات، فلا يتوقف استخدام زيت النيم على الاستخدامات الجمالية فقط، وإنما له فوائده العلاجية أيضًا في بعض الأمراض الجلدية، فإليك أهم فوائد النيم للشعر والبشرة. زيت النيم زيت النيم  هو أحد الزيوت النباتية التي يتم استخراجها من بذور شجرة النيم والتي تتواجد بكثرة في المناطق الاستوائية وشمال الهند.

ولزيت النيم فوائده الجمالية والعلاجية، حيث يعمل كمطهر قوي للجراثيم والميكروبات التي تتسبب في كثير من مشكلات الشعر والبشرة، وفي السطور المقبلة ستتعرفين على أهم فوائد النيم التي يمكنك الحصول منها على بشرة نضرة وشعر صحي وقوي ولامع.   زيت النيم للإكزيما لزيت النيم دور مهم وأساسي في علاج الإكزيما وتخفيف حدتها، نظرًا لما يحتويه ويتميز به من  خواص تجعله فعال في ذلك، فيحتوي زيت النيم على التانينات ، ومشتقات الفلافونويد ، كما يحتوي على نسبة كافية من الدهون تعمل على ترطيب وتهدئة البشرة.  ويدخل النيم في الكثير من العلاجات الطبية للمشكلات الجلدية وذلك لدوره ليس فقط في علاج البشرة من المشكلات المختلفة، وأهمها مشكلة الإكزيما، ولكن يساعدك أيضًا على تجميل البشرة وترطيبها. ومن أهم فوائد زيت النيم لعلاج الإكزيما:     يحتوي زيت النيم على خصائص مضادة للهيستامين، وبالتالي يقلل التعرض للإكزيما.

 يعمل كمسكن جيد، فتتسبب الإكزيما في كثير من الحالات في آلام شديدة، ويساعدك استخدام زيت النيم على تقليل آلام الإكزيما. مضاد جيد للالتهابات ويعمل على تقليل الإحمرار والتورم. يخفف من الالتهاب المزمن والحاد. والذي ينتج عنه آثار سلبية ويفاقم من أعراض الإكزيما.   فوائد زيت النيم للبشرة المكونات الطبيعية لها تأثيراتها الساحرة على بشرتك، فتعمل على علاج الكثير من المشكلات وتساعدك في الحصول على بشرة نضرة، وزيت النيم أحد أهم الزيوت الطبيعية التي لها تأثير ساحر على بشرتك، وإليك أهم فوائد زيت النيم للبشرة: يعمل كمرطب جيد، خاصة لأصحاب البشرة الجافة. يساعد في تخفيف تجاعيد الوجه ويؤخر ظهور علامات تقدم العمر. مطهر جيد للبشرة، فيعمل على تخليصها من الجراثيم والميكروبات التي تتسبب في كثير من المشكلات. يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، والكولاجين أحد أهم العناصر اللازمة لتجديد بشرتك وحمايتها من علامات تقدم العمر، ويجنبك الخطوط الرفيعة على البشرة خاصة في مناطق ما حول الفم والعينين. يعمل على تطهير المسام، وتخليص البشرة من مشكلات حب الشباب والبثور السوداء، فزيت النيم معالج جيد لمشكلات حب الشباب وآثارها. يمنحك بشرة متوحدة اللون، فهو معالج جيد لمشكلات التصبغ الناتجة عن التعرض لمشكلات الجو المختلفة، والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

فوائد زيت النيم للشعر مشكلات الشعر كثيرة ولها أسبابها المتنوعة التي تبدأ بأسباب متعلقة بسوء التغذية وقلة شرب الماء، وأخرى متعلقة بأسباب مرضية أخرى، وزيت النيم يساعدك في حل أغلب هذه المشكلات، فتعرفي على أهم فوائد زيت النيم للشعر: يساعدك في علاج مشكلات الحكة وقشرة الشعر، فيعمل زيت النيم على ترطيب فروة الرأس ويخلصك من جفافها أحد أهم العوامل لتكون القشرة، فقط كل ما ستحتاجينه دلكي شعرك بخلطة من زيت النيم وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك جيدًا لدقائق قبل الاستحمام، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة. زيت النيم له دور مهم في حل مشكلة تشابك الشعر، فتدليك الشعر بزيت النيم قبل غسله، يساعدك في الحصول لى نتائج رائعة وشعر قوي وناعم. يعمل زيت النيم على  ترطب الشعر، خاصة الشعر شديد الجفاف، وبالتالي فهو يخلصك من مشكلات تقصف الشعر. إذا كنت تبحثين عن شعر أطول، فدلكي شعرك بزيت النيم، حيث يعمل على تقوية جذور الشعر وترطيبه كما أنه يطهر شعرك من الراثيم أو الميكروبات التي يتعرض لها بعد التعرض لعوامل الجو المختلفة. زيت النيم والفيروسات زيت النيم أحد الزيوت الطبيعية الرائعة التي تستخدم كعلاجات منزلية في القضاء على الفيروسات المختلفة، مثل الفيروسات المتسببة في الهربس والجديري المائي.  

 الفوائد السابقة لزيت النيم على شعرك، تساعدك في الحصول على نتائج أفضل، ويعمل على حصولك على شعر صحي وقوي وناعم، فقط استخدميه بالطريقة الصحيحة، وخففيه بأحد الزيوت الأخر، ودلكي به شعرك لدقائق سواء قبل النوم أو قبل الاستحمام، ولكن احرصي! فاستخدام الزيوت على الرغم من فوائده الرائعة إلى إنه عند تطبيقها على الشعر تجعله يبدوا وكأنه متلاصق، لطبيعة تكوين الزيوت، لذلك فإن الاستخدام الأفضل لزيت النيم على الشعر، أو الزيوت بشكل عام سيكون بتدليكه قبل الاستحمام مباشرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد زيت النيم لصحة بشرتك وجمال شعرك فوائد زيت النيم لصحة بشرتك وجمال شعرك



GMT 01:31 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ألوان مستحضرات المكياج المناسبة للبشرة

GMT 01:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

المكياج الملائم للوجه الدائري

GMT 02:11 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أسرع طريقة لتقشير الجسم

GMT 00:25 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

طريقة تنظيف و إزالة الرؤؤس السوداء من الجسم

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab