7 وصفات طبيعية وبسيطة لعلاج الهالات السوداء
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

7 وصفات طبيعية وبسيطة لعلاج الهالات السوداء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 7 وصفات طبيعية وبسيطة لعلاج الهالات السوداء

نظافة البشره
القاهره - العرب اليوم

 معظم الأشخاص يواجهون مشكلة الهالات السوداء، سواء نساء أو رجال، وعند حدوثها نشعر بالقلق الشديد، ولا يجب التوتر والشعور بالأحباط، فالجميع يواجهون تلك المشكلة، والمشاهير في جميع أنحاء العالم استخدموا في وقت ما المكياج والكونسيلر لإخفاء هذه الهالات السوداء..

وبطبيعة الحال فإن الجلد حول العينين حساس بشكل كبير، والأفضل العلاجات الطبيعية بدل من المنتجات الكيماوية، ويوجد بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن لأى شخص تنفيذها، وفقاً لموقع" pharmeasy".
أكياس الشاى البارد

يمكن استخدام أكياس الشاى الباردة من أكثر الطرق فعالية وسهولة لمكافحة الهالات السوداء، ومن الأفضل استخدام أكياس الشاي الأخضر أو شاى البابونج، لنتائج سريعة، ويعتقد أن الكافيين المتبقى يساعد على انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم، مما يساعد على توفير بعض الراحة من الهالات السوداء.
طريقة استخدام أكياس الشاي البارد

يجب نقع الأكياس ووضعها في الثلاجة، ثم أخراجها بعد ذلك، ووضعها برفق على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وتكرر تلك العملية بأنتظام.
2 - البطاطس المبشورة أو خيار مبشور

هذه الطريقة من أفضل العلاجات فعالية وتساعد في تقليل الانتفاخ حو منطقة العين، كما تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة والطبيعية المضادة للألتهابات لهذه الخضار البارد على التقليل من الالتهاب حو العينين، وتساعد على تجنب الأسمرار.
طريقة استخدام البطاطس أو الخيار

يبشر بعض البطاطس النيئة أو الخيار ووضع القطع على العينين، مع الجلوس باسترخاء ثم إزالتها بعد 10 إلى 12 دقيقة، ويمن استخدام عصير البطاطس أو الخيار، عن طريق أخذ كرة قطنية ونقعها في العصير ووضعها على العينين، مع التأكد من تغطية المنطقة المحيطة بالدوائر المظلمة بالكامل، وتركها لمدة من 1 إلى 3 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد، ويمكن وضع بدلاَ من ذلك شريحة من البطاطس أو الخيار.
3 - الحليب البارد

 الحليب البارد منظف طبيعى للعيون ويساعد على تلطيف البشرة الحساسة حو العينين، واللبن يحتوى على حمض اللاكتيك، الذى يساعد على تقليل الانتفاخ ويعمل عى تفتيح لون البشرة، ويسمح للبوتاسيوم الموجود فيه ببقاء البشرة رطبة بشكل أفضل، مما يمنح البشرة النعومة والنضارة.
طريقة استخدم الحليب البارد:

يجب غمس كرة قطنية من الحليب البادر ووضعها على منطقة العين، ثم بعد فترة يشطف العين بالماء البادر وتكرر العملية لمدة ثلاث مرات على الأقل فى الأسبوع.
4 – رفع الرأس

بالتأكيد فإن طريقة نومنا تؤثر بشكل كبير على المناطق المحيطة بأعيننا، ويمكن للوسائد التي ننام عليها أن ترفع الرأس، وتمنع السوائل تحت العينين مما يجعلها بتدو بمظهر منتفخ.
5 – الصبار

مادة الألوفيرا الموجودة في الصبار تعمل على ترطيب فعال، مما يقلل من ترهل البشرة المرطبة، وتظل بصحة لفترة طويلة، والصبار يساعد على تغذية البشرة ومنع الشيخوخة المبكرة.
طريقة استخدام الصبار:

يجب وضع جل الصبار برفق تحت العينين مع التدليك لمدة من 5 إلى 7 دقائق، لا يشطف إلا إذا كان غير مريح على البشرة أو الشعور باللزوجة.
 6- ماء الورد

إن ماء الورد منعش ومجدد، ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة، وهو قابض خفيف ويمكن استخدامه كمنشط فعال للبشرة.
طريقة استخدام ماء الورد بالصبار:

نقع ضمادات العين القطنية في ماء الورد، ووضعها على الجفون، وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وتكرر هذه العملية كل ليلة لمدة شهر للحصول على نتيجة رائعة.
7 – الطماطم

الطماطم من عوامل التبيض الطبيعية وتحتوى على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تخفيف اللون حول منطقة العين.
طريقة استخدام الطماطم:

يخلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون ووضعها على منطقة العين، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء البارد، ويمكن تناول عصير الطماطم الممزوج ببعض عصير الليمون وأوراق النعناع للتخصل من الهالات السوداء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 وصفات طبيعية وبسيطة لعلاج الهالات السوداء 7 وصفات طبيعية وبسيطة لعلاج الهالات السوداء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab