الماكياج الداكن يكتسح أسبوع ميلانو للموضة
آخر تحديث GMT16:56:31
 العرب اليوم -

الماكياج الداكن يكتسح أسبوع ميلانو للموضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الماكياج الداكن يكتسح أسبوع ميلانو للموضة

الماكياج الداكن
القاهرة - العرب اليوم

في أسبوع ميلانو لأزياء خريف وشتاء 2022/2023 انقسمت ألوان المكياج إلى فريقين. الفريق الأول أسود داكن يجسد الاتجاه الـ Punky القاتم أو الـ Gothic (القوطي) الذي يعتنق الأسود بكافة درجاته. بينما الفريق الثاني آثر الهدوء والظهور ببشرة طبيعية تنأى عن التكلف اللوني. ولكن النزاع لم يكن متكافئاً، ذلك لأن الجرعة الداكنة فاقت الحدود. وقبل أن تقرري إلى أي الفريقين ستنحازين، تذكري أن تقطفي من كل بستان زهرة.

(1)  شفاه سوداء

بمنتهى القوة والجرأة، تصدرت حمرة الشفاه سوداء اللون أبرز اتجاهات المكياج في الأسبوع الإيطالي. الكثير من بيوت الموضة العالمية أمثال غوتشي وبلومارين وأمبوش اعتمدت الحمرة السوداء سواء أكانت لامعة كقطعة من الجلد الأسود البراق، أو خالية من اللمعان تحبس في أعماقها ثورة وتمرداً لافتاً.

(2)  ظلال دخانية قاتمة

تستعيد العيون السموكي مجدها في موسمي الخريف والشتاء القادمين. العارضات لدى دار فيرساتشي حددن أعينهن بظلال حالكة السواد تماشت بجمال عصري مع بشرة خالية تماماً من أي لون آخر. كذلك فرد الآي لاينر جناحيه وفرض وجوده لدى روبرتو كافالي وإمبوريو أرماني وموسكينو.

(3)  ظلال فاقعة

كالأحمر والأزرق والفضي إلى جانب الدرجات اللونية الفسفورية. واستكمالاً لروح القوة والجرأة التي تهيمن على المشهد، جاءت ظلال العيون بألوان فاقعة لتؤكد لعاشقات الألوان أنه يمكن الابتعاد عن الأسود الكلاسيكي والإقبال على نفحات لونية مشرقة تضفي حيوية على بشرتك.

(4)  الأحمر بدرجاته

وتماماً كما برزت ظلال العيون الملونة، اعتمد المصممون توزيع الأحمر بدرجاته على شفاه العارضات، سواء بدرجاته المشرقة أو الداكنة المائلة إلى الأسود. واللافت مجدداً هو عدم الجمع بين هذه الحمرة وأي ألوان أخرى في ماكياجك إمعاناً في الحفاظ على الطابع العصري الأنيق.

(5)  الحواجب الكثيفة

وإلى هنا لا تزال ملامح القوة تسيطر على ماكياجك. الحاجبان الكثيفان يعززان من جرأتك وثقتك بذاتك وجمال حضورك، وهو ما تبنته أغلب دور الأزياء أمثال جورجيو أرماني، وميسوني، وأليكسندرا مورا. حافظي على امتلائهما لإطلالة شابة مفعمة بالثبات. تجدر الإشارة هنا إلى أنه في بعض العروض، صبغت العارضات حواجبهن باللون الأبيض أو الأشقر، وهي من الصيحات غير العملية.

(6)  البشرة المخملية

ولمحايدة كل تأثيرات القوة السابقة، كان من الطبيعي أن تأتي البشرة هادئة ومنتعشة. لدى برادا، قامت خبيرة التجميل العالمية "بات ماكجراث" بإضفاء توهج سريالي على بشرة العارضات باستعمال الهاي لايتر على تفاحتي الوجنتين وأعلى منتصف الشفتين.

(7)  شفاه نيود ناعمة 

وسواء أكنت ستحافظين على هدوء ماكياجك أو ستقبلين على الماكياج السموكي القاتم أو السموكي الـ Cut Crease، ففي كلا الحالتين، يمكنك الإقبال على حمرة الشفاه البيج أو الوردية الباهتة الأنيقة والعصرية. تذكري أن تنتقي درجة دافئة مناسبة حتى لا تسبب شحوب البشرة.

(8)  مكياج اللامكياج

وأمام كل هذه الطاقات اللونية الكامنة في الماكياج القوي، يبرز الاتجاه المعاكس والمتمثل في مكياج اللامكياج والذي تبدو معه بشرتك وكأنها لا تضعين عليها أي شيء. أغلب العارضات في الأسبوع الإيطالي آثرن هذه الإطلالة وهي حتماً مودرن ولا تبرز آية خطوط بالبشرة وتناسب كافة الأعمار، فقط تلزمك بشرة مثالية خالية من الشوائب، ويمكنك الحصول عليها بالتغذية السليمة والأنواع فائقة الجودة من الكونسيلر والأساس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

علاج واعد يحارب الشيخوخة ويؤخر حدوثها

الخفافيش أمل البشرية في مكافحة الشيخوخة والأمراض بشكل أفضل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماكياج الداكن يكتسح أسبوع ميلانو للموضة الماكياج الداكن يكتسح أسبوع ميلانو للموضة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab