6 فوائد عظيمة للزعفران على صحة الحامل
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

6 فوائد عظيمة للزعفران على صحة الحامل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 6 فوائد عظيمة للزعفران على صحة الحامل

الزعفران
القاهرة - العرب اليوم

كثيرًا ما تحتاج المرأة الحامل الى العناية والرعاية والاهتمام خاصة ذلك الذي يشتمل على النظام الغذائي لها لأنها في تلك الفترة الحرجة تكون في أمس الحاجه إلى العناصر المفيدة التى تمدها بالقوة وتساعد جنينها على النمو بالطريقة الطبيعية المحددة له ومن المعروف أن الزعفران أحد العناصر التي تتمتع بقيمة عالية فهو أحد أغلى التوابل في العالم من حيث التكلفة ومن حيث القيمة الغذائية.

 اليكِ بعض الفوائد والاستخدامات التى يمكن للمرأة الحامل الحصول عليها من الزعفران.

يعتبر الزعفران من أهم التوابل التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، تلك القيم الغذائية العالية لا تجعل استخدامات الزعفران تقتصر على كونه نوع من التوابل فقط وإنما تمتد استخداماته الصحية والعلاجية والتجميلية لتشمل الكثير من المشكلات التي يمكنه علاجها في الجسم. ينتمى الزعفران إلى النباتات القزحية وفي الحقيقة يرجع السبب في ارتفاع ثمنه في دول العالم إلى صعوبة حصاده وجمعه حيث يحتاج الى الكثير من الايدي العاملة والمجهود الشاق اثناء حصاده، حيث يتم جمع ازهار الزعفران فقط ثم تجفف بطرق معينة حتى تتحول إلى خيوط حمراء تميل الى اللون البرتقالي قليلًا، ومن خلال استهلاك اكثر من 75000 زهرة من زهور الزعفران يمكن انتاج نصف كيلو جرام فقط من الزعفران الذي نراه.

-فوائد الزعفران للمرأة الحامل:
-عملية الهضم:

يساعد الزعفران على تنظيم سير عملية الهضم والتمثيل الغذائي للمراة الحامل والسبب في ذلك هو احتوائه على الكثير من الخصائص التي تساعده على تسريع عملية الايض.
-الثيامين و الريبوفلافين:

يحتوي الزعفران على نسبة عالية من الثيامين كما يحتوي ايضًا على الريبوفلافين لهذا فانه يعتبر من أكثر العناصر الطبيعية المغذية وينصح الكثير من الأطباء بتناول النساء الحوامل للزعفران ولكن بكميات مناسبة خلال فترة الحمل.
-حركة الجنين:

عند وصول المرأة للشهر الخامس من الحمل فان تناول الزعفران في تلك الفترة يعمل على تحفيز حركة الجنين بداخل الرحم لهذا فان تناوله في تلك الفترة يكون هام جدًا وفعال.
-الجهاز الهضمي:

يعمل الزعفران على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل كما انه يعمل على تنقية دم الحامل وعلى تنقية دم الجنين ايضًا من الفيروسات والأمراض التي قد تصيب أحدهما أو كلاهما.
-انتاج الحليب:

للزعفران دور مهم في تعزيز انتاج الحليب بعد الولادة عندما يتم تناوله بانتظام خلال الحمل كما أنه يساعد كثيرا في تخفيف آلام البطن وأوجاع الولادة وما بعد الولادة.
-السرطان:

اثبتت الكثير من الدراسات الحديثة أن للزعفران دور فعال في مكافحة أمراض السرطان والوقاية منها حيث يعمل على محاربة الخلايا السرطانية بالجسم كما أنه يعمل على تعزيز جهاز المناعة بالجسم، وينصح بإذابة ربع ملعقة صغيرة من الزعفران في كوب من الحليب وتناوله مرتين خلال اليوم حيث يساعد على ضبط معدل الكولسترول بالدم كما انه يحمي القلب من الأمراض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 فوائد عظيمة للزعفران على صحة الحامل 6 فوائد عظيمة للزعفران على صحة الحامل



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab