البقدونس يساعد على فتح الشهية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

البقدونس يساعد على فتح الشهية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البقدونس يساعد على فتح الشهية

البقدونس يساعد على فتح الشهية
القاهرة ـ العرب اليوم

البقدونس من النباتات التي تتميز بالعديد من الفوائد الطبية والعلاجية كما أنه متوافر للجميع وبأسعار زهيدة جدا. وقد سمي ملك الخضروات نظرا لكثرة الفوائد الطبية والعلاجية والغذائية التي يوفرها البقدونس للجسم.

وقد أثبتت الدراسات أن البقدونس يحتوي على العديد من الاملاح المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والكبريت والفسفور والمنجنيز. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A,B,Cو K. كما يحتوي أيضا على الزيوت المتطايرة. كذلك يحتوي على محتوى كبير من مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية الجسم من الشوارد الحرة. وهو مضاد حيوي طبيعي كما يعمل على تجديد الخلايا العصبية ويقوي المناعة.

لذلك فإن البقدونس ذو تأثير على العديد من وظائف الجسم مثل:

الجهاز الهضمي: فالبقدونس يعمل كفاتح للشهية كما يعمل على حماية الجهاز الهضمي من الكثير من الأمراض. ويحسن من عملية الهضم فهو يعمل على زيادة إفراز العصارة المعوية كما يزيد من إفراز العصارة الصفراوية للكبد مما يساعد على هضم الدهون. كما يعمل على التخلص من الغازات والشعور بالانتفاخ وتقلصات المعدة. وهو ايضا منشط للكبد ومضاد للسموم. وعلى الرغم من أن له طعمه ليس شهيا ولكن اعتاد الأطباء استخدامه كعلاج منذ وقت طويل.

فتناول كوب من الماء المغلى مضاف إليه ملعقة من بذور البقدونس قبل الوجبات يعمل على تحسين نشاط الجهاز الهضمي بشكل فعال.

الجهاز البولي: فهو مدر للبول ويعمل على تخفيف آلام المثانة والكلى ومجرى البول. كما أنه مفيد لغسيل الكليتين والتخلص من الشوائب في الدم بشكل طبيعي. كما أنه مفيد جدا في حالات الروماتيزم وامراض القلب والسمنة.ويمكن تناول 3 ملاعق من عصير البقدونس يوميا لتحسين نشاط الجهاز البولي.

الجهاز التناسلى للمرأة: فيعمل البقدونس على تخفيف الام الطمث عند النساء ومنظم لاضطرابات التبويض. كما يمكن استخدامه كغسول مهبلي لعلاج السيلان. وينصح بتناوله للسيدات بعد الولادة لتنظيم تقلصات الرحم. كما يعمل على زيادة إفراز لبن الأم أثناء الرضاعة. لكن يحذر تناوله اثناء الحمل. وأيضا يمكن استعماله كعلاج للضعف الجنسى عند الرجال.

 غسول للعين: فهو يساعد على تقليل تهيجات العين عند استعماله كغسول للعين عند نقع اوراق البقدونس في القليل من الماء المغلى لبعض الوقت واستخدام الماء بعد تصفيته لغسيل العين.

التخفيف من ألام الجروح: للبقدونس أثر فعال في الحد من آلام الجروح نظرا لاحتوائه على حمض الاسكوربيك والزنك. كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وهو مفيد جدا لمرضى الدوالي ومقوي للشعيرات الدموية. كما يعمل على الوقاية من الجلطات بحيث يحافظ على توازن الصفائح الدموية ويقي ويعالج من الانيميا.

الحفاظ على البشرة: فيمكن استخدام عصير البقدونس كتونر للبشرة فيحافظ على نضارة البشرة وحيويتها و يساعد على حماية البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر. كما أنه يمكن اضافته لماء الاستحمام فيعمل على استرخاء الجسم والشعور بالراحة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة: فمضغ أوراق البقدونس يعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة مثل رائحة الثوم والبصل.

 ولكن لابد من الحرص على تناول جرعات معتدلة من البقدونس اثناء اليوم كي لا يتسبب في الاضرار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البقدونس يساعد على فتح الشهية البقدونس يساعد على فتح الشهية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab