رفاييل نادال يبدى سعادته البالغة بصناعته للتاريخ في رولان غاروس
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

في إطار المنافسات الخاصة بالسباق الرياضي

رفاييل نادال يبدى سعادته البالغة بصناعته للتاريخ في رولان غاروس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رفاييل نادال يبدى سعادته البالغة بصناعته للتاريخ في رولان غاروس

رافاييل نادال
القاهرة - محمد عبد الحميد

أبدى النجم الأسباني الأسطوري رافاييل نادال سعادته البالغة، بتتويجه بمنافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم، عقب فوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المباراة النهائية للمسابقة الأحد، ولم يواجه نادال، المصنف الرابع للبطولة، أدنى صعوبة في التغلب على فافرينكا، المصنف الثالث للحصول على اللقب، عقب فوزه بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 6 / 2 و6 / 3 و6 / 1، ليستعيد لقب البطولة التي غاب عنه في العامين الماضيين، ويواصل صناعة التاريخ في البطولة التي تقام على الملاعب الرملية.

وعلق نادال على تتويجه قائلاً "إنه انتصار مذهل. إن أتوج باللقب العاشر هنا هو بمثابة أمر خاص للغاية بالنسبة لي"، وأوضح نادال /31 عاما/ ،الذي عزز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا بلقب المسابقة "أشعر بعاطفة جياشة ، أحاول دائما بذل أقصى الجهد في جميع المسابقات من أجل الوقوف على منصة التتويج في النهاية".

أضاف نادال "دائما ما ينتابني شعور خاص هنا في باريس، إنها مشاعر من المستحيل وصفها، من الصعب مقارنة هذه المسابقة بأي بطولة أخرى. إنه الحدث الأهم في مسيرتي الرياضية"، وواصل نادال بهذا الفوز تألقه على الملاعب الرملية في الموسم الحالي، بعدما فاز بلقبه الرابع عليها هذا العام، عقب حصوله على بطولات مونت كارلو وبرشلونة ومدريد.

وعزز نادال رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب "رولان غاروس"، علمًا بأنه فاز في 79 مباراة خلال 81 لقاء خاضه على الملاعب الفرنسية، ولم يخسر نادال أي مجموعة خلال مسيرته في نسخة البطولة الحالية، وصولا للنهائي العاشر في مشواره، وحرم نادال منافسه السويسري من التتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في مسيرته خلال ثلاثة أعوام، بعدما أحرز البطولة عام 2015. 

وثأر نادال لهزيمته أمام فافرينكا في آخر مواجهة جمعت بينهما في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، حينما خسر النجم الأسباني الأسطوري المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة عام 2014 أمام اللاعب السويسري، واحتاج نادال إلى ساعتين وست دقائق، لينال لقبه الخامس عشر في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، بفارق ثلاثة ألقاب خلف النجم السويسري اللامع روجيه فيدرر، وبات نادال، الذي أحرز لقبه الثالث والخمسين في مسيرته على الملاعب الرملية، أول لاعب في العصر الحديث يتوج بأحد بطولات غراند سلام عشر مرات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفاييل نادال يبدى سعادته البالغة بصناعته للتاريخ في رولان غاروس رفاييل نادال يبدى سعادته البالغة بصناعته للتاريخ في رولان غاروس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab