الحضور الأميركي يُسيطر على قائمة المُرشحين لحصد لقب بطولة نيويورك
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

يسعى جون إيسنر لاستعادة الثقة من أفضل مواسمه الماضية

الحضور الأميركي يُسيطر على قائمة المُرشحين لحصد لقب بطولة نيويورك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحضور الأميركي يُسيطر على قائمة المُرشحين لحصد لقب بطولة نيويورك

الإيطالي باولو لورينزي
القاهرة – محمد عبد المحسن

سيطر الحضور الأميركي على قائمة المُرشّحين لحصد لقب بطولة نيويورك المفتوحة للتنس فئة 250 نقطة، في نسختها الثانية، والتي دشنت العام الماضي انطلاقة مثيرة، بعدما تم نقلها من مدينة ممفيس الأميركية، لتوثّق صراع مثير على اللقب.

وانتزع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون اللقب الأميركي في نسخته الأولي، بعدما تمكن من الفوز على صاحب الديار المخضرم سام كويري بمجموعتين لواحدة، بعد منافسة شرسة على اللقب، ليعلن مولد محطة من العيار الثقيل على روزنامة اللعبة الصفراء.

وانطلقت بطولة نيويورك، الإثنين، ضمن منافسات الدور الأول، حيث سجل الأسترالي بيرنارد توميتش انطلاقة قوية أمام منافسه السلوفاكي لوكاس لاكو، بمجموعتين من دون رد 6-4، 6-2، في حين أطاح الإيطالي باولو لورينزي بصاحب الأرض تينيس ساندغرين بصعوبة بمجموعتين لواحده بواقع 7-6، 6-7، 6-4.

و عانى الأسترالي جوردن تومسون في منافسات اليوم الثاني للبطولة،  قبل التغلب على الأميركي نواه روبن بمجموعتين لواحده بنتيجة 7-6، 5-6، 6-1 و نستعرض أبرز ملامح بطولة نيويورك، ورصد الصراع الشرس على البطولة ذات الـ250 نقطة.

يشارك الأميركي جون إيسنر في نسخة هذا العام، باعتباره المصنف الأول على البطولة، وعلى الرغم من عدم تحقيق إيسنر لأي انتصار هذا الموسم مقابل هزيمتين، إلا أن المصنف التاسع عالميًا، يسعى لاستعادة الثقة من أفضل مواسمه التي قدمها العام الماضي.

وتوج إيسنر بأول لقب في مسيرته الاحترافية ببطولات الأساتذة في ميامي، كما وصل للمرة الأولى إلى نصف نهائي بطولة في الجراند سلام على ملاعب ويمبلدون، إلى جانب مشاركته للمرة الأولى في البطولة الختامية. تتجه الأنظار صوب المصنف الثاني على الولايات المتحدة، فرانسيس تيافوي، ذلك الشاب البالغ من العمر 21 عامًا، والذي وصل حاليًا إلى أعلى تصنيف في مسيرته وهو 29 عالميًا.

ونجح الأميركي الواعد، الشهر الماضي في بطولة أستراليا المفتوحة من إقصاء المصنف الخامس عالميًا كيفن أندرسون، في طريقه لأن يصبح أصفر أمريكي يصل إلى ربع نهائي بطولة في الغراند سلام، منذ أندي روديك في بطولة ويمبلدون عام 2003.

يعود سام كويري، المصنف السادس على الولايات المتحدة، للمشاركة للمرة الـ14 في البطولة منذ عام 2006، حينما كانت تقام في سان خوسيه، وبعد أن وصل إلى نصف النهائي مرتين في سان خوسيه ومرتين في ممفيس، نجح كويري في الوصول أخيرًا إلى المباراة النهائية لتلك البطولة العام الماضي في نيويورك، قبل أن يخسر اللقب لصالح أندرسون، وهو ما يبحث عن تجاوزه هذا الموسم.

يبحث الأميركي ستيف جونسون، عن اتباع نهج كويري، حيث سبق وأن وصل الأمريكي إلى ربع نهائي البطولة 3 مرات من قبل، ولم يتمكن من تجاوز هذا الدور، كما أنه يبحث عن تحقيق أول انتصار له هذا الموسم بعدما تعرض لهزيمتين.

قدّم الأسترالي جون ميلمان مستويات ثابتة، منذ أن أطاح بالنجم السويسري روجر فيدرر من الدور الرابع لبطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، حيث وصل هذا العام إلى ربع نهائي بطولة سيدني للمرة الأولى في مسيرته، كما حقق انتصارات لافتة في بطولتي أستراليا المفتوحة وبرزبين.

يعتبر رايان هاريسون البطل السابق الوحيد لتلك البطولة، المشارك في نسخة هذا العام، حيث سبق وأن توج بلقب البطولة في عام 2017 في ممفيس، وهو الانجاز الذي يسعى لتكراره في نيويورك.

يشارك في نسخة هذا العام الكرواتي إيفو كارلوفيتش، والذي حقق مؤخرًا مجموعة من الأرقام القياسية، حيث يبلغ من العمر 40 عامًا، يوم 28 من شهر فبراير الجاري، وبات بالفعل أكبر لاعب يتوج بلقب بطولة في فئة الشالينغر في التاريخ.

وأحرز الكرواتي لقب بطولة كالجاري في شهر أكتوبر الماضي، ومن ثم وصل إلى نهائي بطولة بون الشهر الماضي، ليصبح أكبر لاعب يصل إلى نهائي بطولة، منذ كين روزويل، عندما وصل إلى نهائي بطولة هونج كونج في عام 1977 بعمر 43 عامًا.

وقد يهمك ايضَا:

رافاييل نادال يجمع الأموال لصالح ضحايا فيضانات "مايوركا" ببطولة خيرية للغولف

الإسباني رافاييل نادال يحافظ على صدارة التصنيف العالمي للتنس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحضور الأميركي يُسيطر على قائمة المُرشحين لحصد لقب بطولة نيويورك الحضور الأميركي يُسيطر على قائمة المُرشحين لحصد لقب بطولة نيويورك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab