الدسوقي يُؤكّد ارتفاع مستوى المنافسة دليل على تطور اللعبة
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

كشّف عن كیفیة تطویر اللعبة وتحقیق إنجازات فیھا

الدسوقي يُؤكّد ارتفاع مستوى المنافسة دليل على تطور اللعبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدسوقي يُؤكّد ارتفاع مستوى المنافسة دليل على تطور اللعبة

منتخب مصر للسباحة
القاهرة – محمد عبد المحسن

وجه محمد الدسوقي، المدیر الفني للمنتخبات الوطنیة للسباحة، التحية إلى كل المشاركين في بطولة كأس مصر الماضية، بعد المستوى التنافسي الرائع الذي ظهر عليه جميع السباحين في البطولة، مشددًا على أن ارتفاع المستويات بهذا الشكل دليل على التطور الذي تشهده رياضة السباحة، خلال الفترة الأخيرة، بما يفيد منتخب مصر، ويُؤكّد على قدرته لتحقيق إنجازات جديدة في المحافل الدولية.

وأضاف الدسوقي، في تصريحات صحافية، "بطولة كأس مصر ظھرت بشكل رائع وھناك سباحین واعدین ظھروا في البطولة من بینھم یاسین الشماعة وحقق رقم في سباق 200 حرة دقیقة 48 ثانیة ھو رقم جيد لسباح مصر داخل البلاد، بجانب بالطبع أبطال منتخب مصر فريدة عثمان فريدة عُثمان نجحت في الحصول على الميدالية الذهبية في سباق 50 متر فراشة، في بطولة "TYR Pro Swim series"، وحققت رقم جديد لها، ويُعتبر إنجازها هو الأول لسباحة مصرية، تنجح في أن تكتب أسمها في سجلات بطولة كبيرة مثل تلك البطولة".

وأكمل الدسوقي، "السباحة في مصر تطورت منذ تولى المھندس یاسر إدریس، تولى منصب رئیس الاتحاد، فهو على تواصل مستمر مع مدربین الأندیة كلھا والمنتخبات، وھو متبني اللعبة لتطویرھا وظھر ھذا على أداء منتخب مصر، حیث أنھا للمرة الأولى منذ 20 عامًا، تفوز مصر ببطولة أفریقیا للكبار، حیث كانت جنوب أفریقیا محتكراها بشكل كبير، فزنا بالبطولة في الجزائر في السیدات والرجال، حصلنا على الدرع العام، وبالرغم أن كان ھناك سباح أو اثنین من الممیزین في جنوب أفریقیا، لم یشاركوا لكن إذا لعبوا كنا سننافس ونحصل علیھا".

أقرأ ايضَا:

مدرب طائرة الأهلي يؤكد أن الفريق يستعد بقوة للفوز ببطولة كأس مصر

وعن استعدادات المنتخب للبطولات المقبلة، قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للسباحة، "في شھر یولیو/ تموز ھناك بطولة للكبار في كوریا، ثم بطولة العالم للناشئین ويعقبها بطولة الأفریقیة للناشئین في تونس وأخیرا دورة الألعاب الأفریقیة في تونس، والسباحین مستعدین وھناك تنسیق مع المقومين خارج مصر ودائًما نتابع ھم ومن يحتاج الاتحاد يتدخل لتوفير اللازم".

وأكمل الدسوقي، "قبل كل بطولة ھامة یتم إجراء تجارب في مصر وأي لاعب في الخارج یحقق رقم جید یتم اعتمادھا ویمثل مصر بالطبع، وأبطال المنتخب في الخارج والداخل تتم متابعة بشكل دوري كما تنظم معسكرات أیضًا".

وتطرق المدیر الفني لمنتخب مصر في السباحة، للحدیث عن أبطال مصر وإنجازاتھم في الفترة الأخیرة، فقال: "لدینا فریدة عثمان نتابعها بشكل جيد جدًا وهي ملتزمة بشكل كبير في التدريب وتحافظ على مستواها القوي بتحقيقها لمراكز متقدمة بجميع البطولات التي تتنافس بها، وعبد الرحمن سامح بطل الأولمبیاد كان في وعكة صحیة وشارك في البطولة الأخیرة وأدى جيدًا ومروان القماش ویوسف القماش وأحمد أكرم وعلى خلف الله ومحمد سامي غیر السباحین، مثل یاسین الشماعة یتم الاتصال بفرد فرد للسؤال عن سيرهم في التدريبات واستعداداتهم للبطولات ونھتم بكافة التفاصیل".

عن كیفیة تطویر اللعبة وتحقیق إنجازات فیھا، أوضح الدسوقي، أن رياضة السباحة في مصر تشهد تطورًا ملحوظًا، تحت قيادة المھندس یاسر إدریس رئيس اتحاد السباحة، والذي يقدم الدعم للجميع، مضيفًا أن عدد الممارسين لرياضة السباحة ارتفع بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة،  إلى جانب أنً ھناك تطور من ناحیة المدربین، فلم یعد ھناك فرقًا بين المدرب المصري والأجنبي، مفسرًا میل بعض السباحین للسفر للخارج، لأن المناخ والمنافسة ھي من تصنع البطل.

وتابع الدسوقي: "تأتي من ضمن الخطوات الهامة لتطوير الرياضة، توقيع رئیس الإتحاد لاتفاقية توأمة مع أميركا والمدیر الفني لھم ھو من قدم المحاضرة للمدربین وأثنى على النتائج التي قمنا بھا في الفترة الأخیرة، وھناك اھتمام ودورات جیدة سواء من المحاضرین بكلیة تربیة ریاضیة أو من الخارج وقد حصلنا على إذن من الاتحاد الدولي للسباحة بتقدیم دورات بشكل دوري في مصر ویأتي المحاضرین من الخارج".

وأثنى الدسوقي، على وزیر الریاضة الدكتور أشرف صبحي، قائلًا: "الحقيقة من أول یوم تواجد في الوزارة والخیر على قدوم الواردین ربنا كرمنا بدورة ألعاب أفریقیة وبطولة أفریقیة كبار ودورة ألعاب البحر المتوسط، ھو لا یھتم فقط بكرة القدم لكن بكل الألعاب بالنسبة للسباحة فھو یتواصل من كافة السباحین فالخارج لتھیئة المناخ لھم لتقدیم صورة جیدة في أولمبیاد طوكیو المقبلة".

قد يهمك ايضا : 

سموحة يحسم بطولة كأس مصر لكرة اليد بعد تغلبه علي طلائع الجيش

الزمالك يفوز على الإسماعيلي ويتأهل للدور النهائي في بطولة كأس مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدسوقي يُؤكّد ارتفاع مستوى المنافسة دليل على تطور اللعبة الدسوقي يُؤكّد ارتفاع مستوى المنافسة دليل على تطور اللعبة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab