بدء فعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة في الميناء السياحي
آخر تحديث GMT18:07:32
 العرب اليوم -

وسط منافسة ساخنة على اللقب العالمي

بدء فعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة في الميناء السياحي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء فعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة في الميناء السياحي

جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة
دبي ـ جمال أبو سمرا

تستقطب جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة فورمولا1 الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2016، التي تنطلق فعالياتها في الميناء السياحي اعتبارًا من الأربعاء، وتستمر حتى الجمعة المقبل نخبة الأبطال العالميين المشاركين في سباقات السرعة البحرية ممن يملكون خبرات ومشاركات مختلفة ومتعددة.
وينظم الحدث الكبير نادي دبي الدولي للرياضات البحرية للمرة الأولى في الميناء السياحي، تزامنًا مع انعقاد الدورة الرابعة والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب 2016، برعاية من هيئة دبي للطرق والمواصلات وعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية والشركاء الدائمين في إنجاح أنشطة وفعاليات الموسم الرياضي البحري التي ينظمها النادي.
 
ويجمع الحدث الكبير 18 متسابقًا من 11 دولة يمثلون تسع فرق عالمية يتقدمها سفراء رياضة الإمارات في فرق فيكتوري تيم في زورقيه فيكتوري ثلاثة بقيادة البطل العالمي نادر بن هندي وفيكتوري أربعة بقيادة المتسابق الأميركي شون تورنتي وفريق أبو ظبي في زورقيه أبو ظبي خمسة بقيادة البطل العالمي ثاني القمزي، وأبو ظبي ستة بقيادة المتسابق الايطالي اليكس كاريلا والإمارات في زورقيه الإمارات 27 بقيادة البطل العالمي أحمد الهاملي والإمارات 28 بقيادة المتسابق السويدي اريك ستارك.
ويأمل سفراء رياضة الإمارات في استهلال مميز لمنافسات الموسم والفوز بأول نقاط جولات بطولة العالم 2016 الأمر الذي يعينهم على المضي قدمًا نحو مشوار معانقة اللقب في باقي جولات روزنامة البطولة العالمية، التي سوف تمر بالعديد من المحطات حول قارات العالم.
 
ويملك أبطال الإمارات سجلًا حافلًا ومتميزًا في البطولة العالمية الكبيرة خاصة المتسابقين ثاني القمزي قائد زورق أبو ظبي خمسة وأحمد الهاملي قائد زورق فريق الإمارات 27 واللذين سبق لهما الصعود وبقوة إلى منصات التتويج ومعانقة الألقاب والمساهمة في العديد من الإنجازات وسجل فريق أبو ظبي تألقًا لافتًا في الموسم المنصرم من خلال الحصول على المركز الأول في الترتيب العام للفرق برصيد 88 نقطة.
ويطمح البطل العالمي نادر بن هندي قائد زورق فيكتوري ثلاثة  إلى تحقيق نجاح رياضي جديد يضاف إلى مسيرته الطويلة والمتميزة والتي توجها بالعديد من النجاحات العالمية سواء في بطولة العالم للزوارق السريعة -إكس كات- أو البطولات العالمية الأخرى في (الفئة الأولى) و(أس 3) أو في رياضة الدراجات المائية والتي عانق فيها ألقاباً عالمية وقارية كثيرة.
 
ولن تكون مهمة أبطال الإمارات سهلة في صراع اللقب العالمي وأيضاً أولى مراحل البطولة العالمية، فهنالك باقي المتسابقين ومن بينهم حامل اللقب في الموسمين الماضيين الفرنسي فليبي شيب قائد زورق (الصين 1) وأيضًا بطل العالم في عامي 2007 و2010 الفنلندي سامي سيليو قائد زورق فريق (بابا 11)، واللذان يسعيان إلى معانقة اللقب للمرة الثالثة وتسجيل هاتريك انتصارات عالمية.
ومن بين المتسابقين الذين يعول عليهم في البطولة نجم فريق أبو ظبي وبطل العالم ثلاث مرات قائد زورق أبو ظبي ستة، الإيطالي أليكس كاريلا والذي حصل على مركز الوصيف في الموسم الماضي، وكان منافسًا بارزًا خلال جميع المراحل وأيضًا نجم فريق الفيكتوري تيم قائد زورق فيكتوري أربعة الأميركي شون تورنتي والذي حل ثالثًا في الموسم الماضي بعدما تصدر البطولة العالمية على مدار ثلاث جولات.
 
ومن بين المشاركين قائد زورق فريق بلازي بيرفورمانسي الإيطالي فرانسيسكو كانتاندو 24 و قائد زورق رقم 23 البولندي باتريك مارسيزليك وثنائي فريق البرتغال (اتلتيك) البرتغالي المخضرم دوارتي بينافينتي على متن زورق اتلتيك 10 والفرنسي لارغوت كريستوفر على متن زورق اتلتيك 9 والفنلندي رومس فليب قائد زورق بابا 12 إضافة إلى الصيني زيوي اكسيونغ قائد زورق الصين 2 والألماني ميكي سسيزمورا قائد زورق إيميك 51 والذي يظهر للمرة الأولى في منافسات فورمولا1 بعد تألقه العالم الماضي في فورمولا 4 وفوزه باللقب.
ويشهد مقر النادي حركة صاخبة منذ عدة أيام مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات الدورة 24 من معرض دبي العالمي للقوارب 2016 والمقرر أن يبدأ غدًا ويستمر حتى السبت المقبل، وأيضًا التجهيز والترتيب لبدء منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2016 الأربعاء المقبل في مياه الميناء السياحي حيث تستمر المنافسات ثلاثة أيام وتختتم يوم الجمعة المقبل بإقامة السباق الرئيسي.
 
وأكملت اللجنة المنظمة بإشراف اللجنة الرياضية في النادي برئاسة عيسى خلفان بن خرباش عضو مجلس إدارة النادي كافة التجهيزات المتعلقة بالموقع المخصص بالسباق والذي سوف يستقبل الجمهور الكريم وأيضاً مقار الفرق واللجان بالقرب من مرسى اليخوت في النادي، حيث سيشكل الحدث نسيجًا متميزًا لمحبي الحياة البحرية حيث المتعة والإثارة في السباقات البحرية وأيضاً مشاهدة ومتابعة أرقى ما توصلت إليه الشركات في مجال الصناعة البحرية والملاحة الترفيهية في معرض دبي العالمي للقوارب 2016.
 
مشاركة
 
يبرز في لائحة المشاركين المتسابقة النرويجية ماريت ستروموي قائد زورق فريق إيميك 50 والتي سجلت حضوراً متميزًا الموسم الماضي، وفازت بلقب الجولة الختامية في الشارقة وأيضًا المتسابق قائد زورق الإمارات 28 السويدي اريك ستارك ومواطنه المخضرم قائد زورق فريق السويد 14 جوناس اندرسون، وأيضًا قائد زورق السويد 15 فورس جاسبر.
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة في الميناء السياحي بدء فعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة في الميناء السياحي



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab