لاعبو بولينغ مصريون يشاركون في الأولمبياد التجريبية في أبوظبي
آخر تحديث GMT18:16:25
 العرب اليوم -

مركز خليفة الدولي يشهد أوليمبياد الإقليمية في أبوظبي

لاعبو بولينغ مصريون يشاركون في الأولمبياد التجريبية في أبوظبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لاعبو بولينغ مصريون يشاركون في الأولمبياد التجريبية في أبوظبي

رياضة البولينغ
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية من مقرها الرئيسي في القاهرة السبت خلال بيان صحافي أصدرته عن  عن إعداد اللاعبين والرياضات التي ستشهدها  الألعاب الإقليمية التاسعة (الألعاب التجريبية) للأولمبياد الخاص،التي ستقام في الفترة من 17 وحتى 22 مارس/آذار 2018  في أبوظبي تحت رعاية ، الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي.

وتشارك فيها  33 دولة عباراة عن 18 دولة من دول المنطقة بالإضافة إلى مشاركة 15 دولة أوربية وآسيوية وأفريقية تشارك لأول مرة في الألعاب الإقليمية  باعتبار أنها ألعاب تجريبية للألعاب العالمية الصيفية  في أبو ظبي2019.

وتشهد الألعاب 16 رياضة من بينها البولينغ التي تشهد مشاركة 55 لاعبًا ولاعبة عبارة عن 25 لاعبة و30 لاعبًا  من 14 دولة  هي مصر ، البحرين ، إيران ، العراق ، الأردن ، لبنان ، عمان ، قطر ، سوريا ، تونس ، الإمارات . ومن الدول الأجنبية كندا وروسيا وماكا .

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية ،التي تضم محمد ناصر، مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات إعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في رياضة البولينغ التي تشهدها الألعاب.

 طالب أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي من اللجنة الفنية بضرورة التنسيق مع مديري الرياضة والألعاب والمسابقات ببرامج المنطقة المختلفة على ضرورة متابعة آخر التعديلات الخاصة بقوانين الرياضات الـ 16 التي تشهدها الألعاب الإقليمية، وكذلك مراعاة قواعد اختيار اللاعبين ومراعة تطبيق القواعد الدولية في اختيارات اللاعبين الذين يمثلون برامجهم في الألعاب سواء الإقليمية أو العالمية

وتشارك مصر بلاعبين ولاعبتين،والبحرين بلاعبين،وإيران بلاعبين ولاعبتين، والعراق بلاعبين ولاعبتين ،والأردن تشارك بلاعبين، ولبنان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وعمان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وقطرتشارك بلاعبين ولاعبتين، وسوريا تشارك بلاعبين ولاعبتين ، و تونس  تشارك بلاعبين ولاعبتين، بينما تشارك الإمارات بثمانية لاعبين وثماني لاعبات  بصفتها الدولة المنظمة، ومن الدول الأجنبية كندا تشارك بلاعبين ولاعبتين، وروسيا تشارك بلاعبين ولاعبتين وتشارك ماكيا بلاعبين ولاعبتين .

وأدخل البولنغ رياضةً في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1975. والبولنج هو إحدى أكثر رياضات الأولمبياد الخاص نموًا و انتشارًا.

وأدخلت بعض التعديلات على الرغم من أنه على هذه الرياضة بما يتناسب مع اللاعبين ذوي الإعاقات الفكرية، إلا أن معظم هؤلاء اللاعبين يتسابقون في إطار نفس القوانين و الظروف التي تحكم اللاعبين المحترفين.

ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة البولنغ حاليًا 127604 لاعبًا، يمثلون 76 برنامجًا حول العالم، وبلغ عدد الدول التي شاركت في الألعاب الماضية التي أقيمت  في القاهرة عام 2014 سبع  دول ، مثلهم 27 لاعبًا ولاعبة،  كانوا عبارة عن 16 لاعبًا ، و11 لاعبة ، من  الإمارات ، الأردن ، العراق ، قطر ، لبنان ، ليبيا ، مصر .

وتقام المنافسات في  مركز خليفة الدولي للبولينغ الذى يحمل اسم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقد أُقيم لاستضافة بطولة العالم للبولينغ عام 1999. وتضمن عمليات التجديد والتطوير التي خضع لها المركز مؤخرًا مركزًا رياضيًا حيويًا يستمتع به الجميع. ويتميز المركز بصالات البولينغ العالمية مع وجود شاشات لتسجيل النقاط فوق كل ممر وأنظمة برونزويك فيكتور بلاس لتسجيل النقاط. كما يضم المركز 13 طاولة بلياردو وستة طاولات لتنس الطاولة وثلاثة مطاعم ومتجرين للمعدات الرياضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو بولينغ مصريون يشاركون في الأولمبياد التجريبية في أبوظبي لاعبو بولينغ مصريون يشاركون في الأولمبياد التجريبية في أبوظبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين

GMT 13:56 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف حي الزيتون في غزة

GMT 16:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

إسرائيل تهدد بـ"احتلال مناطق واسعة" جنوبي لبنان

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فصل جديد مع القضية الفلسطينية!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab