كيربر تتحدى سجلات التاريخ قبل مواجهة التشيك في المربع الذهبي
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

لم يحقق الفريق الألماني سوى انتصار واحد في ثماني مواجهات سابقة

كيربر تتحدى سجلات التاريخ قبل مواجهة التشيك في المربع الذهبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيربر تتحدى سجلات التاريخ قبل مواجهة التشيك في المربع الذهبي

أنجليك كيربر
القاهرة – محمد عبد المحسن

رغم أن سجلات التاريخ ترجح كفة الفريق التشيكي، أبدت نجمة التنس الألمانية أنجليك كيربر ثقة وإصرار شديدين على تقديم عروض قوية والمنافسة بشراسة على تحقيق الفوز في مواجهة الفريقين الألماني والتشيكي المقررة في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد لفرق التنس للسيدات.

ويتصارع الفريق الألماني مع نظيره التشيكي ، المتوج باللقب عشر مرات ، في الدور قبل النهائي للبطولة على ملاعب مدينة شتوتجارت الألمانية ، بينما تجمع المواجهة الأخرى بين الفريق الأمريكي حامل اللقب ونظيره الفرنسي ، وتقام منافسات المربع الذهبي غدا السبت وبعد غد الأحد.

ولم يحقق الفريق الألماني سوى انتصار واحد في ثماني مواجهات سابقة جمعته بنظيره التشيكي في بطولة كأس الاتحاد ، كان في عام 1987 ، ورغم ذلك ، تؤكد كيربر أن المنافسة في المواجهة المقبلة لن تكون بالسهولة التي قد تشير إليها سجلات التاريخ.

وقالت كيربر في تصريحات نشرتها بموقعها على الإنترنت "الماضي لن يمثل شيئا. فكل مباراة تبدأ من الصفر. وأتعامل مع كل مواجهة وكأنها الأولى. الفرص متساوية بين الفريقين."

وأضافت: "لدينا فريق جيد ولكن لديهم فريق جيد كذلك. سنحاول ونتنافس بكل قوتنا من أجل تحقيق انتصارنا الثاني في التاريخ أمامهم."

وتابعت كيربر المصنفة 12 على العالم "واجهناهم في براغ (عام 2014) ونعرف أن الفوز عليهم ليس سهلا ، ولكن في هذه المرة سنخوض المواجهة على أرضنا ونعتزم تقديم كل ما لدينا من أجل الفوز."

وعلى الجانب الآخر ، تتوقع النجمة التشيكية بترا كفيتوفا أن تشهد المواجهة ما تنذر به كيربر من منافسة شرسة ، لكنها أكدت استعدادها لمواجهة أي لاعبة تلتقي بها في منافسات الفردي.

وقالت كفيتوفا نجمة الفريق التشيكي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لبطولة كأس الاتحاد "ستكون مواجهة صعبة للغاية.. نعلم جميعا قوة الفريق الألماني. كيربر وجوليا (جورجيس) تقدمان مستويات هائلة ، لذلك نتوقع مواجهة مثيرة بملاعب شتوتجارت أرينا ، كما نتوقع حضورا جماهيريا كبيرا."

وتوجت التشيك بلقب كأس الاتحاد للمرة الأولى عام 1975 كما فازت بالبطولة لثلاثة مواسم متتالية بين 1983 و1985 ، لكن الفريق الذي يضم كفيتوفا فرض هيمنته بشكل أكبر مؤخرا بإحراز اللقب خمس مرات خلال آخر سبعة أعوام.

وقالت كفيتوفا "كأس الاتحاد بطولة تشكل جانبا مهما من مسيرتي الاحترافية. فزنا بها خمس مرات ، وتحظى البطولة بمكانة خاصة في قلبي."

أما الفريق الأمريكي ، فيتطلع إلى الاقتراب خطوة جديدة من الحفاظ على اللقب الذي توج به في العام الماضي بالفوز في النهائي على بيلاروسيا 3 / 2 .

وأبدت كوكو فانديواج لاعبة الفريق الأمريكي الذي يضم أيضا سلوان ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) وماديسون كيز وبيثاني ماتيك-ساندز ، ثقة في قدرة الفريق على تجاوز نظيره الفرنسي والتأهل إلى النهائي للموسم الثاني على التوالي.

وأشادت فانديواج المصنفة 16 على العالم ، بمدى التفاني والروح الجماعية التي قادت الفريق الأمريكي لتقديم عروض رائعة في السنوات الأخيرة.

وأكدت "هذا يحدث الفارق حقا في كل المواجهات ، وأعتقد أن الفريق الأمريكي يقدم عملا جيدا.. أثق بشدة في قدرة الفريق الأمريكي على التأهل للنهائي. لدينا قدرات هائلة بالفريق سواء على مستوى منافسات الفردي أو الزوجي."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيربر تتحدى سجلات التاريخ قبل مواجهة التشيك في المربع الذهبي كيربر تتحدى سجلات التاريخ قبل مواجهة التشيك في المربع الذهبي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab