سيبستيان فيتيل يتصدّر الترتيب العام لفئة السائقين ويتمسّك بالحذر قبل سباق فورمولا1
آخر تحديث GMT07:36:21
 العرب اليوم -

فريق ريد بول وسائقه ماكس فيرستابن يتمتعان بذكريات جيّدة في "مضمار كتالونيا"

سيبستيان فيتيل يتصدّر الترتيب العام لفئة السائقين ويتمسّك بالحذر قبل سباق فورمولا-1

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيبستيان فيتيل يتصدّر الترتيب العام لفئة السائقين ويتمسّك بالحذر قبل سباق فورمولا-1

الألماني سيبستيان فيتيل
القاهرة - محمد عبد الحميد

يتصدّر الألماني سيبستيان فيتيل، الترتيب العام لفئة السائقين، متمسكًا بالحذر، قبل خوض السباق الخامس في البطولة، المقرر، السبت، على مضمار كتالونيا، في مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك رغم توافر كل دواعي الفخر لفريق فيراري إثر الانطلاقة القوية، التي حققها في الموسم الجديد في بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا-1".

ويتجدد الصراع بين فريقي فيراري ومرسيدس، السبت، في سباق الجائزة الكبرى الإسباني على مضمار كتالونيا، البالغ طوله 4655 مترًا، بعد أن بدأ كلا الفريقين بالفعل في استعراض القوة خلال التجارب الحرة، التي أقيمت يومي الجمعة والسبت، وكان سباق الجائزة الكبرى الإسباني من نصيب حامل لقب بطولة العالم، ثلاث مرات في آخر عشرة أعوام، حيث فاز به جنسون باتون في 2009 وسيبستيان فيتيل في 2011 ولويس هاميلتون في عام 2014.

وتتمتع جميع الفرق بدراية جيدة بمضمار كتالونيا، خاصة وأنه يحتضن الاختبارات الاستعدادية للموسم، وحقق فيراري بداية قوية، وعاد بالفعل إلى إطار المنافسة بقوة مع مرسيدس، خلال السباقات الأربعة الأولى، وقد أحرز "فيتيل" سباقين إثنين، بينما كان السباقان الآخران من نصيب "هاميلتون" وفالتيري بوتاس.
وقال رئيس فريق فيراري، سيرجيو ماركيوني، أنّ "فيراري دخل إطار المنافسة من جديد، وبات المنافسون يخشونه"، ويتأخر فيراري عن مرسيدس بفارق نقطة واحدة فقط في صدارة الترتيب العام لفئة الصانعين ببطولة العالم، بينما يتصدر "فيتيل" الترتيب العام لفئة السائقين، برصيد 86 نقطة، ويليه "هاميلتون" "73 نقطة" و"بوتاس" "63 نقطة"، والفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري "49 نقطة".

ويرفض "فيتيل" الإفراط في الثقة، ويرى أن الوقت لا يزال مبكرًا على اعتبار الأمور محسومة لصالح فريقه، مشيرًا إلى أن كل ما تحقق كان خلال أول أربعة سباقات فقطـ مشيرًا إلى أنّ "السباق المقرر في برشلونة هو سباق جديد، ولا يزال أمامنا عدة سباقات أخرى، حققنا بداية جيدة للغاية ونحن هنا من أجل الفوز وتقديم أفضل ما لدينا، ولكن لا يزال علينا التعلم والتطور"، وكان «فيتيل» قد تأخر بفارق ضئيل عن «بوتاس» قبل أسبوعين، في سباق الجائزة الكبرى الروسي، حيث تنافس «بوتاس» بشراسة ليحقق الانتصار الأول في مسيرته، بينما جاء «هاميلتون» حينذاك في المركز الرابع، ويتطلع إلى استعادة توازنه من خلال سباق السبت.

وأوضح رئيس فريق مرسيدس، توتو فولف، أن الفريق يقدم كل ما بوسعه من أجل أن يكون أداء سيارته جيدًا، معترفًا بأن الفريق لا يزال يتأقلم مع الوضع الجديد، الذي لم يعد فيه منفردًا بالقمة دون منازع، بين فرق "فورمولا-1"، مشيرًا إلى أنّه "أشعر بأننا نسير في الاتجاه الصحيح، ولكننا بحاجة إلى العمل على مدار الساعة من أجل تحقيق أهدافنا، المنافسة الداخلية بالفريق "بين سائقيه" باتت مختلفة تمامًا عما كان عليه الحال في الأعوام الثلاثة الماضية، نحن بحاجة إلى التأقلم مع التحديات، وهذا ما نقوم به بالفعل، فنحن نلعب دور المتصدر، وكذلك دور المطارد للصدارة، هذا الصراع سيستمر حتى نهاية الموسم، وسنكون مستعدين لذلك»، وأشار إلى أنه يتوقع صراعًا ثلاثيًا "حيث أن ريد بول سينضم إلى إطار الفرق المنافسة على اللقب".

ويحظى ريد بول، وسائقه ماكس فيرستابن، بذكريات جيدة في السباق الإسباني، حيث حقق السائق الهولندي الفوز الأول والوحيد في مسيرته حتى الآن على مضمار كتالونيا، في العام الماضي، وذلك في أول مشاركة له بسيارة ريد بول، بعد الانضمام إليه قادمًا من تورو روسو، وقال فيرستابن إنّ "سباق العام الماضي يشكل حدثًا من نوع خاص بالنسبة لي.. انتابني شعور مذهل عند تجاوز خط النهاية في المركز الأول، خاصة وأنها كانت المشاركة الأولى لي مع فريقي الجديد، دائمًا ما ستشكل العودة إلى سباق إسبانيا الكثير بالنسبة لي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيبستيان فيتيل يتصدّر الترتيب العام لفئة السائقين ويتمسّك بالحذر قبل سباق فورمولا1 سيبستيان فيتيل يتصدّر الترتيب العام لفئة السائقين ويتمسّك بالحذر قبل سباق فورمولا1



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab