انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لليد في الغابون
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الفراعنة يواجهون المغرب في بداية مشوارهم

انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لليد في الغابون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لليد في الغابون

المنتخب المصري لليد
القاهرة - محمد عبد الحميد

تنطلق، الأربعاء، فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لليد في نسختها الثالثة والعشرين، في مدينة ليبرڤيل عاصمة الغابون، وتستمر حتى الـ27 من يناير / كانون الثاني الجاري، وهي المؤهلة لبطولة العالم 2019 المقررة في الدنمارك وألمانيا.

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في البطولة بمواجهة المغرب في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة في صالة قصر الرياضة، ويقام حفل الافتتاح في الرابعة عصرًا يعقبه لقاء الغابون صاحب الأرض، ونظيره الكونغولي، ويتضمن أيضًا مواجهة أنغولا ونيحيريا ولقاء الجزائر والكاميرون.

وتضم القائمة المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، والتي تشهد غياب يحيى الدرع، المحترف في الدنمارك بداعي الإصابة، وكل من: كريم هنداوي ومحمد علي ومحمد عصام لحراسة المرمى، عمر الوكيل "بكار" وكريم أيمن وإسلام حسن وأحمد الأحمر وعلي زين ومهاب حسام وأبوالفتوح أحمد "حماصة" وممدوح طه ومحمد إبراهيم ويحيى خالد وإبراهيم المصري ووسام سامي نوار ومحمد سند ومحمد ممدوح هاشم ومحمد هتلر.

ويرأس البعثة خالد العوضي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وتضم إلى جانب مروان رجب المدير الفني، كرام كردي مدير المنتخب، وعمر شوقي المدير الإداري، ومحمد إمام محلل فني، وكريم عيد إخصائي العلاج الطبيعي.

وكانت قد أوقعت القرعة المنتخب المصري مع منتخبات أنغولا والمغرب والكونغو الديمقراطية ونيجيريا، وتنص لائحة البطولة على خوض فرق كل مجموعة مباريات الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد لتحديد الترتيب من الأول حتى الخامس، وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى من المجموعتين للدور ربع النهائي، والذي يقام بنظام خروج المغلوب على أن يودع المنتخبان أصحاب الترتيب الخامس المنافسات.

وتشارك في البطولة 10 منتخبات تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث جاء المنتخب التونسي على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الجزائر والكاميرون والكونغو والغابون البلد المنظم.
ويدافع المنتخب المصري عن لقبه الذي حققه العام الماضي في البطولة التي استضافتها القاهرة على حساب المنتخب التونسي بالفوز 21-19 ليتوج بالبطولة السادسة في تاريخه، وللتعرف أكثر على الفرق المشاركة ونظام المسابقة وجدول المباريات.

وكان قد بدأ الفريق استعداداته للبطولة بمعسكر مغلق في المركز الأوليمبي في المعادي، قبل أن يشترك الفريق ببطولة لاتفيا الدولية خلال ديسمبر الماضي، وخاض 3 مباريات مع أستونيا وهولندا ولاتفيا وتمكن من تحقيق فوزين وتعادل وحيد ليتوج بكأس البطولة، ومكثت البعثة بالقاهرة يومًا واحدًا سافرت بعدها لخوض بطولة الكأس الذهبية في فرنسا مع منتخبات المستوى الأول الدنمارك وفرنسا والنرويج ورغم خسارة المنتخب لمباراياته الثلاث إلا أن المدير الفني وقف على الأخطاء وعمل على معالجتها خلال المعسكر المغلق الذي أقامه بالمركز الأوليمبي قبل المغادرة للغابون لخوض غمار البطولة.

وكان قد لبى المنتخب المصري، الإثنين، دعوة أحمد بكر السفير المصري لدى الغابون، بتناول العشاء في منزله، عقب أدائهم التمرين المسائي الذي خاضوه بعد وصولهم للعاصمة الغابونية "ليبرافيل"، وكان في استقبال البعثة، السفير المصري والسيدة حرمه، وحرصا على الترحيب بالمنتخب، وحثاهما على الفوز بالبطولة، خاصة أن المنتخب الوطني هو حامل اللقب، كمان أنه يمتلك العديد من العناصر المميزة القادرة على التتويج باللقب القاري.

وحضر العشاء السفير مدحت البلتاجي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، والدكتور خالد حمودة رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي ورئيس الاتحاد المصري السابق، وكان المنتخب الوطني قد أدى تمرينه الأول بعد وصوله للغابون، وشهد التمرين بعض التدريبات البدنية الخفيفة، لفك العضلات، نظرًا للرحلة الشاقة التي مر بها منتخبنا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لليد في الغابون انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية لليد في الغابون



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab