17 دولة تشارك في الريشة الطائرة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص
آخر تحديث GMT22:52:43
 العرب اليوم -

تحمل خصوصية باعتبار أنها تجريبية للمنافسات العالمية الصيفية 2019

17 دولة تشارك في الريشة الطائرة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 17 دولة تشارك في الريشة الطائرة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص

الاولمبياد الخاص الريشة الطائرة
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

يشارك 68 لاعبًا ولاعبة من 17 دولة في الريشة الطائرة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص المقرر انطلاقها في أبو ظبي ، وهي مصر، الإمارات، الجزائر، البحرين، إيران، العراق، الأردن، لبنان، المغرب، سلطنة عمان فلسطين، سورية، دولة قطر، تونس، ومن الدول الأجنبية الصين تابيه، وماكا في الفترة من 17 وحتى 22 مارس/أذار 2018 في العاصمة الإماراتية أبوظبي وتقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، بمشاركة 33 دولة، منهم 18دولة من دول المنطقة، بالإضافة إلى مشاركة 15 دولة أوروبية وأسيوية وأفريقية تشارك وللمرة الأولى في الألعاب الإقليمية، على اعتبار أنها ألعابا تجريبية للألعاب العالمية الصيفية أبوظبي 2019.

حيث كشف البيان الصحافي الصادر عن اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية من مقرها الرئيس في القاهرة عن أعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في الريشة الطائرة بأبوظبي، وهي إحدى الرياضات الـ16 التي تشهدها الألعاب، وكانت الألعاب الماضية في القاهرة 2014 قد شهدت مشاركة 10 دول، وبلغ عدد اللاعبين 11 لاعبا و7 شركاء، وبلغ عدد اللاعبات 9 لاعبات و5 شريكات وكانت الدول هي الإمارات، الجزائر، والعراق، والمغرب، وسورية، فلسطين، ولبنان، وليبيا، إيران، مصر.

وخلال البيان أشاد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص بالزيادة المطردة في أعداد المشاركين في الألعاب الإقليمية، والتي تحمل خصوصية خاصة هذه المرة، على اعتبار أنها ألعابا تجريبية للألعاب العالمية الصيفية 2019، وفرصة جيدة لكي تكون أفضل استعدادا لجميع مكونات الألعاب منظمين، وحكام ولجنة عليا منظمة، ولكي تخرج الألعاب العالمية، والتي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وافريقيا في أبهى وأجمل صورها، على اعتبار أن أبو ظبي سوف تكون محط أنظار للعالم في تلك الفترة .

وأوضحت اللجنه الفنية والتى تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات أعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في الريشة الطائرة التي تشهدها الألعاب، حيث تشارك الجزائر بلاعبين ولاعبتين، والبحرين بلاعبين ولاعبتين، وتشارك مصر بلاعبين ولاعبتين، إيران بلاعبين ولاعبتين، العراق بلاعبين ولاعبتين، الأردن بلاعبين ولاعبتين، لبنان تشارك بلاعبين ولاعبتين، ليبيا تشارك بلاعبين ولاعبتين، المغرب تشارك بلاعبين ولاعبتين، عمان تشارك بلاعبين ولاعبتين، فلسطين تشارك بلاعبين ولاعبتين، قطرتشارك بلاعبين، سورية تشارك بلاعبين ولاعبتين، تونس تشارك بلاعبين، الإمارات تشارك بثماني لاعبين وثماني لاعبات بصفتها الدولة المنظمة، ومن الدول الأجنبية تشارك هونغ كونغ بلاعبين ولاعبتين، وماكا بلاعبين ولاعبتين.

وتقام المنافسات داخل صالات أدنيك مركز أبوظبي الدولي للمعارض، والذي يعد من أهم مراكز المعارض في العالم، حيث يعد الأكبر مساحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، واكتسب شهرة عالمية جراء استضافته سنوياً عشرات المؤتمرات والمعارض الدولية التي تستقطب مئات آلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بقاع الأرض .

ويضم المركز الكثير من المساحات الداخلية والخارجية، فإن مساحة العرض والفعاليات تبلغ 55 ألف متر مربع، و يبلغ مجموع المساحات الداخلية والخارجية للمركز 133 ألف متر مربع. وتتميز أدنيك بدرجة عالية من المرونة، حيث الأرضية المستوية والقاعات المرتبطة من الداخل لتوفر إمكانات لا نهاية لها للمعارض والفعاليات المختلفة، كما أن المركز مكيف بالهواء بالكامل، ويتميز بسقف عال بأنظمة متكاملة لتكنولوجيا المعلومات، ولذلك تعد قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أحدث القاعات في العالم وأكثرها مرونة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

17 دولة تشارك في الريشة الطائرة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 17 دولة تشارك في الريشة الطائرة للألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab