واريورز يتوج بطلًا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين
آخر تحديث GMT09:10:01
 العرب اليوم -

بعدما تغلب على كليفلاند كافاليرز 129/120

واريورز يتوج بطلًا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واريورز يتوج بطلًا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

فريق جولدن ستيت واريورز
القاهرة - محمد عبد الحميد

انتزع جولدن ستيت واريورز، لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما حقق انتصاره الرابع في النهائي وتغلب على كليفلاند كافاليرز 129 / 120 صباح الثلاثاء، حيث قدم النجم كيفن دورانت عرضًا استثنائيًا آخر ضمن صفوف واريورز حيث سجل للفريق 39 نقطة ليقوده إلى الثأر من كافاليرز، وإحراز لقب الدوري للمرة الثانية خلال آخر ثلاثة مواسم، كما تألق ستيفن كيوري وسجل للفريق 34 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، كان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز وسجل للفريق 41 نقطة و13 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، وأضاف كيري إيرفينج 26 نقطة وجيه.آر سميث 25 نقطة.

ورفع واريورز بذلك عدد ألقابه في الدوري إلى خمسة ألقاب ، حيث توج في عامي 1947 و1956 تحت مسمى فيلادلفيا واريورز، كما أحرز اللقب في 1975 ممثلًا لكاليفورنيا، وكان قد استهل مواجهة الدور النهائي أمام كافاليرز، المتوج باللقب في الموسم الماضي، بثلاثة انتصارات متتالية، ثم جدد كافاليرز أمله بالفوز في المباراة الرابعة، لكن واريورز حسم المواجهة واللقب من خلال المباراة الخامسة حيث تغلب بذلك على منافسه 4 / 1 .

وشكلت مواجهة الفريقين في النهائي إنجازًا غير مسبوق، حيث أنها المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي يلتقي فيها نفس الفريقين في الدور النهائي في ثلاثة مواسم متتالية، كان آخرها عام 2015، حيث فرض واريورز تفوقه ليتوج باللقب للمرة الأولى خلال 40 عامًا وقد حسم المواجهة في ست مباريات أمام كافاليرز.

وفي العام الماضي، سجل واريورز رقمًا قياسيًا بتحقيق 73 انتصارًا خلال الموسم، وكان على بعد خطوة واحدة من اعتلاء منصة التتويج للموسم الثاني على التوالي بعد أن تقدم على كافاليرز في النهائي 3 / 1، لكن الإصابات ضربت حامل اللقب حينذاك ونجح النجم ليبرون جيمس في قيادة كافاليرز إلى تحقيق أبرز عودة في تاريخ الأدوار النهائية في الدوري، ليهدي كليفلاند أول لقب لفريقها في تاريخ مشاركاته في المسابقة.

وبعدها بأسابيع، تعاقد واريورز مع دورانت من أوكلاهوما سيتي ثاندر، ليشكل اللاعب إضافة كبيرة إلى فريق ينافس بالفعل على البطولات، وهو ما رفع سقف طموحات الفريق وجماهيره في موسم 2016 / 2017، فيما أخفق كافاليرز في تكرار سيناريو العودة التاريخية ليعود اللقب إلى واريورز الذي فاز صباح الثلاثاء في المباراة الخامسة بنتيجة أشواط 33 / 37 و38 / 23 و27 / 33 و31 / 27 .

وبعد دقائق من نهاية المباراة الحاسمة، وبينما كانت الجماهير تحتفل في مدرجات ملعب "أوراكل أرينا"، دخلت والدة دورانت إلى أرضية الملعب وأخذت توخزه في صدره ثم جذبت لحيته وقالت له "لقد فعلتها، هل تسمعني؟" ، وكررت تقبيله على خده قائلة "أنا فخورة بك".

وتوج دورانت، الذي شارك في مباراة مهرجان "كل النجوم" ثماني مرات، بلقب أفضل لاعب في النهائي بعد أن تخطى الـ30 نقطة في كل من المباريات الخمس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واريورز يتوج بطلًا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين واريورز يتوج بطلًا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab