مرسيدس تسعى إلى وقف زحف فيراري ومعالجة إطاراتها
آخر تحديث GMT06:25:52
 العرب اليوم -

في إطار الاستعداد لسباق جائزة كندا الكبري

مرسيدس تسعى إلى وقف زحف فيراري ومعالجة إطاراتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرسيدس تسعى إلى وقف زحف فيراري ومعالجة إطاراتها

فريق مرسيدس
القاهرة - محمد عبد الحميد

يتعين على فريق مرسيدس بطل العالم، معالجة مشكلاته في الإطارات، غير المبررة راهنًا، لإيقاف المد المتواصل لفيراري، الأحد في جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، ويقول مدير مرسيدس بطلة العالم في المواسم الثلاثة الماضية توتو ولف بعد تتويج الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) في سباق مونتي كارلو الأخير، "هذا مؤلم، لكننا لم نعد المرشحين في هذه البطولة".

وكان فيتل منح فيراري فوزها الأول في مونتي كارلو منذ 16 عامًا، على حساب زميله الفنلندي كيمي رايكونن، ليوسع الفارق في ترتيب بطولة العالم للسائقين الى 25 نقطة، إذ بات في حوزته 129 نقطة مقابل 104 للبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)، وفرضت فيراري هيمنتها في مونتي كارلو، وحققت ثنائيتها الأولى لها، منذ سباق الجائزة الكبرى لألمانيا 2010، بتفوق واضح على فريق مرسيدس، إذ في إزاء ثنائية الفريق الايطالي، اكتفى الفريق الألماني بالمركزين الرابع والسابع، فحل في الأول سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس خلف سائق ريد بول الاسترالي دانيال ريكياردو الثالث، بينما اكتفى البريطاني لويس هاميلتون بالمركز السابع، بعدما انطلق من المركز الثالث عشر.

وعانى فريق مرسيدس في مونتي كارلو كثيرا من الإطارات الفائقة النعومة، وفيما أعتقد الصانع الألماني أنه تخطى هذه المشكلة، خلال تجارب البحرين منتصف أبريل/نيسان الماضي، إلا أن نهاية الأسبوع الصعبة، في موناكو أعادته إلى الحقيقة المرة.

ويبدو هاميلتون، بطل العالم 3 مرات في 2008 و2014 و2015، قلقًا من ترك فيتل، بطل العالم 4 مرات، يبتعد في الصدارة في مونتريال وبعد اسبوعين في باكو حيث تندر المنعطفات السريعة وتمتحن الإطارات كثيرًا، وقال سائق ماكلارين السابق المتوج 5 مرات على حلبة جيل فيلنوف "المقلق بالنسبة لي إننا سنستخدم الإطارات عينها في كندا".

وتابع: "في الوقت الراهن، الإطارات الفائقة النعومة تعرضنا لمشكلة حقيقية، وهذا بشكل رئيس ما يجب أن نحله في الأيام المقبلة مع المهندسين"، ويشير وولف "يجب إيصال الإطارات الى درجة الحرارة المثلى"، وأمل وولف في أن يبقى ما حصل في مونتي كارلو "السباق الاسوأ هذا الموسم".

- استقرار فيراري -
وفي 2015 لم تكن مرسيدس مع هاميلتون وبطل العالم المعتزل الألماني نيكو روزبرغ، قادرة على اللحاق بإيقاع فيراري في التصفيات والسباقات، ويحلل وولف "فيراري قادرة على عكسنا أن تحافظ على استقرارها، من بداية الموسم حتى نهايته، ونتائج سائقيها متقاربة أكانت ايجابية أم سلبية".

من جهته، دق النمسوي نيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي للفريق جرس الإنذار، مشيرًا إلى انه "يجب أن نجد حلا"، وبحسب بطل العالم السابق "ما هو واضح:
 يجب أن يخرج فيتل على الأقل مرة، أو تنتهي الأمور"، وأضاف بطل العالم ثلاث مرات (1975 و1977 و1984) المتوج مرتين مع سكوديريا فيراري: "فيراري تختبر راهنا أفضل دينامية، إذا بقيت الأمور كذلك، سيكبر الفارق ويصبح مقلقًا".

لكن سائق فورس أنديا الفرنسي استيبان أوكون يقول لوكالة فرانس برس "مرسيدس لديها إمكانات هائلة: "يمكنهم تغيير السيارة بأكملها إذا رغبوا بذلك، ومن الواضح أن فيراري تسابق جيدا، لكني أعتقد أن السباقات المقبلة، ستقام على حلبات تتفوق عليها مرسيدس قليلاً، لذا يجب الانتظار قليلا قبل حسم القضاء عليهم".

وتوج فيتل في استراليا والبحرين وموناكو وحل وصيفًا في الصين وروسيا وإسبانيا، فيما توج هاميلتون مرتين في الصين واسبانيا وزميله الجديد الفنلندي بوتاس في روسيا، وتقام التجارب الرسمية السبت الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي ، والسباق الأحد المقبل الساعة الثامنة مساءً. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تسعى إلى وقف زحف فيراري ومعالجة إطاراتها مرسيدس تسعى إلى وقف زحف فيراري ومعالجة إطاراتها



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab