حبيبة الغريبي على موعد مع التتويج وربيعي مع إنجاز وطني جديد بالعدو
آخر تحديث GMT16:43:46
 العرب اليوم -

في منافسات ألعاب القوى ضمن الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو

حبيبة الغريبي على موعد مع التتويج وربيعي مع إنجاز وطني جديد بالعدو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حبيبة الغريبي على موعد مع التتويج وربيعي مع إنجاز وطني جديد بالعدو

العداءة التونسية حبيبة الغريبي
القاهرة - محمد عبد الحميد

تقف العداءة التونسية حبيبة الغريبي على بعد 3 الاف م من نيل الميدالية الذهبية لسباق الموانع الاثنين في منافسات العاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

وانجزت الغريبي المهمة الاولى بتخطي الدور نصف النهائي، ويبقى امامها الان التألق في الدور النهائي لاحراز الميدالية الذهبية التي نالتها في لندن دون ان ترصع عنقها بالمعدن الاصفر، وترغب الغريبي في حصد الذهب الاولمبي لتأكيد احقيتها به في الاولمبياد الاخير في لندن عندما حلت ثانية خلف الروسية يوليا زاريبوفا قبل تجريد الاخيرة من لقبيها في الاولمبياد وبطولة العالم في دايغو 2011، وحلت الغريبي ثانية في هذين السباقين وقالت اثر تلقيها الخبر بانها تشعر ب"التأثر والفخر" في ان معا لاستعادة ميداليتيها، ولم تجد اي صعوبة في التأهل الى الدور النهائي وحلت ثالثة في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 71ر18ر9 دقائق وهو الافضل لها هذا الموسم.

واوضحت الغريبي عقب السباق: "قطعت الشوط الاول بنجاح، والان سأبذل كل ما في وسعي من اجل تحقيق نتيجة جيدة في النهائي. اكيد انني ارغب في احراز الذهب، ولكن يجب توخي الحذر فهناك عداءات بارزات، والبطولات الكبرى تختلف عن اللقاءات الدولية، فنحن هنا ندافع عن الوان بلداننا"، وتابعت "السباق كان سريعا، فضلت عدم قيادته لاسباب تكتيكية، اكتفيت بالمراقبة وضمنت التواجد بين المتأهلات مباشرة"، وسيكون العرب ممثلين بعداءة ثانية في هذا السباق هي البحرينية راث جيبيت التي تصدرت تصفيات المجموعة الاولى بزمن 62ر12ر9 دقائق.

- مخلوفي لمنصة اولمبية ثانية -
وسيكون العداء الجزائري توفيق مخلوفي، حامل ذهبية سباق 1500 م في اولمبياد لندن، العربي الوحيد في الدور النهائي سباق 800 م، واحد المرشحين لاحراز احدى ميدالياته، وحل مخلوفي ثانيا في المجموعة الاولى بزمن 85ر43ر1 دقيقة وهو الافضل له هذا الموسم وثاني افضل توقيت في تصفيات المجموعات الثلاث، فيما كان المركز الاول من نصيب الفرنسي بيار-امبرواز بوس بزمن 85ر43ر1 دقيقة.

واكد مخلوفي انه سينافس على احدى الميداليات في الدور النهائي، وقال "جئت الى هنا من اجل ذلك، تمكنت من بلوغ الدور النهائي وهذا دافع كبير بالنسبة لي لرفع راية الجزائر في ريو"، معربًا عن خيبة امله لفشل مواطنيه ياسين حتحات وامين بلفرار في التأهل الى الدور النهائي، وقال "للاسف خرجا من نصف النهائي، تواجدهما في الدور النهائي كان سيعزز حظوظنا كثيرا في الفوز باحدى الميداليات ان لم يكن اكثر"، وسيواجه مخلوفي منافسة قوية في الدور النهائي خصوصا من حامل اللقبين العالمي والاولمبي والرقم القياسي للسباق الكيني ديفيد روديشا ومواطن الاخير الفريد كيبكيتير بطل العالم للشباب عام 2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبيبة الغريبي على موعد مع التتويج وربيعي مع إنجاز وطني جديد بالعدو حبيبة الغريبي على موعد مع التتويج وربيعي مع إنجاز وطني جديد بالعدو



موديلات فساتين سهرة كم طويل من وحي غادة عبد الرازق

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 21:04 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

سيارات أوروبية شهيرة فشلت بالسوق الأمريكية

GMT 23:13 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

دراسة توضّح كيف يشق "كوفيد-19" طريقه إلى الدماغ

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab