أشرف صبحي يهنئ اللاعبين الحاصلين على الميداليات الأولمبية
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

وزير الرياضة يتابع بعثة الفراعنة في الأرجنتين

أشرف صبحي يهنئ اللاعبين الحاصلين على الميداليات الأولمبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أشرف صبحي يهنئ اللاعبين الحاصلين على الميداليات الأولمبية

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
القاهرة – محمد عبد المحسن

يتابع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن كثب أحوال البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد الشباب المقامة في مدينة "بوينس إيرس" في الأرجنتين خلال الفترة 6-18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، حيث يحرص الوزير على التواصل مع الدكتورعبدالعزيز غنيم، رئيس البعثة المصرية للاطمئنان على استعداد اللاعبين لمختلف المنافسات وتقديم التهنئة للاعبين الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في عدد من الألعاب.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بنتائج منافسات لاعبي مصر المشاركين في أولمبياد الشباب في الأرجنتين، وتحقيق إنجازات غير مسبوقة، مشيرًا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد مزيد من الدعم والرعاية في إطار التطوير والتحديث على صعيد المنافسة الرياضية والإعداد للبطولات أبرزها مراعاة المعايير الدولية في إعداد اللاعبين، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن مشاريع الموهبة الرياضية والمشروع القومي للناشئين في وزارة الشباب الشباب والرياضة،  تعد نواهً لتقديم أبطال رياضيين للمجتمع يحققون العديد من الإنجازات في مختلف المحافل الدولية، لافتًا أن هناك أبطال في عدد من الالعاب الفردية مثل الملاكمة والتايكوندو والعاب القوى والمصارعة، حيث ينافسون الآن في أولمبياد الشباب في الأرجنتين وهم نتاج "المشروع القومى للناشئين"، والذى تساهم من خلاله وزارة الشباب والرياضة في دعم المنتخبات الوطنية بلاعبين واعدين في الألعاب الفردية.

وتابع الوزير أن هناك تنسيق مستمر مع اللجنة الأوليمبية المصرية لدعم أبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب، وتوسيع قاعدة الممارسة والمنافسة الرياضية في كل الألعاب خلال الفترة المقبلة، لافتا أن أولمبياد الشباب في الأرجنتين تعد خير إعداد لأولمبياد "طوكيو 2020 "، والذي تسعى الوزارة بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية لتقديم إنجاز غير مسبوق في دورة الألعاب الأوليمبية.

يشار الي أن مصر تحتل مصر المركز ال ٢٣ في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين و ذلك بعد انتهاء منافسات يوم أمس "الأثنين"، بذهبيتين، و فضيتين، و ٥ برونزيات، بأجمالي 9 ميداليات تم تحقيقهم حتى نهاية يوم الأثنين ١٥ تشرين الأول/ أكتوبر.

و أصحاب اللقب الأولمبي هما "سلمى أيمن التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث هي الأولى لهذه الرياضة"،  و"أحمد أسامة الجندي الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية"،  و للخماسي الحديث و الأولى للشباب.

كما أحرزت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، الميدالية الفضية في منافسات وزن ٥٨ كجم، و توجت روان أيمن بفضية المطرقة في منافسات العاب القوى.

أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم "أياد بركات عادل ٧٣ كجم، تايكوندو"، و "عبد الرحمن سامح ٥٠ م حرة، سباحة"، و "مازن العربي سابر، سلاح"، "عبد الله جلال مصطفى  ٧٧ كجم، رفع أثقال"، و "أحمد محمود خليل ١١٠ كجم، مصارعة حرة".

كما أحرزت مصر ٤ ميداليات آخرى بواقع فضية و ٣ برونزيات في منافسات الميكس Mixed NOC و هي منافسات يتم المشاركة فيها بين عدد من الدول المختلفة،  و أصحاب الميداليات هم "زينة ابراهيم فضية الجمباز"،  "محمد منتصر برونزية الجمباز"،  "أحمد النجار برونزية الفروسية"،  "محمد مصطفى برونزية الريشة الطائرة".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشرف صبحي يهنئ اللاعبين الحاصلين على الميداليات الأولمبية أشرف صبحي يهنئ اللاعبين الحاصلين على الميداليات الأولمبية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab