كليفلاند كافالييرز يسحق بروكلين نتس في الدوري الأميركي للمحترفين
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

بينما يحقق هيوستن روكتس انتصاره السابع على التوالي

كليفلاند كافالييرز يسحق بروكلين نتس في الدوري الأميركي للمحترفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كليفلاند كافالييرز يسحق بروكلين نتس في الدوري الأميركي للمحترفين

فريق كليفلاند كافالييرز
القاهرة - محمد عبد الحميد

استعاد كليفلاند كافالييرز ، حامل اللقب توازنه بتغلبه على مضيفه بروكلين نتس 116-108 ، فيما سقط وصيفه غولدن ستايت ووريرز على أرضه أمام ممفيس غريزليز 119-128 بعد التمديد الجمعة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب باركلايز سنتر ، تألق ليبرون غيمس وقاد كليفلاند لتعويض الخسارة التي مني بها الأربعاء بين جماهيره أمام شيكاغو بولز "94-106"، بتسجيله 36 نقطة في سلة بروكلين مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

واستعاد فريق المدرب تايرون لو خدمات نجميه الاخرين كايري ايرفينغ وكيفن لوف بعد تعافي الاول من اصابة ابعدته عن المباريات الثلاث الاخيرة، والثاني من حالة تسمم اجبرته على الغياب عن مباراة شيكاغو والاكتفاء بدقائق معدودة امام نيو اورليانز بيليكنز "90-82".

ورغم بدايتهما المتعثرة في اللقاء ، ساهم ايرفينغ بـ32 نقطة ولوف بـ17 مع 13 متابعة في مواجهة هيمن عليها حامل اللقب اعتبارًا من منتصف الربع الثاني ولم يسمح لمضيفه بالاقتراب منه لما تبقى من المباراة، محققًا انتصاره السابع والعشرين في 35 مباراة.

وبدأ ايرفينغ اللقاء في سلة واحدة فقط من أصل محاولاته الثماني الأولى ، فيما نجح لوف في محاولة واحدة أيضًا من أصل السبع الأولى ، فقد تحدث غيمس عن بداية اللقاء قائلا "كاي ايرفينغ عانى بعض الشيء بعد غيابه لمباريات عدة والأمر ذاته ينطبق على كيف "لوف" ، فحاولت أن أرفع الوتيرة وأن أدخل فريقنا في الأجواء من خلال تسجيل بعض السلات في أوائل الربع الثاني ، فقد تمكنت من توسيع الفارق إلى أكثر من 10 نقاط مع نهاية الشوط الاول ، وجرت الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا".

وكان بروكلين متقدمًا على حامل اللقب قبل 5 دقائق على نهاية الربع الثاني قبل أن يستلم غيمس المبادرة بتسجيله 10 نقاط في أخر 3,09 دقيقة من الشوط الأول، ما سمح لفريقه بالدخول إلى النصف الثاني من اللقاء متقدمًا 50-39.

ثم دخل لوف في أجواء اللقاء بتسجيله 10 نقاط في الربع الثالث الذي حسمه فريقه 36-29، فيما لعب أيرفينغ دورًا حاسمًا في الربع الأخير بعدما شاهد فريقه يهدر تقدمه بفارق 24 نقطة على بروكلين الذي عاد إلى أجواء المواجهة بتقليصه إلى 6 نقاط ، إلا أن جيمس ورفاقه عرفوا كيف يتعاملون مع الوضع وخرجوا في نهاية المطاف منتصرين.

وبرز في صفوف بروكلين الكرواتي بويان بوغدانوفيتش بتسجيله 23 نقطة دون أن يجنب فريقه هزيمته الخامسة على التوالي والسابعة والعشرين من أصل 35 مباراة.

وعلى ملعب "اوراكل ارينا"، وضع ممفيس غريزليز حدًا لمسلسل انتصارات غولدن ستايت على أرضه عند 9 مباريات على التوالي بالفوز عليه 128-119 بعد التمديد.

وبدا غولدن ستايت في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما تقدم على ضيفه بفارق 24 نقطة "64-88" بفضل تألق ستيفن كوري الذي سجل 40 نقطة، لكن أربع منها فقط خلال الربع الرابع، ما سمح لممفيس بالعودة إلى اللقاء والخروج منه فائزًا في نهاية المطاف.

ويدين ممفيس بفوزه الثاني هذا الموسم على غولدن ستايت الذي خسر في المجمل 6 مباريات فقط من أصل 37، إلى مايك كونلي الذي جر الفريقين إلى شوط إضافي بعدما أدرك التعادل للضيوف في أخر 7,4 ثوان من الربع الرابع، ثم دافع بشراسة على كوري ما حرم الأخير من تسجيل سلة الفوز لفريقه في الوقت الأصلي.

وهيمن ممفيس على غولدن ستايت 110-89 في 10 ديسمبر/كانون الأول ، تمامًا على الشوط الإضافي بعدما نجح في محاولاته الخمس الأولى ، ثم قضى كونلي على أمال غولدن ستايت بتسجيله سلة في اخر 55 ثانية، منهيًا اللقاء وفي رصيده 27 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، وهو نفس رصيد زميله زاك راندولف الذي ساهم بـ11 متابعة و6 تمريرات حاسمة، فيما سجل الإسباني مارك غاسول 23 نقطة.

أما من ناحية وصيف البطل، فبرز كيفن دورانت إلى جانب كوري بتسجيله 27 نقطة مع 13 متابعة ، وكلاي تومسون الذي سجل 17 نقطة مع 6 متابعات، إلا أن الفريق بأكمله عانى في الربع الرابع الذي دخل إليه فريق المدرب ستيف كور وهو في المقدمة بفارق 19 نقطة ، لأنه انتظر حتى أخر 3,14 دقيقة ليسجل سلته الأولى في هذا الربع ما سمح لممفيس بالعودة إلى أجواء اللقاء حتى أدرك التعادل في الوقت القاتل.

وفي المباريات الأخرى، قاد اوستن ريفرز لوس انجليس كليبرز الذي يشرف عليه
والده دوك ريفرز، الى فوزه الثالث على التوالي والـ25 هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه وجاره ساكرامنتو كينغز 106-98 ، وذلك بتسجيله 24 نقطة "بينها 4 ثلاثيات من أصل 13 لفريقه في المباراة".

وواصل هيوستن روكتس تألقه هذا الموسم بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والـ29 في 38 مباراة بتغلبه على مضيفه أورلاندو ماجيك 100-93، بفضل الأداء الجماعي حيث تجاوز 5 من لاعبيه حاجز العشر نقاط وكان أبرزهم راين اندرسن ، وباتريك بيفيرلي ، وايريك غوردون .

فيما تغلب واشنطن ويزاردز على مينيسوتا تمبروولفز 112-105 رغم تألق نجم الأخير الكندي أندرو ويغينز "41 نقطة" ، فيما فاز بوسطن سلتيكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 110-106، ونيويورك نيكس على ميلووكي باكس 116-111، ولوس انغلوس ليكرز على ميامي هيت 127-100.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كليفلاند كافالييرز يسحق بروكلين نتس في الدوري الأميركي للمحترفين كليفلاند كافالييرز يسحق بروكلين نتس في الدوري الأميركي للمحترفين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab