أنجليك كيربر تحصل على ثاني ألقابها الكبرى في بطولة  فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب
آخر تحديث GMT16:51:52
 العرب اليوم -

بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة عاشرة بنتيجة 6-3 و4-6 و6-4

أنجليك كيربر تحصل على ثاني ألقابها الكبرى في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنجليك كيربر تحصل على ثاني ألقابها الكبرى في بطولة  فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب

الالمانية انجليك كيربر
برلين ـ العرب اليوم

أحرزت الالمانية انجليك كيربر لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة عاشرة 6-3 و4-6 و6-4، وهذا اللقب الثاني الكبير لكيربر (28 عاما) هذا الموسم بعد الاول في بطولة استراليا المفتوحة.

وانتزعت كيربر صدارة التنصيف العالمي من الاميركية سيرينا وليامس التي احتفظت به لمدة 186 اسبوعا متتاليا، لتصبح ثاني المانية تحصل على هذا الشرف بعد شتيفي غراف. واصبحت كيربر ايضا اول المانية تتوج في فلاشينغ ميدوز بعد غراف في 1996، وقالت بعد تتويجها: "هذه سنتي، عانيت تقلب في المستوة سابقا، لكني لم العب افضل من هذه السنة في حياتي، ما قمت به هذه السنة رائع، اعرف انه يمكنني الركض وراء الكرة لمدة اربع ساعات، لكني فوجئت بتقديم هذا اللعب الهجومي".

وخاضت كيربر ثالث نهائي في البطولات الكبرى بعد فوزها في ملبورن على سيرينا وخسارتها امامها في ويمبلدون، وحصلت على 5ر3 ملايين دولار، وهي الاعلى في بطولات الغراند سلام، وهذا الفوز الخامس لصالح كيربر البولندية الاصل مقابل 3 هزائم امام بليسكوفا، وثأرت لخسارتها الاخيرة امامها في نضف نهائي سينسيناتي 6-3 و6-1 قبل ثلاثة اسابيع، وفي ظل درجة حراراة عالية لم تحسم المباراة باكرا، فاحتاجت كيربر الى نحو ساعتين وثلاث مجموعات للتويج باللقب.

وبدت بليسكوفا (24 عاما) بعيدة عن الاجواء في اول نهائي كبير تخوضه في مسيرتها، وخسرت بليسكوفا اول شوط على ارسالها، ولم تأخذ المبادرة من الكرات الاولى، فخسرت اول مجموعة في اربعين دقيقة، لكن بليسكوفا، التي اقصت الاميركية فينوس وليامس المصنفة ثامنة بثلاث مجموعات ثم شقيقتها الصغرى سيرينا في نصف النهائي بمجموعتين، قلبت الاوراق في المجموعة الثانية وكادت تحضر مفاجأة خطيرة للمصنفة ثانية عالميا، وكانت التشيكية اكثر دقة فضربت 17 كرة ناجحة لتعادل الارقام وتكبد الالمانية خسارة اول مجموعة في الدورة، ووبدت بليسكوفا في طريقها لتفوق جسدي وذهني، فكسرت ارسال خصمتها مطلع المجموعة الثالثة لتتقدم 2-1، بيد ان التشيكية فشلت في البناء على ذلك، وخانتها الاخطاء المباشرة (47) وعصبيتها، على غرار الشوط الاخير الذي خسرته بعد اربعة اخطاء فاضحة.

واصرت بليسكوفا التي لم تتجاوز الدور الثالث في البطولات الكبرى قبل فلاشينغ ميدوز: "لا عيب في الخسارة امام المصنفة اولى عالميا. هناك ايجابيات كثيرة كسبتها من هذا النهائي والدورة بالمجمل"، وتابعت بليسكوفا (86ر1 م) التي خاضت النهائي بعد فوزها في 11 مباراة على التوالي وضربها 447 كرة ساحقة: "انجليك تستحق الفوز والمركز الاول في التصنيف العالمي"، وخاضت كيربر 4 من اصل اهم خمس مباريات نهائية في السنة، فبالاضافة الى ملبورن وويمبلدون وفلاشينع ميدوز، خسرت نهائي مسابقة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، وتعتبر اسوأ نتائجها هذه السنة، خروجها من الدور الاول في بطولة رولان غاروس الفرنسية المقامة على التراب، وفي 2015، لم تنجح كيربر في تخطي الدور الثالث في اي من البطولات الكبرى الاربع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجليك كيربر تحصل على ثاني ألقابها الكبرى في بطولة  فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب أنجليك كيربر تحصل على ثاني ألقابها الكبرى في بطولة  فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab