فان نيكرك يقترب من تحقيق الثنائية النادرة في بطولة العالم لألعاب القوى
آخر تحديث GMT21:37:12
 العرب اليوم -

بعد أن توج مساء الثلاثاء بذهبية سباق 400 متر

فان نيكرك يقترب من تحقيق "الثنائية النادرة" في بطولة العالم لألعاب القوى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فان نيكرك يقترب من تحقيق "الثنائية النادرة" في بطولة العالم لألعاب القوى

العداء الجنوب أفريقي ويدي فان نيكرك
القاهرة - محمد عبد الحميد

قطع العداء الجنوب أفريقي ويدي فان نيكرك الخطوة الأولى نحو تحقيق "الثنائية النادرة" التي يتطلع إليها من خلال بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليًا في العاصمة البريطانية لندن ، بعد أن توج مساء الثلاثاء بذهبية سباق 400 متر، ورغم أن حجم إنجاز التتويج أمس الأربعاء تقلص في أعين البعض لحقيقة غياب منافسه الأبرز البتسواني ايزاك ماكوالا ، بسبب إصابته ضمن عدد من الرياضيين المشاركين في البطولة بالتهابات معوية ، ولا يزال فان نيكرك متحمسًا بقوى لتحقيق الثنائية من خلال الفوز بسباق 200 متر، ولم تكن الفرصة متاحة أمام فان نيكرك للراحة أو الاحتفال حيث سرعان ما بدأ الاستعداد لخوض الدور قبل النهائي لسباق 200 متر في وقت لاحق الأربعاء.

ويطمح فان نيكرك إلى أن يصبح ثاني عداء في التاريخ يتوج بثنائية 400 متر و200 متر في بطولة كبيرة ، بعد الأميركي مايكل جونسون الذي حقق الإنجاز في كل من بطولة العالم 1995 وأولمبياد 1996، وكان فان نيكرك قد حطم الزمن القياسي العالمي الذي كان مسجلًا باسم جونسون ، عندما سجل 03ر43 ثانية ليتوج بالذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

وفي حالة تحقيق الثنائية ، سيثبت فان نيكرك جدارته بوصف "الوجه الجديد لألعاب القوى" بعد اعتزال النجم الجامايكي يوسين بولت بنهاية مشواره في البطولة الحالية، وحافظ فان نيكرك على لقب سباق 400 متر أمس الأربعاء بعد أن سجل 98ر73 ثانية ، ولدى احتفاله بالعلم الجنوب أفريقي على أرضية المضمار ، أبدى ثقته في الاستعداد جيدًا لسباق 200 متر وقدرته على التتويج به في حالة التأهل إلى النهائي المقرر غدًا الخميس.

وقال فان نيكرك "لدي فريق جيد سيساعدني على التعافي جيدًا قبل خوض منافسات 200 متر، وأتطلع بحماس إلى المنافسة، الفوز باللقب العالمي مجددًا يمثل أمرًا مذهلًا"' ورشح الكثيرون فان نيكرك لأن يصبح الوجه الجديد لمنافسات المضمار والميدان على المستوى الرياضي والشخصي ، ومن بينهم بولت وجونسون ، وإن كان غياب منافسه الأبرز ماكوالا قد قلل من قيمة إنجازه شيئً ما لدى البعض، وكان ماكوالا تأهل إلى النهائي لكنه غاب عن مساره المخصص على المضمار بجانب فان نيكرك ، حيث يتردد أنه منع من دخول الاستاد ، ضمن حالة من تبادل الاتهامات بين فريقه والاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وانسحب ماكوالا الاثنين من تصفيات سباق 200 متر بسبب الالتهاب المعوي ، وقال إنه جرى منعه بعدها من دخول الاستاد الأولمبي قبل انطلاق الدور النهائي لسباق 400 متر ، دون أن يعرض على طبيب، ومن جانبه ، ذكر الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن العداء البتسواني خضع للفحص الطبي بعد أن تفشت حالة مرضية في الفندق الذي يقيم به الفريق ، وتقرر عزله لمدة 48 ساعة طبقًا للوائح الصحية البريطانية.

وذكرت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية أن مثل هذه المنافسات الثنائية باتت مطلوبة للغاية في ألعاب القوى لتعويض الفجوة التي سيخلفها اعتزال بولت، وانتقد جونسون ، الذي يعمل ناقدًا لدى هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" ، ما اعتبره نهجًا غير متسق من الاتحاد الدولي لألعاب القوى في التعامل مع أزمة تفشي المرض في أحد فنادق إقامة الرياضيين، وكذلك أبدى فان نيكرك نفسه عدم ارتياحه بشأن الموقف وأعلن عن تضامنه مع ماكوالا ، وقال فان نيكرك "كنت أود أن يحصل على فرصته بشكل عادل. أعتقد أنه كان سيؤدي بشكل رائع. أشعر بتعاطف شديد معه."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فان نيكرك يقترب من تحقيق الثنائية النادرة في بطولة العالم لألعاب القوى فان نيكرك يقترب من تحقيق الثنائية النادرة في بطولة العالم لألعاب القوى



GMT 15:13 2024 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

دي ميفيوس يفوز بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab